نصرالله يدافع عن حكومته ويرفض حياد لبنان!فارس سعيد:"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..."الحواط ردّاً على نصرالله: سنكون بالمرصادمحفوض: 3 إشارات في كلام نصراللهقاطيشه: لتحقيق دولي يبدأ بجورجيا ويستكمل في مرفأ بيروت تفجير مرفأ بيروت وأبعاده العربيةأبيض: الأرقام تظهر أننا لسنا مستعدين لفتح المدارس وموسم الانفلونزاالدومينو العربي.. من التالي في مسلسل التطبيع مع إسرائيل؟نقاط خلافية في برنامج الثورةصحيفة أمريكية تكشف عن رفض ترمب لمقترح سعودي بـ"غزو قطر"بين عين التينة وبيت الوسط... "هيل"!باريس مع سعد وواشنطن مع نواف... والتصريحات الايرانية ما زالت غامضة!تشكيل الـحـكومة دخـل لعبة الأمـم وصراع أميركي ــ فرنسي حولـهانكبة بيروت ٥ فرضيات وتقرير شبه نهائي"غارة" إيرانية... ونصرالله يضع الإصبع على "الزناد"بعد قرار الهجرة... هذا ما قالته نادين نسيب نجيمتوفيت امرأة بريطانية بعدما خلطت مادتي تنظيف كيماويتين معاً أثناء تنظيفها لحمّام المنزل.عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 15 آب 2020افتتاحيات الصحف ليوم السبت 15 آب 2020خلف ستارة انفجار بيروت.. ما أهداف فرنسا في شرق المتوسط؟بومبيو يكشف عن رسالة تضم اقتراح حوار مباشر من ترامب إلى الأسدهل يذهب لبنان إلى "اتفاقية باريس" بدلاً من الطائف؟نكبة بيروت... 5 فرضيات وتقرير شبه نهائي: هذا ما أثبتته الصور الجوية750 عسكرياً فرنسياً إلى بيروت وإيران تعترض على التحقيق الدولي

بحث

مجلة أمريكية: روسيا تستطيع تدمير سلاح الجو البريطاني بضربتين

Saturday, August 1, 2020

وجد مراسل مجلة "فوربس"، ديفيد أكس، في تقرير وزارة الدفاع البريطانية، إرشادات عملية حول تحييد سلاح الجو البريطاني.

وفقا للمعهد الملكي المشترك لأبحاث الدفاع، فإن القوات المسلحة البريطانية لديها ثمانية أسراب مقاتلة. من بينها سرب مؤلف من مقاتلات "إف-35بي" والباقي عبارة عن مقاتلات من طراز "تايفون".

ووفقا لديفيد أكس، فإن المشكلة الأساسية تكمن في أن جميع المقاتلات من طراز "تايفون" تقع في قاعدتين جويتين وهما كونينجسبي ولوسيماوث، حيث لا توجد أنظمة دفاع جوي أرضية، لذا فإن القواعد أهداف سهلة للمنافسين الذين يمتلكون صواريخ بعيدة المدى في ترسانتهم العسكرية.

وفي المقابل، تمتلك روسيا صواريخ باليستية ومجنحة قادرة على ضرب الأهداف على مسافات طويلة.

وسلط الكاتب الضوء، بشكل خاص، على صواريخ "كاليبر" التي لا تستطيع الرادارات كشفها، بالإضافة إلى صواريخ "أفانغارد" فرط الصوتية.

ووفقا له، فإنه يمكن لبريطانيا استخدام صواريخ من طراز "إس أم-3"، لكنها لن توفر حماية كافية ولن تكون قادرة على تحييد الصواريخ الروسية، التي تتميز بسرعة عالية جدًا.

بالإضافة إلى ذلك، ليس لدى المملكة المتحدة أنظمة مضادة للصواريخ محلية الصنع. لذلك، في حال مهاجمة العدو لها قبل طلب المساعدة من الحلفاء، فإن الهجمة يمكن أن تكون قاتلة لها.



 

مقالات مشابهة

صحيفة أمريكية تكشف عن رفض ترمب لمقترح سعودي بـ"غزو قطر"

بومبيو يكشف عن رسالة تضم اقتراح حوار مباشر من ترامب إلى الأسد

أردوغان "يدفن كارثة اقتصادية" في البنوك.. وتركيا في ورطة

سنوات من مبادرات السلام الفاشلة

أحزاب جزائرية: اتفاق الإمارات والكيان الصهيوني خيانة وغدر مكتمل الأركان و”طعنة في ظهر القضية الفلسطينية”

أحزاب جزائرية: اتفاق الإمارات والكيان الصهيوني خيانة وغدر مكتمل الأركان و”طعنة في ظهر القضية الفلسطينية”

أمريكا تؤكد تنفيذ "أكبر عملية مصادرة لوقود إيراني على الإطلاق"

أميركا تؤكد أن دولة عربية أخرى ستحذو حذو الإمارات «خلال أسابيع» البيت الأبيض يستعد لاحتفال رسمي يستحضر اتفاق كامب ديفيد