فارس سعيد:"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..."الحواط ردّاً على نصرالله: سنكون بالمرصادمحفوض: 3 إشارات في كلام نصراللهقاطيشه: لتحقيق دولي يبدأ بجورجيا ويستكمل في مرفأ بيروت تفجير مرفأ بيروت وأبعاده العربيةأبيض: الأرقام تظهر أننا لسنا مستعدين لفتح المدارس وموسم الانفلونزاالدومينو العربي.. من التالي في مسلسل التطبيع مع إسرائيل؟نقاط خلافية في برنامج الثورةصحيفة أمريكية تكشف عن رفض ترمب لمقترح سعودي بـ"غزو قطر"بين عين التينة وبيت الوسط... "هيل"!باريس مع سعد وواشنطن مع نواف... والتصريحات الايرانية ما زالت غامضة!تشكيل الـحـكومة دخـل لعبة الأمـم وصراع أميركي ــ فرنسي حولـهانكبة بيروت ٥ فرضيات وتقرير شبه نهائي"غارة" إيرانية... ونصرالله يضع الإصبع على "الزناد"بعد قرار الهجرة... هذا ما قالته نادين نسيب نجيمتوفيت امرأة بريطانية بعدما خلطت مادتي تنظيف كيماويتين معاً أثناء تنظيفها لحمّام المنزل.عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 15 آب 2020افتتاحيات الصحف ليوم السبت 15 آب 2020خلف ستارة انفجار بيروت.. ما أهداف فرنسا في شرق المتوسط؟بومبيو يكشف عن رسالة تضم اقتراح حوار مباشر من ترامب إلى الأسدهل يذهب لبنان إلى "اتفاقية باريس" بدلاً من الطائف؟نكبة بيروت... 5 فرضيات وتقرير شبه نهائي: هذا ما أثبتته الصور الجوية750 عسكرياً فرنسياً إلى بيروت وإيران تعترض على التحقيق الدوليإنفراجات مالية ظرفية قد يحوّلها "سحر" التسوية إلى دائمة

بحث

أبي خليل: نعلم جيداً كيف ادعى جنبلاط "أبوة السد"

Saturday, August 1, 2020

اعتبر نائب "التيار" سيزار أبي خليل، أن "مناطق بيروت الكبرى وضواحيها وإقليم الخروب وساحل عاليه وساحل المتن ستتغذى من سد بسري، ونحن نعاني عجزاً مائياً بنحو 100 مليون متر مكعب، وبيروت تتغذى بالمياه 3 ساعات كل 48 ساعة ولا يمكن الاستمرار على هذا النحو".

وفي حديثٍ إلى "المنار"، أكد أنه "لا يمكن أن تكون المياه الجوفية حلاً مستداماً بخاصة أن مستوياتها تنخفض بسبب كثرة استهلاكها وباتت مياه البحر المالحة تتسرب إلى الآبار الجوفية ما يحتم إيجاد مصدر آخر للمياه لنصف سكان لبنان".

وقال أبي خليل: "نعلم جيداً كيف ادعى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط أبوة السد حين تم التصويت عليه في مجلس النواب، ولا يمكن أن يلهينا بمزاعم أخرى على شكل قنبلة دخانية لإخفاء تغيير موقفه من السد".

ولفت إلى أن "المفهوم السيادي للمياه يتبدل دولياً، ومن غير المقبول أن نترك مياهنا تذهب سدى إلى البحر في حين تطمع بها البلدان المجاورة".

 

مقالات مشابهة

فارس سعيد:"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..."

الحواط ردّاً على نصرالله: سنكون بالمرصاد

قاطيشه: لتحقيق دولي يبدأ بجورجيا ويستكمل في مرفأ بيروت

بين عين التينة وبيت الوسط... "هيل"!

باريس مع سعد وواشنطن مع نواف... والتصريحات الايرانية ما زالت غامضة!

"غارة" إيرانية... ونصرالله يضع الإصبع على "الزناد"

750 عسكرياً فرنسياً إلى بيروت وإيران تعترض على التحقيق الدولي

مجلس النواب يفضح نفسه... وقانون الـ haircut شاهد على ذلك!