تخطي اصابات كورونا في لبنان اليوم ال 250 إصابةالسيد نصر الله: لا شيء لحزب الله في المرفأ .. والحقيقة والعدالة يجب أن تسيطرا على التحقيق والمحاكمة‎‏‎ (فيديو)الرئيس عون في دردشة مع الصحافيين: هدفنا اليوم تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وابواب المحاكم ستكون مفتوحة امام المذنبين الكبار والصغار على حد سواءأجمل عاصمة بيروت! حزب الله يطلق وليد جنبلاط... رياح 2006 تلوح في الأفقبعد انفجار المرفأ... قبرص تستجوب إيغور غريتشوشكين مالك السفينة المشؤومة!النائبان جعجع واسحق يدقان ناقوس الخطر: لاتخاذ التدابير الوقائية في بشريالبدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا بالدولارأربع رسائل حملها ماكرون.. ما هي؟ما هي المساعدات العربية والغربية التي وصلت إلى بيروت؟خبراء أسلحة: تفجير بيروت أشد من "أم القنابل"هذا ما جرى أثناء لقاء ماكرون القوى السياسيةماكرون كان صريحاً جداًرعد لـ”ماكرون”: المشكلة هي انّ ما نتّفِق عليه لا ننفذهحزب الله.. طلب ماكرون مرحب بهمقابل الانتداب طلب الخلافةعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 7 آب 2020مصر واليونان تغلقان الأبواب أمام تركيا في شرق المتوسطبيروت مهددة بأزمة إنسانية شبيهة بمخلفات الحرب الأهليةافتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 7 آب 2020مساعدات إنسانية عاجلة من المغرب تضامنا مع لبنانماكرون خلال زيارته لبيروت بعد إنفجار المرفأ استقبلوه مثل "الزعيم المنقذ"... مشاهد لافتة لماكرون بين مواطني لبنان"تغيير الأسلوب"... فرنجية يكشُف هدف ماكرونماكرون يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم بيروت

بحث

ردٌّ عنيف من مراد على جنبلاط: كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير!

Wednesday, July 15, 2020

ردّ الوزير السابق حسن مراد على رئيس "الحزب التقدّمي الإشتراكي"، وليد جنبلاط، الذي قال إنّ "الحقد والجهل والمال اجتمعت لإصدار مرسوم الترخيص لفروع إضافية لـ"الجامعة اللبنانية الدولية" (LIU) على حساب "الجامعة اللبنانية" والجامعات العريقة تاريخياً وعلى حساب الكفاءة والمستوى"، على حدّ قول جنبلاط.

وقال مراد وهو نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الـ"LIU" ونجل النائب عبد الرحيم مراد مؤسّس الجامعة في سلسلة تغريدات عبر حسابه على "تويتر": "كم هو مشرق هذا النهار حين تسمع أنّ أرباب الفساد قد انزعجوا، كم هو رائع أن يهاجم الصروح التعليمية المتقدمة أرباب العصابات والميليشيات والخوات، يبدو أنّ الإقطاعي المنقرض يرغب في احتكار التعليم كما تعوّد احتكار الترابة والغاز ولكن هيهات، باختصار إذا أتتك مذمة من فاسد فهي الشهادة بأنّك كامل".



وأضاف: "كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير والمتاجر بأموال المهجرين والمتسلّط على تجار المحروقات الذين لا يدفعون الخوة التي يطلب وهو المعلّم في طرق فرضها على الناس وليد بك جنبلاط لينفث على "LIU" بعضاً من سموم حقده وفشله وخيباته الدائمة من خياراته النابعة من الحفاظ على الباكوية".

وتابع مراد: "وليد جنبلاط ينسب الحقد والجهل لغيره في ذروة المغص الذي ينتابه كلما شمخ صرح تعليمي جامع لكل اطياف الشباب يفضح زيف تقدميته واشتراكيته. LIU يا أبا تيمور تقدم عشرات الآلاف من المنح التعليمية الكاملة في كل لبنان دون تمييز وأنت تقدم المشورات للسفارات لتخريب النسيج الوطني".

وأضاف: "وليد جنبلاط الجامعة التي تتناولها بحقدك غير المبرر إلا من نقص فيك تحتل المراتب الأولى في امتحانات "الكولوكيوم" وأنت ستبقى في الصفوف الخلفية عندما يذكر التاريخ صناع الجامعات. إن لم تستحِ فقل ما تشاء".

وتابع: "حبذا لو يخبرنا الإقطاعي الفاسد ماذا فعل لـ"الجامعة اللبنانية" خلال فترة وجوده بالسلطة طوال 30 عاماً وقد كان جهابذته وزراء للتربية لفترات طوال، حبذا لو يعلمنا ماذا قدم للوطن سوى الرقص على الحبال وتعليم النفاق السياسي للمبتدئين، حبذا لو يعيد للوطن بعض الأموال المنهوبة قبل الجعجعة الجوفاء".


وقال في تغريدة أخرى: "تعليقاً على العته الذي تلفظ به أحد رموز الفساد، أرسل لي أحد الأصدقاء رسالة مختصرة تعبر حقيقة عن واقعه المريض مختصرها "شو منتظر ممن يقايض لبنانية مزارع شبعا بتسويق معمل ترابة سبلين.." صحيح من أمثاله لا ينتظر شيءٌ مفيد فالإناء ينضح بما فيه..".


ثمّ نشر مراد مقطع فيديو يظهر فيه جنبلاط في حفل وضع حجر الأساس للجامعة، وعلّق قائلاً: "عند وضع حجر الأساس للجامعة كان قاعد يزقف... شكلو معوّد كل محل بكون فيه بيرمي فيه حجر".


ثمّ قال في تغريدة أخرى: "في هذا اليوم وأكثر من اي وقت مضى نترحم على الشهيد والرمز الوطني كمال جنبلاط لأنّ الثابت أن اجيالاً تعلمت من أفكاره وكتاباته إلا أنّ الواضح أن ابنه لم يتعلم، فقبل ان يعطي مثله دروساً مزورة للآخرين ليقرأ سيرة والده جيداً علَّه يتذكر ان نفعت الذكرى. ومش عطول بينقال يلي خلف ما مات".

وكان جنبلاط غرّد عبر حسابه على "تويتر"، قائلاً: "هكذا اجتمع الحقد والجهل والمال لدى بحر العلوم في التربية ورئيسه لاصدار مرسوم الترخيص لفروع إضافية لجامعة الـ"LIU" على حساب "الجامعة اللبنانية" والجامعات العريقة تاريخيا وعلى حساب الكفاءة والمستوى. إنّ مشروع تدمير أسس لبنان تتبين في كل يوم وفي كل لحظة على يد العصابة الحاكمة".











 

مقالات مشابهة

الرئيس عون في دردشة مع الصحافيين: هدفنا اليوم تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وابواب المحاكم ستكون مفتوحة امام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء

أربع رسائل حملها ماكرون.. ما هي؟

هذا ما جرى أثناء لقاء ماكرون القوى السياسية

ماكرون كان صريحاً جداً

رعد لـ”ماكرون”: المشكلة هي انّ ما نتّفِق عليه لا ننفذه

حزب الله.. طلب ماكرون مرحب به

مقابل الانتداب طلب الخلافة

"تغيير الأسلوب"... فرنجية يكشُف هدف ماكرون