ادي معلوف لابو فاعور: عيب.. استحوا!ترامب بحث مع ماكرون تداعيات انفجار بيروت واتفاق على تقديم مساعدة فوريةتقرير مستشفى الحريري: 24 حالة حرجة و83 مصابا قيد المتابعةتخطي اصابات كورونا في لبنان اليوم ال 250 إصابةالسيد نصر الله: لا شيء لحزب الله في المرفأ .. والحقيقة والعدالة يجب أن تسيطرا على التحقيق والمحاكمة‎‏‎ (فيديو)الرئيس عون في دردشة مع الصحافيين: هدفنا اليوم تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وابواب المحاكم ستكون مفتوحة امام المذنبين الكبار والصغار على حد سواءأجمل عاصمة بيروت! حزب الله يطلق وليد جنبلاط... رياح 2006 تلوح في الأفقبعد انفجار المرفأ... قبرص تستجوب إيغور غريتشوشكين مالك السفينة المشؤومة!النائبان جعجع واسحق يدقان ناقوس الخطر: لاتخاذ التدابير الوقائية في بشريالبدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا بالدولارأربع رسائل حملها ماكرون.. ما هي؟ما هي المساعدات العربية والغربية التي وصلت إلى بيروت؟خبراء أسلحة: تفجير بيروت أشد من "أم القنابل"هذا ما جرى أثناء لقاء ماكرون القوى السياسيةماكرون كان صريحاً جداًرعد لـ”ماكرون”: المشكلة هي انّ ما نتّفِق عليه لا ننفذهحزب الله.. طلب ماكرون مرحب بهمقابل الانتداب طلب الخلافةعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 7 آب 2020مصر واليونان تغلقان الأبواب أمام تركيا في شرق المتوسطبيروت مهددة بأزمة إنسانية شبيهة بمخلفات الحرب الأهليةافتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 7 آب 2020مساعدات إنسانية عاجلة من المغرب تضامنا مع لبنان

بحث

"أزمة الدواء مفتعلة ولا مشكلة في الاستيراد"... وهذا ما كشفه وزير الصحّة!

Wednesday, July 15, 2020

كشف وزير الصحة حمد حسن أنه وجّه "كتاباً إلى وزارة المال بدفع سلفة 3 أشهر عن عام 2020 للمستشفيات الخاصة، ومجلس النواب اتخذ قراراً بدفع 450 مليار ليرة لتجاوز الاسقف العالية. وهذا الامر يحتاج الى ترتيب، وأتمنى على المستشفيات الخاصة التعاون معنا وعدم تهديد المواطن بالتوقيف وعدم الاستمرار".



ورأى حسن في حديث لـ"الجمهورية" "انّ ازمة الدواء مفتعلة ولا مشكلة في استيراد الدواء، انما ما نعاني منه هو عملية التهريب عبر المطار والموانئ لأنه مع فارق سعر الدولار اصبح الدواء في لبنان هو الأرخص، وهناك شركات تعاود تصديره تهريباً الى الخارج، وعلينا اتخاذ اجراءات لوقف هذا التهريب والتفلت".
وعن الموجة الثانية من كورونا أكد حسن "انها متوقعة في فصلي الخريف والشتاء"، ولكنه أكد "انّ لبنان تأهّل واصبح لديه ما يَقيه شر الموجة الثانية اذا بقي التعاطي بمسؤولية، لأنّ اي استهتار او استخفاف سيؤدي الى نتائج غير متوقعة".

 

مقالات مشابهة

تقرير مستشفى الحريري: 24 حالة حرجة و83 مصابا قيد المتابعة

تخطي اصابات كورونا في لبنان اليوم ال 250 إصابة

النائبان جعجع واسحق يدقان ناقوس الخطر: لاتخاذ التدابير الوقائية في بشري

بيروت مهددة بأزمة إنسانية شبيهة بمخلفات الحرب الأهلية

انفجار بيروت: كل ما نعرفه حتى الآن عنه وأسبابه وملابساته

الايادي البيضاء تعمل جاهدة في بيروت لمساعدة العائلات المنكوبة

إدارة مرفأ طرابلس: لا أزمة قمح

"بنك بيروت" ينعي عروسه كريستل العضم