ال بي سي": الأحد بعد الظهر سينضم فريق من محققي الـ FBI إلى المحققين اللبنانيين والأجانب العاملين في موقع انفجار المرفأ ليصبح بذلك عدد فرق التحقيق الأجنبية 4الرئيس عون مستقبلاً مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية: التحقيق مستمر لمعرفة ملابسات حادثة التفجير في المرفأ والمهام الاولى للحكومة الجديدة تحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد“التطبيع خيانة”.. هاشتاغ يشعل منصة “تويتر”لغز العنبر 12.. إسرائيل قصفت شحنة أسلحة لـ”حزب الله”؟الحص: ما أقدمت عليه الإمارات جريمة بحق فلسطين والعروبة وتجميد الضم خديعةشروط قاسية على لبنان والا الانفجار… هل أبلغ ''حزب الله'' حلفاءه الأساسيين رفع الغطاء عنهم؟"أم المعارك"... اعلامي للقاضية غادة عون: انت موظفة عند جبران باسيل!"الوطني الحرّ" مع سلاح "حزب الله"... وما عدا ذلك تحرّر منه!مجلس العمل اللبناني في أبوظبي يُقدم مساعدة زجاج للمنازل المتضررة في بيروتخلف: لن نقبل بأن يتوقف التحقيق بتفجير مرفأ بيروت عند المدراء العامين فقطذهبت الحكومة والمجلس باقٍ: بيروت تحتَ إمرة العسكر... و٨ نواب خارج البرلماننقيب المهندسين: مسح أضرار المباني من المفترض أن ينتهي آخر الأسبوع المقبل"اسرائيل هيوم": نتانياهو زار الإمارات سراً مرتين على الأقل بالعامين الماضيينإرجاء جلسات التحقيق المقررة اليوم مع الوزراء في تفجير المرفأما سر الزحف الدولي إلى بيروت... ولماذا يغيب الخليجيون؟الصراع على لبنان: مرحلة رسم الحدود وتحديد الأحجامقلق من أحداث أمنية جديدة لزرع الفتنة واستهداف جهة لبنانية!مسيحيّو 14 آذار لبرّي: هذه هي المؤامرة الحقيقيةجعجع: لا حكومة وحدة ولا أقطاب اقرأ المزيدرفضٌ أميركي لحكومة الوحدة الوطنيّة ديبلوماسيون "يُبشِّرون": الإنفراج اقترب!مصدر قضائي: معطيات التحقيق تؤشر لتقصير أمنيالمانحون لن يقدموا مساعدات دون إصلاحات جديّة وقصقصة أذرع إيران

بحث

أطباء التيار الوطني: نستغرب قرار وزير الصحة حصر اللقاحات بالصيدليات

Sunday, July 12, 2020

أعلنت هيئة الأطباء في "التيار الوطني الحر" في بيان، أنها "تلقت باستغراب قرار وزير الصحة الدكتور حمد حسن بالتطبيق الجزئي الاستنسابي لقانون تنظيم مهنة الصيدلة في لبنان، وخصوصا لجهة منع الأطباء من الحصول على اللقاحات، وغيرها من المستلزمات الطبية، وحصرها بين الصيدليات والمرضى بشكل يتعارض مع دور أساسي للأطباء، ويعرض المريض لمخاطر صحية جدية، وذلك بعيدا عن تطبيق كامل قانون الصيدلة".

وذكرت أن "قانون تنظيم مهنة الصيدلة نفسه، يمنع أيضا الصيدلي، من إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية في الصيدليات، كما لا يسمح له بتشخيص الأمراض وبيع الأدوية من خارج لائحة الـ OTC من دون وصفة طبية، كما أن القانون، يسمح للصيدلي ببيع اللقاحات وليس بالتلقيح، وهو لا يجيز للصيدلي تجديد وصفات الأدوية المزمنة من دون وصفة طبيب"، لافتة "بالتالي فإن المطلوب تطبيق القانون كاملا، وليس اجتزاءه باستنسابية".

وتمنت على "الوزير تعليق العمل بالقرار الجديد والمجتزأ، إلى حين التمكن من تطبيق القانون كاملا، كما نحث نقابة أطباء لبنان، على اتخاذ القرارات الجريئة اللازمة في هذه المرحلة الحرجة"، داعية إلى "نقاش بناء بين المعنيين، وخصوصا نقابتي الأطباء والصيدلة ووزارة الصحة، للوصول إلى نتائج تلائم الجميع، تحت سقف القانون".

 

مقالات مشابهة

بالفيديو : المتظاهرة التي اطلق عليها النار حرس المجلس النيابي مرتين من الامام ومن الخلف

التقرير اليومي "لإدارة الكوارث".. تسجيل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ماذا عن الوفيات

شقيق أحد ضحايا مرفأ بيروت: شاهدت عناصر حزب الله هناك

مستشفى الحريري: 75 اصابة بكورونا و24 حالة حرجة ولا وفيات

وزارة الصحة: 298 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة

إجتماع هامّ للكورونا في بعبدا .. هذا ما أعلنه وزير الصحة

روما تنتقد مبادرة باريس: اللبنانيون هم من يحدد كيفية حل مشاكلهم

الصحة العالمية: حملة لجمع 76 مليون دولار للبنان