نصرالله يدافع عن حكومته ويرفض حياد لبنان!فارس سعيد:"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..."الحواط ردّاً على نصرالله: سنكون بالمرصادمحفوض: 3 إشارات في كلام نصراللهقاطيشه: لتحقيق دولي يبدأ بجورجيا ويستكمل في مرفأ بيروت تفجير مرفأ بيروت وأبعاده العربيةأبيض: الأرقام تظهر أننا لسنا مستعدين لفتح المدارس وموسم الانفلونزاالدومينو العربي.. من التالي في مسلسل التطبيع مع إسرائيل؟نقاط خلافية في برنامج الثورةصحيفة أمريكية تكشف عن رفض ترمب لمقترح سعودي بـ"غزو قطر"بين عين التينة وبيت الوسط... "هيل"!باريس مع سعد وواشنطن مع نواف... والتصريحات الايرانية ما زالت غامضة!تشكيل الـحـكومة دخـل لعبة الأمـم وصراع أميركي ــ فرنسي حولـهانكبة بيروت ٥ فرضيات وتقرير شبه نهائي"غارة" إيرانية... ونصرالله يضع الإصبع على "الزناد"بعد قرار الهجرة... هذا ما قالته نادين نسيب نجيمتوفيت امرأة بريطانية بعدما خلطت مادتي تنظيف كيماويتين معاً أثناء تنظيفها لحمّام المنزل.عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 15 آب 2020افتتاحيات الصحف ليوم السبت 15 آب 2020خلف ستارة انفجار بيروت.. ما أهداف فرنسا في شرق المتوسط؟بومبيو يكشف عن رسالة تضم اقتراح حوار مباشر من ترامب إلى الأسدهل يذهب لبنان إلى "اتفاقية باريس" بدلاً من الطائف؟نكبة بيروت... 5 فرضيات وتقرير شبه نهائي: هذا ما أثبتته الصور الجوية750 عسكرياً فرنسياً إلى بيروت وإيران تعترض على التحقيق الدولي

بحث

زاسبكين خلال استقباله حاطوم:روسيا تقف الى جانب لبنان الرسمي وتربطها علاقة وثيقة مع كافة الاطراف المحلية،لا تفاهمات أميركية_روسية ولا تنازل عن الرئيس الاسد ومستمرون بدعم سوريا

Tuesday, July 7, 2020

بأسلوب دبلوماسي لبق، يحرص السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين على البقاء على مسافة واحدة من جميع الاطراف اللبنانية، رافضاً الغوص في السجالات الداخلية، فيما يؤكّد عزم بلاده على تنظيف سوريا من "الارهابيين"، ومحاربتهم حتى الرمق الاخير، لتتمكن الدولة السورية من بسط سسلطتها على كامل أراضيها.



فروسيا الاتحادية ، كانت وستبقى الى جانب مؤسسات الدولة اللبنانية وما يعنيها على وجه التحديد أنّ يتم رفع منسوب التعاون على مستوى الشركات بين البلدين، وان يكون لها دور اكبر في المناقصات ولا سيما عبر "روس نفط" وفي العديد من المجالات الاقتصادية من كهرباء وبنى تحتية.

كلام زاسبكين جاء خلال استقباله ناشر موقع"ايكون نيوز" والناشط السياسي رشيد حاطوم في مقر السفارة الروسية في بيروت، لافتاً الى انّ بلاده هي اقرب الى المقاومة استراتيجياً، على رغم وجود لوبي ميال لاسرائيل داخل روسيا.

فمنذ انهيار الاتحاد السوفياتي، تسعى روسيا الاتحادية الى كسر الاحادية الاميركية القطبية، وهي تجد نفسها اقرب الى كل من يجسّد هذا المشروع. ولا تقتصر مناهضة هذه الآحادية على الجانب السياسي، فروسيا تبذل كل جهدها لتعزيز التعاون الاقتصادي بين دول البريكس والصين وايران وسوريا، لخلق تعددية اقتصادية تعود بالنفع على شعوب العالم.

في الملف السوري، يلفت زاسبكين إلى أنّ العلاقات مع اميركا مقطوعة في الوقت الراهن، فلا تفاهمات تجمع الجانبين، والخلاف الكبير يتمحور حول سعي روسيا إلى القضاء على الارهاب، في حين يستمر الاميركون بالقيام بتجاوزات مخالفة للقوانين الدولية، نافياً سعي روسيا الى التخلي عن الرئيس بشار الاسد.

ويقول:"إنّ روسيا مستمرة في محاربة الارهاب الى جانب الحكومة السورية، وهي لن تتوقف الى حين تنظيف سوريا من الارهاببين وتسليمها الى الدولة السورية".



ويختم السفير الروسي حديثه مُنوهاً بالموضوعية التي يتحلّى بها موقع "ايكون نيوز" ودقته في نقل الخبر، وانتقاده البنّاء والمهني.

من جهته، نوّه حاطوم بالعلاقات التاريخية التي تجمع لبنان وروسيا، القائمة على الصداقة والتعاون، ودعمها لمحور المقاومة في مواجهة الغطرسة الاميركية في العالم العربي، مُثمناً للسفير الروسي تعاونه وانفتاحه الدائم على مناقشة كل الطروحات التي من شأنها تعزيز جسر التواصل بين موسكو وبيروت، أملاً بان يكون لروسيا دور اكبر في مساعدة لبنان على الخروج من أزمته الاقتصادية الخانقة.

 

مقالات مشابهة

زاسبكين: روسيا ترفض تدويل الأزمة اللبنانية

السيد نصر الله: لا شيء لحزب الله في المرفأ .. والحقيقة والعدالة يجب أن تسيطرا على التحقيق والمحاكمة‎‏‎ (فيديو)

باسيل: لا يمكن أن نقبل أي انتداب

يعقوبيان للجديد: مقبلون على كارثة حقيقية.. قريبا لا مازوت وكهرباء وانترنت

ألكسندر زاسبكين: بحسب المعطيات لا حرب بين لبنان وإسرائيل والتوجه شرقاً لا يعني الإنقطاع عن الغرب أو الخليج

الحسنية : لن يستطيع العدو استخراج النفط المحتل المحاذي للبلوك 9 بفضل قوة المقاومة

باسيل يعتبر أن لبنان يواجه "حصارا ماليا"... ويحذر من "لعبة دولية" لإحداث الفوضى وإضعاف البلاد

زاسبكين خلال استقباله حاطوم:روسيا تقف الى جانب لبنان الرسمي وتربطها علاقة وثيقة مع كافة الاطراف المحلية،لا تفاهمات أميركية_روسية ولا تنازل عن الرئيس الاسد ومستمرون بدعم سوريا