اطلالة لباسيل الاحدجنبلاط يغرّد عن الاتفاق الخليجي الاسرائيلي برعاية اميركا: ليس الا مناورة انتخابية لصالح ترامببوتين يعين سفيراً جديداً لروسيا في لبنانال بي سي": الأحد بعد الظهر سينضم فريق من محققي الـ FBI إلى المحققين اللبنانيين والأجانب العاملين في موقع انفجار المرفأ ليصبح بذلك عدد فرق التحقيق الأجنبية 4الرئيس عون مستقبلاً مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية: التحقيق مستمر لمعرفة ملابسات حادثة التفجير في المرفأ والمهام الاولى للحكومة الجديدة تحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد“التطبيع خيانة”.. هاشتاغ يشعل منصة “تويتر”لغز العنبر 12.. إسرائيل قصفت شحنة أسلحة لـ”حزب الله”؟الحص: ما أقدمت عليه الإمارات جريمة بحق فلسطين والعروبة وتجميد الضم خديعةشروط قاسية على لبنان والا الانفجار… هل أبلغ ''حزب الله'' حلفاءه الأساسيين رفع الغطاء عنهم؟"أم المعارك"... اعلامي للقاضية غادة عون: انت موظفة عند جبران باسيل!"الوطني الحرّ" مع سلاح "حزب الله"... وما عدا ذلك تحرّر منه!مجلس العمل اللبناني في أبوظبي يُقدم مساعدة زجاج للمنازل المتضررة في بيروتخلف: لن نقبل بأن يتوقف التحقيق بتفجير مرفأ بيروت عند المدراء العامين فقطذهبت الحكومة والمجلس باقٍ: بيروت تحتَ إمرة العسكر... و٨ نواب خارج البرلماننقيب المهندسين: مسح أضرار المباني من المفترض أن ينتهي آخر الأسبوع المقبل"اسرائيل هيوم": نتانياهو زار الإمارات سراً مرتين على الأقل بالعامين الماضيينإرجاء جلسات التحقيق المقررة اليوم مع الوزراء في تفجير المرفأما سر الزحف الدولي إلى بيروت... ولماذا يغيب الخليجيون؟الصراع على لبنان: مرحلة رسم الحدود وتحديد الأحجامقلق من أحداث أمنية جديدة لزرع الفتنة واستهداف جهة لبنانية!مسيحيّو 14 آذار لبرّي: هذه هي المؤامرة الحقيقيةجعجع: لا حكومة وحدة ولا أقطاب اقرأ المزيدرفضٌ أميركي لحكومة الوحدة الوطنيّة

بحث

المحكمة الدولية: قاضي الإجراءات التمهيدية حدد 22 تموز موعدا لعقد جلسة بقضية عياش

Tuesday, July 7, 2020



أعلنت المحكمة الخاصة ب​لبنان​، في تعميم، أن "قاضي الإجراءات التمهيدية ​دانيال فرانسين​، يعقد جلسة تمهيدية في 22 تموز 2020، وتهدف الجلسة إلى استعراض وضع ملف قضية عياش وضمان سرعة الإعداد للمحاكمة، من خلال تبادل لوجهات النظر بين الادعاء والدفاع والممثلين القانونيين للمتضررين".

وأشار التعميم الى أنه "في قرار تحديد الجدول الزمني الذي صدر اليوم، أعلن قاضي الإجراءات التمهيدية أن الجلسة ستبدأ عند ​الساعة​ 10,00 صباحا بتوقيت وسط ​أوروبا​، وستكون الجلسة علنية، غير أن القاضي قد يقرر تحويلها إلى جلسة سرية إذا دعت الحاجة إلى مناقشة مسائل سرية"، لافتاً الى أن "الجلسة التمهيدية ستعقد في قاعة المحكمة، ويمكن للمشاركين الذين يتعذر عليهم الحضور أو يفضلون عدم الحضور أن يشاركوا عبر نظام المؤتمرات المتلفزة بعد الحصول على إذن مسبق من قاضي الإجراءات التمهيدية. وستعرض وقائع الجلسة على الموقع الإلكتروني للمحكمة بتأخير مدته 30 دقيقة، وباللغات العربية والإنكليزية والفرنسية".

وأوضح أنه "عملا بالمادة 94 من قواعد الإجراءات والإثبات للمحكمة، يدعو قاضي الإجراءات التمهيدية إلى عقد جلسة تمهيدية في خلال فترة لا تتجاوز ثمانية أسابيع من تاريخ أول مثول للمتهم - أو ما يعادله في الإجراءات الغيابية، ويدعو قاضي الإجراءات التمهيدية أيضا إلى عقد جلسات تمهيدية في غضون ثمانية أسابيع من تاريخ انعقاد الجلسة الأولى، خلال الإجراءات التمهيدية، إلى أن تصبح القضية جاهزة لمرحلة المحاكمة. ولكن في ضوء الوضع الاستثنائي الناتج عن جائحة كوفيد-19، أصدر القاضي فرانسين عددا من القرارات التي علق فيها المهل القانونية في قضية عياش، حتى 30 حزيران 2020".

 

مقالات مشابهة

إرجاء جلسات التحقيق المقررة اليوم مع الوزراء في تفجير المرفأ

مصدر قضائي: معطيات التحقيق تؤشر لتقصير أمني

بعد تعيينه محققًا عدليًا.. لقاء بين نجم وصوّان

الجيش: 13 طائرة حطت في المطار خلال ال 48 ساعة الماضية

هل يشارك المكتب الفيدرالي الاميركي في التحقيقات بانفجار المرفأ؟

اللواء عثمان بعد لقائه رئيس بلدية زوق مكايل: تبين وجود مواد كيميائية موضبة بطريقة غير آمنة فتم فصلها

القاضي فادي صوان محققًا عدليًا في جريمة انفجار بيروت

قوى الامن تحذّر المواطنين من "قرصنة الواتسأب" الخاص بهم بهدف ابتزازهم…