اطلالة لباسيل الاحدجنبلاط يغرّد عن الاتفاق الخليجي الاسرائيلي برعاية اميركا: ليس الا مناورة انتخابية لصالح ترامببوتين يعين سفيراً جديداً لروسيا في لبنانال بي سي": الأحد بعد الظهر سينضم فريق من محققي الـ FBI إلى المحققين اللبنانيين والأجانب العاملين في موقع انفجار المرفأ ليصبح بذلك عدد فرق التحقيق الأجنبية 4الرئيس عون مستقبلاً مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية: التحقيق مستمر لمعرفة ملابسات حادثة التفجير في المرفأ والمهام الاولى للحكومة الجديدة تحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد“التطبيع خيانة”.. هاشتاغ يشعل منصة “تويتر”لغز العنبر 12.. إسرائيل قصفت شحنة أسلحة لـ”حزب الله”؟الحص: ما أقدمت عليه الإمارات جريمة بحق فلسطين والعروبة وتجميد الضم خديعةشروط قاسية على لبنان والا الانفجار… هل أبلغ ''حزب الله'' حلفاءه الأساسيين رفع الغطاء عنهم؟"أم المعارك"... اعلامي للقاضية غادة عون: انت موظفة عند جبران باسيل!"الوطني الحرّ" مع سلاح "حزب الله"... وما عدا ذلك تحرّر منه!مجلس العمل اللبناني في أبوظبي يُقدم مساعدة زجاج للمنازل المتضررة في بيروتخلف: لن نقبل بأن يتوقف التحقيق بتفجير مرفأ بيروت عند المدراء العامين فقطذهبت الحكومة والمجلس باقٍ: بيروت تحتَ إمرة العسكر... و٨ نواب خارج البرلماننقيب المهندسين: مسح أضرار المباني من المفترض أن ينتهي آخر الأسبوع المقبل"اسرائيل هيوم": نتانياهو زار الإمارات سراً مرتين على الأقل بالعامين الماضيينإرجاء جلسات التحقيق المقررة اليوم مع الوزراء في تفجير المرفأما سر الزحف الدولي إلى بيروت... ولماذا يغيب الخليجيون؟الصراع على لبنان: مرحلة رسم الحدود وتحديد الأحجامقلق من أحداث أمنية جديدة لزرع الفتنة واستهداف جهة لبنانية!مسيحيّو 14 آذار لبرّي: هذه هي المؤامرة الحقيقيةجعجع: لا حكومة وحدة ولا أقطاب اقرأ المزيدرفضٌ أميركي لحكومة الوحدة الوطنيّة

بحث

دراسة: 10% ممن فقدوا حاسة الشم أو الذوق بسبب كورونا قد لا يستعيدونها

Tuesday, July 7, 2020

أظهرت نتائج دراسة أجريت في إيطاليا، أن 10% من المصابين بفيروس كورونا الذين فقدوا حاسة الشم أو الذوق، لم يشهدوا أي تحسن في تلك الأعراض أو تردت حالتهم.
وتشير الدراسة التي نشرتها مجلة JAMA المختصة بأمراض الأنف والأذن والحنجرة، إلى أن 90% من المرضى أظهروا تحسنا لحالتهم أو تعافيا كاملا خلال شهر.
وقال 49% من المرضى إنهم استعادوا حاستي الشم والذوق بالكامل، فيما قال 40% إن حالتهم تحسنت.
وشملت الدراسة التي أجراها فريق دولي من الخبراء 187 شخصا في إيطاليا، ممن تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا، ولكن حالتهم لم تتطلب نقلهم إلى المستشفيات.
وأكد 113 شخصا حدوث تغير في حاستي الشم أو الذوق لديهم، بينما قال 55 شخصا إنهم تعافوا بالكامل، بالإضافة إلى 46 شخصا أكدوا تحسن حالتهم و12 شخصا قالوا إن الأعراض لديهم لم تتغير أو تردت.
وقالت الباحثة كلير هوبكينز، رئيسة الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة، إن الدراسات الخاصة بكوفيد-19 تبدأ بالتركيز على التأثير الطويل المدى للمرض على الحالة الصحية للمتعافين من الفيروس، والأعراض التي قد تظهر لديهم.
يشار إلى أن فقدان حاستي الشم أو الذوق قد يكون أحد أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

 

مقالات مشابهة

بالفيديو : المتظاهرة التي اطلق عليها النار حرس المجلس النيابي مرتين من الامام ومن الخلف

التقرير اليومي "لإدارة الكوارث".. تسجيل 298 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ماذا عن الوفيات

شقيق أحد ضحايا مرفأ بيروت: شاهدت عناصر حزب الله هناك

مستشفى الحريري: 75 اصابة بكورونا و24 حالة حرجة ولا وفيات

وزارة الصحة: 298 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة

إجتماع هامّ للكورونا في بعبدا .. هذا ما أعلنه وزير الصحة

روما تنتقد مبادرة باريس: اللبنانيون هم من يحدد كيفية حل مشاكلهم

الصحة العالمية: حملة لجمع 76 مليون دولار للبنان