جنبلاط: لست مقتنعًا برواية أمين عام “الحزب”زياد أسود لأبو فاعور: “واحد قريع متلك ما بيحكي عن إجرام ميشال عون”كيف توزعت اصابات كورونا على المناطق اللبنانية اليوم؟ادي معلوف لابو فاعور: عيب.. استحوا!ترامب بحث مع ماكرون تداعيات انفجار بيروت واتفاق على تقديم مساعدة فوريةتقرير مستشفى الحريري: 24 حالة حرجة و83 مصابا قيد المتابعةتخطي اصابات كورونا في لبنان اليوم ال 250 إصابةالسيد نصر الله: لا شيء لحزب الله في المرفأ .. والحقيقة والعدالة يجب أن تسيطرا على التحقيق والمحاكمة‎‏‎ (فيديو)الرئيس عون في دردشة مع الصحافيين: هدفنا اليوم تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وابواب المحاكم ستكون مفتوحة امام المذنبين الكبار والصغار على حد سواءأجمل عاصمة بيروت! حزب الله يطلق وليد جنبلاط... رياح 2006 تلوح في الأفقبعد انفجار المرفأ... قبرص تستجوب إيغور غريتشوشكين مالك السفينة المشؤومة!النائبان جعجع واسحق يدقان ناقوس الخطر: لاتخاذ التدابير الوقائية في بشريالبدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا بالدولارأربع رسائل حملها ماكرون.. ما هي؟ما هي المساعدات العربية والغربية التي وصلت إلى بيروت؟خبراء أسلحة: تفجير بيروت أشد من "أم القنابل"هذا ما جرى أثناء لقاء ماكرون القوى السياسيةماكرون كان صريحاً جداًرعد لـ”ماكرون”: المشكلة هي انّ ما نتّفِق عليه لا ننفذهحزب الله.. طلب ماكرون مرحب بهمقابل الانتداب طلب الخلافةعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 7 آب 2020مصر واليونان تغلقان الأبواب أمام تركيا في شرق المتوسط

بحث

أسباب غير متوقعة للصداع النصفي

Tuesday, July 7, 2020

كشف البروفيسور رينات بوغدانوف، أخصائي طب الأعصاب، أسباب الصداع النصفي، وكيفية التخلص من الشعور بأن “الدماغ على وشك الانفجار”.
وأشار بوغدانوف، إلى أن غالبية أوجاع الرأس تظهر بسبب الإجهاد وفقط 12-13% منها هي صداع نصفي. ويقول، “هناك مفهوم الصداع النصفي في يوم العطلة، حيث بعد عمل نشط خلال أيام الأسبوع، يحاول الشخص النوم فترة أطول من المعتاد، ولكنه يستيقظ بسبب الصداع النصفي”.
وأضاف، هناك سبب آخر للصداع النصفي يخص النساء، ناتج عن التغيرات الهرمونية في أجسامهن. لأنه في فترة انقطاع الطمث، تزداد نوبات الصداع النصفي ولكنها تكون أخف وتزول.
ويضيف الدكتور سيرغي أغابكين، أخصائي إعادة التأهيل والنظم الصحية التقليدية، ينسب الصداع النصفي إلى أوجاع الرأس الناتجة عن تمدد الأوعية الدموية غير الطبيعي. وعادة يكون السبب وراثيا.
ولكن هناك عوامل أخرى تسبب الصداع النصفي، مثل بعض الروائح وحتى بعض المنتجات الغذائية التي تثير العصب الثلاثي، على سبيل المثال، الآيس كريم.
ويضيف، وقد يسبب الاختيار الغير مناسب للنظارات، زيادة الإجهاد ، ما يثير نوبات الصداع.
ويضيف البروفيسور بوغدانوف، توجد لعلاج الصداع النصفي في الوقت الحاضر أدوية خاصة، لا يحتاج الشخص إلى تناولها باستمرار، بل فقط عند الشعور بالألم.

 

مقالات مشابهة

كيف توزعت اصابات كورونا على المناطق اللبنانية اليوم؟

تقرير مستشفى الحريري: 24 حالة حرجة و83 مصابا قيد المتابعة

تخطي اصابات كورونا في لبنان اليوم ال 250 إصابة

النائبان جعجع واسحق يدقان ناقوس الخطر: لاتخاذ التدابير الوقائية في بشري

بيروت مهددة بأزمة إنسانية شبيهة بمخلفات الحرب الأهلية

انفجار بيروت: كل ما نعرفه حتى الآن عنه وأسبابه وملابساته

الايادي البيضاء تعمل جاهدة في بيروت لمساعدة العائلات المنكوبة

إدارة مرفأ طرابلس: لا أزمة قمح