الرئيس عون مستقبلاً مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية: التحقيق مستمر لمعرفة ملابسات حادثة التفجير في المرفأ والمهام الاولى للحكومة الجديدة تحقيق الإصلاحات ومكافحة الفساد“التطبيع خيانة”.. هاشتاغ يشعل منصة “تويتر”لغز العنبر 12.. إسرائيل قصفت شحنة أسلحة لـ”حزب الله”؟الحص: ما أقدمت عليه الإمارات جريمة بحق فلسطين والعروبة وتجميد الضم خديعةشروط قاسية على لبنان والا الانفجار… هل أبلغ ''حزب الله'' حلفاءه الأساسيين رفع الغطاء عنهم؟"أم المعارك"... اعلامي للقاضية غادة عون: انت موظفة عند جبران باسيل!"الوطني الحرّ" مع سلاح "حزب الله"... وما عدا ذلك تحرّر منه!مجلس العمل اللبناني في أبوظبي يُقدم مساعدة زجاج للمنازل المتضررة في بيروتخلف: لن نقبل بأن يتوقف التحقيق بتفجير مرفأ بيروت عند المدراء العامين فقطذهبت الحكومة والمجلس باقٍ: بيروت تحتَ إمرة العسكر... و٨ نواب خارج البرلماننقيب المهندسين: مسح أضرار المباني من المفترض أن ينتهي آخر الأسبوع المقبل"اسرائيل هيوم": نتانياهو زار الإمارات سراً مرتين على الأقل بالعامين الماضيينإرجاء جلسات التحقيق المقررة اليوم مع الوزراء في تفجير المرفأما سر الزحف الدولي إلى بيروت... ولماذا يغيب الخليجيون؟الصراع على لبنان: مرحلة رسم الحدود وتحديد الأحجامقلق من أحداث أمنية جديدة لزرع الفتنة واستهداف جهة لبنانية!مسيحيّو 14 آذار لبرّي: هذه هي المؤامرة الحقيقيةجعجع: لا حكومة وحدة ولا أقطاب اقرأ المزيدرفضٌ أميركي لحكومة الوحدة الوطنيّة ديبلوماسيون "يُبشِّرون": الإنفراج اقترب!مصدر قضائي: معطيات التحقيق تؤشر لتقصير أمنيالمانحون لن يقدموا مساعدات دون إصلاحات جديّة وقصقصة أذرع إيرانتعديلات طارئة على برنامج هيل

بحث

بوليتيكو: تراجع أداء الحملة الانتخابية لترامب بعد فقدان الثقة بفوزه

Tuesday, July 7, 2020

نشرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية تقريرا سلطت في الضوء على تراجع أداء الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، معتبرة أنها باتت تحاول إبقاءه في دائرة المنافسة، بعد أن كانت على ثقة كبيرة بفوزه سابقا.
ويوضح التقرير أن ترامب كان دائما يتفاخر بأن تأثيره يطال الولايات “الزرقاء”، أي المحسوبة تقليديا على الحزب الديمقراطي، مثل مينسوتا ونيفادا ونيوهامشير ونيو مكسيكو.
وينقل التقرير عن مسؤولين في حملته أن الولايات التي بات من الصعب على الرئيس الفوز فيها لم تعد مستهدفة بدعايته، لكنه يواصل المقاومة عبر عمليات شراء الإعلانات التلفزيونية الضخمة.
وتنفق الحملة أموالا هائلة للحفاظ على الولايات التي ربحها عام 2016 ودعم الولايات التي يتسيد فيها الجمهوريون مثل جورجيا ومقاطعات في فلوريدا.
وتؤكد حملة ترامب أنه ينافس في كل الولايات الثلاثين التي فاز بها عام 2016، وأن غريمه الديمقراطي جو بايدن يعاني من ضعف تأييده من قبل ناخبيه المحتملين وأن هامش تقدمه ضيق.
لكن عددا من المسؤولين في الحملة، وكذلك في الإدارة والحزب الجمهوري، يعبرون عن مخاوفهم من خسائر فيما يعرف بحزام الصدأ الذي يضم ولايات في الوسط الأمريكي مثل ميتشيغان ويسكنسن.
وينقل التقرير عن مصدر مطلع أن الأيام التي كان الحزب يتوقع فيها انتصارا كاسحا قد ولّت، ويحاول فريق الرئيس إعادة النظر في التوقعات بناء على تقليل هامش الخسارة.
وقال مستشار بارز لترامب: “لا نريد 306 نقطة، فقط 270 نقطة. ويمكننا خسارة ميتشغان وبنسلفانيا وباستطاعتنا الفوز”، مشيرا إلى أن الفوز في نيفادا مع نيومكسيكو ونيوهامشير سيعوضه حال فاز بايدن في منطقة الوسط الصناعية.
وتقوم الإستراتيجية على حسبة 260 صوتا وهي الولايات التي فاز بها ترامب باستثناء ميشيغان وبنسلفانيا وويسكنسن والتي تضم معا 46 صوتا.
وللتأكد من فاعلية الاستراتيجية بدأت الحملة بتعزيز موقعه في جورجيا ونورث كارولينا وأريزونا وأيوا.
وتراجعت شعبية ترامب في هذه الولايات بين المستقلين والكبار بالعمر بسبب طريقة معالجته لكورونا وتراجع الاقتصاد والعنف الذي أعقب مقتل جورج فلويد. واشترت الحملة إعلانات تلفازية بـ 95 مليون دولار سيتم بثها من أيلول/سبتمبر حتى يوم الانتخابات في أريزونا وجورجيا ونورث كارولينا وأيوا وبنسلفانيا وويسكنسن.
وقال مستشار كبير لترامب: “نحاول تقوية قاعدة بيتنا ولتمتد على 270 (مقعدا بالمجمع الانتخابي)، ونحن بحاجة لتقويتها بأحسن طريقة، بحيث ستكون فلوريدا قاعدة انطلاق لها”، مضيفا أن أيوا وأوهايو “قريبتنان جدا عند هذه المرحلة”.
ويلفت التقرير إلى أن الحملة اشترت في الفترة الأخيرة دعايات بـ10 آلاف دولار في سوق أتلانتا، وهو ما أثار قلق الجمهوريين الذين قالوا إن الحملة الميدانية في الولاية كانت تناشد “فريق النصر لترامب” أن يقدم لها التوجيه ولكن بدون نتيجة.

 

مقالات مشابهة

يتوقع أن توسع القاعدة السياسية لبايدن.. ما لا تعرفه عن كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس

مقال بغارديان: بايدن اختار هاريس نائبة له ربما لتكون رئيسة لأميركا في 2024

أميركا تصادر 4 ناقلات وقود إيرانية متجهة إلى فنزويلا

واشنطن تتمسك بإعادة فرض العقوبات الأممية على طهران جددت دعوتها أعضاء مجلس الأمن إلى تبني الخطوة

تعرفوا على الأسلحة الروسية التي تم تجريبها في سوريا.. ملف كامل

مساعد بومبيو في بيروت.. ومطالبة بسيطرة الدولة على مؤسساتها

التحالف العربي: اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باتجاه خميس مشيط

إسرائيل والإمارات تتوصلان لاتفاق بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات