زياد أسود لأبو فاعور: “واحد قريع متلك ما بيحكي عن إجرام ميشال عون”كيف توزعت اصابات كورونا على المناطق اللبنانية اليوم؟ادي معلوف لابو فاعور: عيب.. استحوا!ترامب بحث مع ماكرون تداعيات انفجار بيروت واتفاق على تقديم مساعدة فوريةتقرير مستشفى الحريري: 24 حالة حرجة و83 مصابا قيد المتابعةتخطي اصابات كورونا في لبنان اليوم ال 250 إصابةالسيد نصر الله: لا شيء لحزب الله في المرفأ .. والحقيقة والعدالة يجب أن تسيطرا على التحقيق والمحاكمة‎‏‎ (فيديو)الرئيس عون في دردشة مع الصحافيين: هدفنا اليوم تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وابواب المحاكم ستكون مفتوحة امام المذنبين الكبار والصغار على حد سواءأجمل عاصمة بيروت! حزب الله يطلق وليد جنبلاط... رياح 2006 تلوح في الأفقبعد انفجار المرفأ... قبرص تستجوب إيغور غريتشوشكين مالك السفينة المشؤومة!النائبان جعجع واسحق يدقان ناقوس الخطر: لاتخاذ التدابير الوقائية في بشريالبدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا بالدولارأربع رسائل حملها ماكرون.. ما هي؟ما هي المساعدات العربية والغربية التي وصلت إلى بيروت؟خبراء أسلحة: تفجير بيروت أشد من "أم القنابل"هذا ما جرى أثناء لقاء ماكرون القوى السياسيةماكرون كان صريحاً جداًرعد لـ”ماكرون”: المشكلة هي انّ ما نتّفِق عليه لا ننفذهحزب الله.. طلب ماكرون مرحب بهمقابل الانتداب طلب الخلافةعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 7 آب 2020مصر واليونان تغلقان الأبواب أمام تركيا في شرق المتوسطبيروت مهددة بأزمة إنسانية شبيهة بمخلفات الحرب الأهلية

بحث

باسيل خلال استقباله حاطوم: المصالحات الثنائية لا يجوز ان تغفل الحقوق

Monday, July 6, 2020

استقبل رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ناشر موقع "ايكون نيوز" والناشط السياسي رشيد حاطوم، حيث تم البحث في شؤون عامة من أزمة لبنان عامةً وواقع الجبل خاصةً على كافة الصعد.
وقد اكد باسيل على "ضرورة العمل لخلق دينامية جديدة تحفز الاقتصاد الوطني عامةً وايجاد فرص عمل تساعد على تثبيت الشباب في قراهم ومدنهم وخاصةً في الجبل، وهذا الامر يحتاج ابتكار رؤية وطنية جديدة تقفز فوق الحواجز الطائفية والمذهبية عبر مشروع وطني لاطائفي".
وتابع باسيل "الناس بحاجة لكسر حاجز البعد والخوف من الدولة، ونحن بصدد التفكير جدياً بمؤتمر او مشروع يشكل مؤسسة جامعة تحمل معها طاقات شبابية من مختلف المشارب والمناطق للانتقال من الخطاب الضيق الى الخطاب الوطني العام".
وفي هذا الصدد يؤكد باسيل على "أهمية المصالحات الثنائية بين القوى السياسية شرط ان تكون مبنية على مفاهيم عامة وواضحة تحفظ حقوق الناس وتضع حداً للفلتان والعبث الأمني وتمنع تكرار الأحداث السابقة".
بدوره طالب حاطوم الوزير باسيل بما يمثل العمل على "قيام مشروع وطني يضع الثوابت الكبرى المتفق عليها لبنانياً بالتوازي مع تلبية حاجة الناس للأمل بقيام دولة حقيقية تضع على رأس اولوياتها مصلحة المواطن" واضاف حاطوم "نحن في المتن الأعلى بالحاجة لإنهاء ملف مهجري كفرسلوان وتثبيت المصالحات على الارض وان لا تبقى فوقية لا تثمر وتغني الناس عن الحاجة لبعضها البعض بصدق وبما يحقق العيش بسلام وطمأنينة".
وختم اللقاء بالتأكيد على أنه "لا أحد يملي علينا علاقاتنا مع بعضنا البعض، ويجمعنا الإيمان بالديمقراطية ومشروع تطوير النظام بما يعزز الدولة المدنية والمواطنة، كما يجمعنا رفضنا لأي تدخل او هيمنة من الخارج على ‏سيادتنا وقرارنا الحر".

 

مقالات مشابهة

السيد نصر الله: لا شيء لحزب الله في المرفأ .. والحقيقة والعدالة يجب أن تسيطرا على التحقيق والمحاكمة‎‏‎ (فيديو)

الرئيس عون في دردشة مع الصحافيين: هدفنا اليوم تبيان حقيقة انفجار المرفأ وتحقيق العدالة وابواب المحاكم ستكون مفتوحة امام المذنبين الكبار والصغار على حد سواء

خبراء أسلحة: تفجير بيروت أشد من "أم القنابل"

مساعدات إنسانية عاجلة من المغرب تضامنا مع لبنان

ماكرون خلال زيارته لبيروت بعد إنفجار المرفأ استقبلوه مثل "الزعيم المنقذ"... مشاهد لافتة لماكرون بين مواطني لبنان

ماكرون يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم بيروت

رواية أمنية رسمية: هكذا انفجر «عنبر الإهمال»

فوج إطفاء بيروت: شهيدة و9 مفقودين على «باب جهنّم»