باريس تدين عنصرين سابقين في الاستخبارات الفرنسية بالتجسس لصالح الصينمجلس الأمن يرفض مشروع القرار الروسي حول نقل المساعدات إلى سوريا«الصحة العالمية» تسجل حصيلة إصابات قياسية على مستوى العالممحمد بعاصيري.. لغز القطاع المالي اللبناني انضم إلى «المرشحين لرئاسة الحكومة»نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين: نعتقد أن تفجير منشأة نطنز تم التخطيط له لأكثر من عاممحاربو الفساد، وينكن؟حكاية الفيول المغشوش في 114 صفحة: اتهام رحمة وحليس وفغالي وحايك والفوالالانسحاب مبدأ أميركيّ استباقيّلبنان و... الفوضى الشاملة؟فضائح مكتب مكافحة المخدرات تابع... التلاعب بمحاضر التلفالتحقيق الجنائيّ: إما أوروبيّ أو «بلديّ»في لبنان فقط: اذاعة تتحول الى سينما!الحكومة تعلن الحرب على «المياومين»واشنطن ترسم حدوداً لحكومة دياب... وبري متمسك بـ"ترسيم الحدود"الدولار يكسر حاجز الـ7000 ليرة... قد يصل إلى الـ5000 خلال أيام!رياض عبجي: لبنان غير مفلس ونعاني أزمة ثقةاجتماع دياب-شيا: تبدل في الموقف الاميركيبهية الحريري تابعت الشؤون الحياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة مع اتحاد بلديات صيداأدي معلوف: صرخات النقابات السياحية المتكرّرة بما خصّ اسعار تذاكر السفر أبلغ رد على الحوت!فيروس كورونا: هل أخفق الشاباك في "التجسس" على الإسرائيليين لوقف تفشي كورونا؟أبي خليل رداََ على جابر: "بعدو مصرّ ع كذبته"!!موسوي: ايران لن تنسى ولن تغفر جريمة اغتيال الشهيد سليمانيالتنمية الدولية بالمفهوم الأميركيالدولار الى 6000 ليرة ثم 4000 للأسباب التالية:

بحث

جعجع يُطالب بــ"تطعيم الحكومة"... "اتصلت بالحريري"

Tuesday, June 30, 2020

أكّد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أننا "نحن كشعب لبناني "ما رح نخلص" فنحن مررنا بظروف صعبة ونحن علينا ان نرى كيف نصمد في هذه الظروف غير المسبوقة، فالموضوع له علاقة بالوضع برمته. الوضع لا يحتمل علاجات روتينية كالتي كنا نراها سابقاً. لذا كان يجب أن يقف أحد ليقول "خلص".

وأشار جعجع في مقابلة على قناة الـ "LBC" ضمن برنامج "عشرين 30" الذي يقدمه الإعلامي ألبير كوستانيان، أن "الوضع الحالي لم يعد يحتمل معالجات تقليدية والانتفاضة اليوم اكبر من قبل لكنها "مكبوتة" داخل قلوب الناس ولا نعلم متى ستنفجر"، مشيراً إلى أن "هناك مئات الآلاف الذين خرجوا الى الشوارع، فيما البعض يحاول تقزيم الانتفاضة الشعبية، صحيح أن الحماسة في البداية كانت اقوى، ولكن الموضوع لم ينته، والانتفاضة ستعود اقوى بكثير من 17 تشرين".

ولفت جعجع إلى أن "مطالبتنا برحيل المجموعة الحاكمة أبعد من مجرد أن رحيل الرئيس ميشال عون من الحكم، المجموعة الحاكمة وقوامها الواضح وهو حزب الله والتيار الوطني الحر مع بعض حلفائهما، منذ عشر سنوات تمسك بزمام الأمور بشكل مباشر وغير مباشر، وقد واكبت هذه المرحلة عن كثب وعن بعد".



وتابع، "يجب ألا ننسى أننا انتظرنا 11 شهراً ليأتي جبران باسل وزيراً، ومن بعدها انتظرنا 9 أشهر ليأتي وزيراً للطاقة. كما يجب ألا ننسى أن أحد اللاعبين السياسيين في لبنان مسلح، والكثير يأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، بإعتبار أن هناك وهج للسلاح في لبنان في مكان ما"، مؤكداً أن "التغيير بيد الشعب اللبناني وبيده فقط وباستطاعته التغيير في الانتخابات".

وكشف جعجع أنه "اتصلت بالرئيس سعد الحريري اليوم في إطار الحادثة الأمنية التي حصلت في البقاع أخيرًا، وكان الاتصال ودياً. والخلاف التكتيكي مشروع جداً".

وأضاف، "مشكلة الكهرباء لا تتطلب الكثير بل استقامة وخطة واضحة ولو استلمنا وزارة الطاقة كما طالبنا سابقاً لكانت أزمة الكهرباء قد تمت معالجتها"، مشيراً إلى أنه "منذ الـ2016 حتى الآن كانت مدخرات مصرف لبنان نحو 60 مليار دولار، ومنذ ذلك الحين، السلطة كانت بيد التيار وحزب الله، هناك من يقول الانهيار سببه سنوات خوالي ولكن هل نأتي بعهد جديد من أجل الاستمرار بالتدهور أم لكبحه وإنقاذ البلاد؟ ما حصل هو أن الوضع تدهور أكثر بكثير مما قبل".



ورأى جعجع أن "الوضع تدهور أكثر بكثير في آخر 10 سنوات. منذ 2010 حتى 2020، زاد الدين العام 50 مليار دولار. انتم رتبتم ديون بـ 50 مليار دولار في 10 سنوات". معتبراً أن " الحكومة ليست حكومة حزب الله في الجوهر لكن حالياً القرار ليس بيدها ويجب أن تترك لتمارس قرارها لكنها بحاجة إلى بعض التطعيم

 

مقالات مشابهة

أبي خليل رداََ على جابر: "بعدو مصرّ ع كذبته"!!

فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في هذه التواريخ

الوزير نجار استقبل السفير الايراني وتأكيد على دعم لبنان

الحريري يَخترقُ "حظر بكركي"!!

مرافقو المشرفية متهمين بالاعتداء على الحركة... وأرسلان: لا نغطي الفاعلين

الخطيب بعد لقائه مفتي الشمال ممثلاً باسيل: الأصوات التي ترفض الآخر هي اصوات بعيدة عن قيم اهل طرابلس  

البستاني يعلن ولادة حركة لبنان المدني..

الخارجية الأميركية منزعجة من شيا.. لهذا السبب "أنّبها" هيل