اليكم تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث حول كورونانقابة الأطباء تطلق نداء تحذيريا: للتشدد في تطبيق الارشادات وإلا كارثة جديدة!يعقوبيان: محافظ بيروت غير مطّلع على إجراءات الحجر الصحي للمصابين في الكرنتيناعشر طائرات حربية و5 استطلاعية معادية خرقت الأجواء اليوممنظمة الصحة تعلن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا حول العالمأطباء التيار الوطني: نستغرب قرار وزير الصحة حصر اللقاحات بالصيدلياتمصطفى حمدان دعا لتطبيق إجراءات الوقاية: الله الحامي ولكن لا تتساهلواقادمون تظهر من جديد... "سنقتلكم"لبنان إلى الإقفال التام من جديد؟إصابات بكورونا بين الرحلات القادمة إلى بيروت في 10 تموز... هكذا توزعتجنبلاط يقترح "انشاء صندق خاص" وهذه هي التفاصيل...إقفال معبر يُستعمل للتهريب في منطقة الهرملشريم: جريمة بكلّ المعايير...تقرير مستشفى الحريري يكشف مستجدات فيروس كوروناتجنباً لأي إجراءات قد تتخذها الحكومة... هذا ما طلبه فهمي من المواطنينالقوات الاسرائيلية نصبت خيمة عند السياج التقني في كروم الشراقيهكذا توزعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا على المناطق اللبنانيةجميل السيد:أين وزارة الإقتصاد والشمع الأحمر؟!بالفيديو - في زمن الكورونا... النائب وليد البعريني يوزّع القبلات وسط اطلاق رصاص في حفل زفافوزير صحة: اليوم هو الذروة بإصابات كورونا ولكن... اطمئنوا! باسيل يصف تحويل "أيا صوفيا" لمسجد بـ "تزوير للتاريخ"..ارتفاع هستيري باصابات الكورونا! اليكم العدد الذي بلغته اليوم..ريفي لـ”المشنوق”: كل شيء بات على المكشوف.. من زار النظام السوري سراً!بطريقة احتيالية سرق وشريكه أونصات وليرات ذهبية من محل مجوهرات في النبطية بقيمة حوالى 25 ألف دولار - هل وقعتم ضحية أعماله؟

بحث

مسؤولون أميركيون: إسرائيل لن تفرض السيادة خلال الأسبوع المقبل..

Monday, June 29, 2020



 ذكر مسؤولون أميركيون، اليوم الاثنين، أن إسرائيل لن تتخذ خطوات لفرض سيادتها على أجزاء من الضفة الغربية خلال الأسبوع المقبل، وذلك على إثر اجتماع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع أعضاء حزبه "الليكود". وقال نتنياهو: "نجري محادثات مع الفريق الأميركي الموجود هنا في إسرائيل. نحن نفعل ذلك بتكتم. القضية لا تعتمد على حزب "أزرق أبيض"، إنهم ليسوا السبب هنا وهناك". واجتمع غانتس مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي في المفاوضات "آفي بيركوفيتش" والسفير الأميركي لدى إسرائيل "ديفيد فريدمان" هذا الصباح لمناقشة برنامج صفقة القرن، كما سيلتقي وزير الخارجية "غابي أشكنازي" مع "بيركوفيتس" يوم غدٍ الثلاثاء، وبحسب المصادر الأميركية، فإن إسرائيل لن تتخذ خطوات لتوسيع سيادتها في الضفة الغربية خلال الأسبوع المقبل. ودعا نتنياهو في خطاب مسجل بث في مؤتمر منظمة "مسيحيون متحدون من أجل إسرائيل"، الفلسطينيين إلى تبني خطة ترامب. 

وحددت إسرائيل موعد 1 تموز/يوليو لإطلاق آلية تطبيق "صفقة القرن" الخطة الأميركية في الشرق الأوسط التي عرضها الرئيس دونالد ترامب في كانون الثاني/يناير الماضي. وبموجب صفقة الائتلاف الحكومي بين نتنياهو وغانتس، يمكن بدء تنفيذ مخطط ضم إسرائيل لمستوطناتها في الضفة الغربية ومنطقة غور الأردن الاستراتيجية في الأول من تموز/يوليو.  ويعتبر المخطط جزءًا من صفقة القرن التي تقترح إمكان إنشاء دولة منزوعة السلاح للفلسطينيين لكنها تنفي مطالب رئيسية لهم، لا سيّما جعل القدس عاصمة لدولتهم المنشودة.

 

مقالات مشابهة

القوات الاسرائيلية نصبت خيمة عند السياج التقني في كروم الشراقي

قُبيل تجديد ولاية "اليونيفيل" "إسرائيل" تحشد الرأي الدولي على الحدود الشمالية...

جيش العدو الإسرائيلي يلغي مناورة ضخمة..

فيروس كورونا: هل أخفق الشاباك في "التجسس" على الإسرائيليين لوقف تفشي كورونا؟

إصابة ضابطين إسرائيليين جراء اشتباكات مع مستوطنين متطرفين في الضفة الغربية

كورونا يلزم وزراء وعسكريين إسرائيليين بالحجر

تسلل وقنابل مضيئة جنوباً

منظمة حقوقية: إسرائيل مسؤولة عن ارتكاب جرائم "أبارتهايد" في الضفّة الغربيّة