الانسحاب مبدأ أميركيّ استباقيّلبنان و... الفوضى الشاملة؟فضائح مكتب مكافحة المخدرات تابع... التلاعب بمحاضر التلفالتحقيق الجنائيّ: إما أوروبيّ أو «بلديّ»في لبنان فقط: اذاعة تتحول الى سينما!الحكومة تعلن الحرب على «المياومين»واشنطن ترسم حدوداً لحكومة دياب... وبري متمسك بـ"ترسيم الحدود"الدولار يكسر حاجز الـ7000 ليرة... قد يصل إلى الـ5000 خلال أيام!رياض عبجي: لبنان غير مفلس ونعاني أزمة ثقةاجتماع دياب-شيا: تبدل في الموقف الاميركيبهية الحريري تابعت الشؤون الحياتية وتحديات مواكبة عودة الحياة مع اتحاد بلديات صيداأدي معلوف: صرخات النقابات السياحية المتكرّرة بما خصّ اسعار تذاكر السفر أبلغ رد على الحوت!فيروس كورونا: هل أخفق الشاباك في "التجسس" على الإسرائيليين لوقف تفشي كورونا؟أبي خليل رداََ على جابر: "بعدو مصرّ ع كذبته"!!موسوي: ايران لن تنسى ولن تغفر جريمة اغتيال الشهيد سليمانيالتنمية الدولية بالمفهوم الأميركيالدولار الى 6000 ليرة ثم 4000 للأسباب التالية:إصابة رئيسة بوليفيا بفيروس كوروناإصابة ضابطين إسرائيليين جراء اشتباكات مع مستوطنين متطرفين في الضفة الغربيةهل العودة إلى المدارس “آمنة” في ظل جائحة كورونا؟واشنطن لبيروت: العراق «أهون الشرّين» إرتفاع ورقم قياسي جديد في اصابات الكورونا بلبنان اليوم!غسان عطالله للحوت:اذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا!عكر: الدولة تحتاجنا جميعا للعمل من أجل حماية السلم الأهلي

بحث

بيانٌ من "الخارجية" يكشفُ تفاصيل لقاء "حتّي - شيا"

Monday, June 29, 2020

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في بيانٍ اليوم الإثنين، أن "الوزير حتّي شدد في لقائه مع السفيرة الأميركية في بيروت دورثي شيا على حرية الإعلام وحق التعبير اللذين هما حقين مقدسين".

وقالت: "الوزير حتّي والسفيرة شيا بشكل صريح المستجدات الحالية على الساحة المحلية، وتطرقا إلى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والشعبين اللبناني والأميركي".

واضافت الخارجية في بيانها، "الوزير حتّي والسفيرة الأميركية شيا شددا على اهمية التعاون بين الحكومتين في المجالات كافة وذلك دعما للبنان للخروج من الازمة الاقتصادية التي يعاني منها".


وكانت شيا أشارت بعد لقائها حتّي، إلى أن "اللقاء مع وزير الخارجية كان جيدًا وتبادلنا التأكيد على الاهداف المشتركة للبلدين"، مؤكدة أن "الولايات المتحدة ستستمر بمساعدة اللبنانيين".

وأعلنت أننا "تحدثنا بموضوع القرار القضائي الجديد ولقد طوينا الصفحة، والاهم اليوم هو التركيز على الوضع الاقتصادي المتدهور في لبنان".

يذكر ان عددا من المحتجين على كلام السفيرة الاميركية اعتصموا امام وزارة الخارجية في ظل وجود كثيف للقوى الامنية.

 

مقالات مشابهة

أبي خليل رداََ على جابر: "بعدو مصرّ ع كذبته"!!

فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في هذه التواريخ

الوزير نجار استقبل السفير الايراني وتأكيد على دعم لبنان

الحريري يَخترقُ "حظر بكركي"!!

مرافقو المشرفية متهمين بالاعتداء على الحركة... وأرسلان: لا نغطي الفاعلين

الخطيب بعد لقائه مفتي الشمال ممثلاً باسيل: الأصوات التي ترفض الآخر هي اصوات بعيدة عن قيم اهل طرابلس  

البستاني يعلن ولادة حركة لبنان المدني..

الخارجية الأميركية منزعجة من شيا.. لهذا السبب "أنّبها" هيل