زاسبكين خلال استقباله حاطوم:روسيا تقف الى جانب لبنان الرسمي وتربطها علاقة وثيقة مع كافة الاطراف المحلية،لا تفاهمات أميركية_روسية ولا تنازل عن الرئيس الاسد ومستمرون بدعم سورياالصليب الأحمر نقل 7 حالات مشتبه بإصابتها بكوروناوزارة الصحة: 4 إصابات بكورونا على متن الرحلات التي وصلت بتاريخ 5 تموزإدارة الكوارث: 22 حالة جديدة بكورونا.. كم بلغ العدد الإجمالي حتى الآن؟المحكمة الدولية: قاضي الإجراءات التمهيدية حدد 22 تموز موعدا لعقد جلسة بقضية عياشكتلة المستقبل: على الفريق الذي شكل حكومة العهد أن يتحمل مسؤولية التصدي للأزمةالخراب!!!إنا أعدَمناكَ 71 مرّةً كل يوملبنان القوي ناقش موقع لبنان وسياسته الخارجية وبحث في الخيارات الاقتصادية والماليةجديد الاعتداء الجنسي على الفتى القاصر... ستة مشتبه بهم قيد التوقيفالجنبلاطي.. مصلحة البلد تقتضي أن تسقط الحكومة وترحل!عناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 07-07-2020محققة بالأمم المتحدة: قتل أمريكا لقاسم سليماني في العراق “غير قانوني” وانتهاكا للقانون الدوليعاجل انفجار عنيف يهز القاعدة الأمريكية الآن في الحسكة نتيجة الاستهداف بصواريخ غراددراسة: 10% ممن فقدوا حاسة الشم أو الذوق بسبب كورونا قد لا يستعيدونهاافتتاحيات الصحف ليوم الثلاثاء 7 تموز 2020أسباب غير متوقعة للصداع النصفيملثمون أوقفوا مواطنة في راشيا الوادي وسلبوها مبلغا من المالمايان السيد تكشف تعرضها للتحرش من فنان زميل لها وصديقبوليتيكو: تراجع أداء الحملة الانتخابية لترامب بعد فقدان الثقة بفوزهجنرال إسرائيلي سابق: الضم يحوّلنا لدولة مصابة بـ"الجذام""تويتر" تسمح بتعديل التغريدات!باسيل خلال استقباله حاطوم: المصالحات الثنائية لا يجوز ان تغفل الحقوقشريم: نسعى لإتمام مصالحة كفرسلوان - جوار الحوز

بحث

إسرائيل تتوعد حزب الله بحرب جديدة مدمرة

Tuesday, May 26, 2020


إسرائيل تحذر حزب الله بتدمير أي موقع يستخدم كمنصة عسكرية أو مدنية لإطلاق الصواريخ باتجاهها.



القدس - حذرت إسرائيل، الإثنين، حزب الله اللبناني من حرب مدمرة في حال نشوب صراع جديد.

ووفقا لهيئة البث العبرية فإن ضباط كبار في قيادة المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي حذروا حزب الله، من تكبيده خسائر فادحة، وسيتم القضاء على كافة وحداته المسلحة في حال نشوب حرب جديدة.

وأضاف الضباط أنه "سيتم تدمير كل موقع في جنوب لبنان، عسكريا كان أم مدنيا، يستغله حزب الله لإطلاق صواريخ على إسرائيل".

كما نقلت القناة 12 العبرية، عن القادة الإسرائيليين بمناسبة مرور 20 عاما على الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني تأكيدهم أن حزب الله لم يعد لحفر أنفاق جديدة بعد تدمير تلك التي اكتشفت على الحدود مع لبنان، مشيرين إلى أن الحزب يدرك قدرات جيش الإسرائيلي على اكتشاف أنفاق أخرى.

وقال وزير الدفاع بيني غانتس الأحد "ما زلنا نراقب الجبهة الشمالية، سواء في لبنان أو سوريا، بكثير من الانتباه، لم تختف المشاكل الأمنية التي يمكن أن تنشأ في الشمال".

ويذكر أن غانتس كان آخر ضابط يغادر جنوب لبنان.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ايهود براك، قد أعلن، الأحد، أنه ليس نادما على قرار الانسحاب من لبنان عام 2000 الماضي، مبينا أنهم أخطأوا في التعامل مع جيش لبنان الجنوبي، لكن المصلحة الإسرائيلية غلبت.

وحول تأثير ذلك على تقوية قدرات حزب الله العسكرية، أوضح براك، أن الحزب ازدادت قواته بعد حرب 2006 لأن إيران رأت في تسليحه ضرورة كبيرة من أجل إحداث توازن مع إسرائيل في حال قررنا قصف المنشئات النووية الإيرانية.

وكان الجيش الإسرائيلي كشف، الخميس، عن خطة "رياح السماء" لتدريب قواته البرية على سيناريوهات الحرب في المنطقة الشمالية على جبهتي سوريا ولبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن عملية "رياح السماء" تهدف إلى رفع جاهزية الجيش لمواجهة "احتمالات متنوعة وسيناريوهات من التصعيد وحتى حالة نشوب حرب".

وتحل الذكرى العشرون للانسحاب في سياق متوتر، إذ تتهم إسرائيل حزب الله اللبناني بالاستعداد لهجمات ضدها انطلاقا من لبنان وسوريا.

وتحل ذكرى الانسحاب الإسرائيلي في خضم انهيار اقتصادي تعيشه لبنان حيث تحمل شريحة واسعة من اللبنانيين الطبقة السياسية وبينها حزب الله المسؤولية المباشرة عنه.

ويحتفل لبنان في 25 مايو من كل عام، بذكرى انسحاب إسرائيل في التاريخ ذاته عام 2000، من معظم أراضيه التي احتلتها سنة 1978.

وخلال الأشهر الماضية، تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، إثر تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية من قبل الطرفين، فيما دعت الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

 

مقالات مشابهة

جنرال إسرائيلي سابق: الضم يحوّلنا لدولة مصابة بـ"الجذام"

موقف الدول العربية إزاء الضم..

أعداد المصابين بفيروس كورونا في كيان العدو تجاوز الـ30 ألفً

رسائل شديدة اللهجة في حفل تسليم وتسلم القيادة على فرقة الجولان!

الجيش الإسرائيلي يستعد لاستبدال مروحيات "يسعور" بطائرات جديدة...

الاعلام العبري: إدارة الفضاء في وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلي، تنجح فجر اليوم في إطلاق القمر الصناعي التجسسي "أوفيك 16" إلى الفضاء.

"ألون.د"..لن يشعل الحرب..."تل أبيب"منهارة!!!

خبير "إسرائيلي": علينا الاستعداد لردٍ إيراني على التفجيرات والحرائق “مجهولة السبب” التي ضربت مجمعا نوويا ومحطة توليد طاقة كهربائية