جنبلاط يقترح "انشاء صندق خاص" وهذه هي التفاصيل...إقفال معبر يُستعمل للتهريب في منطقة الهرملشريم: جريمة بكلّ المعايير...تقرير مستشفى الحريري يكشف مستجدات فيروس كوروناتجنباً لأي إجراءات قد تتخذها الحكومة... هذا ما طلبه فهمي من المواطنينالقوات الاسرائيلية نصبت خيمة عند السياج التقني في كروم الشراقيهكذا توزعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا على المناطق اللبنانيةجميل السيد:أين وزارة الإقتصاد والشمع الأحمر؟!بالفيديو - في زمن الكورونا... النائب وليد البعريني يوزّع القبلات وسط اطلاق رصاص في حفل زفافوزير صحة: اليوم هو الذروة بإصابات كورونا ولكن... اطمئنوا! باسيل يصف تحويل "أيا صوفيا" لمسجد بـ "تزوير للتاريخ"..ارتفاع هستيري باصابات الكورونا! اليكم العدد الذي بلغته اليوم..ريفي لـ”المشنوق”: كل شيء بات على المكشوف.. من زار النظام السوري سراً!بطريقة احتيالية سرق وشريكه أونصات وليرات ذهبية من محل مجوهرات في النبطية بقيمة حوالى 25 ألف دولار - هل وقعتم ضحية أعماله؟هكذا يتحضر الحريري لمرحلة ما بعد إصدار المحكمة الدولية حكمهابالوقائع والأسماء: هكذا تحضّر تركيا لـ"احتلال" طرابلسترامب ولأول مرة يظهر أمام الإعلام مرتدياً كمامة منقوشة بالذهبحركة أمل تطالب بانصاف عمال غب الطلب والمياومين في المؤسسات!الصليب الأحمر ينقل مصابين بكورونا من إحدى الشركات إلى مراكز حجر .. وعددهم 130 مصاباًتحرّش جنسيًّا بطلابه القاصرين والبالغين فأوقفته قوى الأمن!مساعدات “عاجلة” في طريقها للبنان.. ماذا في التفاصيل؟أفادت غرفة التحكم المروري عن سقوط قتيل و18 جريحًا في 11 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية.فورين بوليسي: الصين تريد أن تصبح المنقذ للبنان نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية

بحث

إسرائيل تتوعد حزب الله بحرب جديدة مدمرة

Tuesday, May 26, 2020


إسرائيل تحذر حزب الله بتدمير أي موقع يستخدم كمنصة عسكرية أو مدنية لإطلاق الصواريخ باتجاهها.



القدس - حذرت إسرائيل، الإثنين، حزب الله اللبناني من حرب مدمرة في حال نشوب صراع جديد.

ووفقا لهيئة البث العبرية فإن ضباط كبار في قيادة المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلي حذروا حزب الله، من تكبيده خسائر فادحة، وسيتم القضاء على كافة وحداته المسلحة في حال نشوب حرب جديدة.

وأضاف الضباط أنه "سيتم تدمير كل موقع في جنوب لبنان، عسكريا كان أم مدنيا، يستغله حزب الله لإطلاق صواريخ على إسرائيل".

كما نقلت القناة 12 العبرية، عن القادة الإسرائيليين بمناسبة مرور 20 عاما على الانسحاب الإسرائيلي من الجنوب اللبناني تأكيدهم أن حزب الله لم يعد لحفر أنفاق جديدة بعد تدمير تلك التي اكتشفت على الحدود مع لبنان، مشيرين إلى أن الحزب يدرك قدرات جيش الإسرائيلي على اكتشاف أنفاق أخرى.

وقال وزير الدفاع بيني غانتس الأحد "ما زلنا نراقب الجبهة الشمالية، سواء في لبنان أو سوريا، بكثير من الانتباه، لم تختف المشاكل الأمنية التي يمكن أن تنشأ في الشمال".

ويذكر أن غانتس كان آخر ضابط يغادر جنوب لبنان.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ايهود براك، قد أعلن، الأحد، أنه ليس نادما على قرار الانسحاب من لبنان عام 2000 الماضي، مبينا أنهم أخطأوا في التعامل مع جيش لبنان الجنوبي، لكن المصلحة الإسرائيلية غلبت.

وحول تأثير ذلك على تقوية قدرات حزب الله العسكرية، أوضح براك، أن الحزب ازدادت قواته بعد حرب 2006 لأن إيران رأت في تسليحه ضرورة كبيرة من أجل إحداث توازن مع إسرائيل في حال قررنا قصف المنشئات النووية الإيرانية.

وكان الجيش الإسرائيلي كشف، الخميس، عن خطة "رياح السماء" لتدريب قواته البرية على سيناريوهات الحرب في المنطقة الشمالية على جبهتي سوريا ولبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن عملية "رياح السماء" تهدف إلى رفع جاهزية الجيش لمواجهة "احتمالات متنوعة وسيناريوهات من التصعيد وحتى حالة نشوب حرب".

وتحل الذكرى العشرون للانسحاب في سياق متوتر، إذ تتهم إسرائيل حزب الله اللبناني بالاستعداد لهجمات ضدها انطلاقا من لبنان وسوريا.

وتحل ذكرى الانسحاب الإسرائيلي في خضم انهيار اقتصادي تعيشه لبنان حيث تحمل شريحة واسعة من اللبنانيين الطبقة السياسية وبينها حزب الله المسؤولية المباشرة عنه.

ويحتفل لبنان في 25 مايو من كل عام، بذكرى انسحاب إسرائيل في التاريخ ذاته عام 2000، من معظم أراضيه التي احتلتها سنة 1978.

وخلال الأشهر الماضية، تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، إثر تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية من قبل الطرفين، فيما دعت الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.

 

مقالات مشابهة

القوات الاسرائيلية نصبت خيمة عند السياج التقني في كروم الشراقي

قُبيل تجديد ولاية "اليونيفيل" "إسرائيل" تحشد الرأي الدولي على الحدود الشمالية...

جيش العدو الإسرائيلي يلغي مناورة ضخمة..

فيروس كورونا: هل أخفق الشاباك في "التجسس" على الإسرائيليين لوقف تفشي كورونا؟

إصابة ضابطين إسرائيليين جراء اشتباكات مع مستوطنين متطرفين في الضفة الغربية

كورونا يلزم وزراء وعسكريين إسرائيليين بالحجر

تسلل وقنابل مضيئة جنوباً

منظمة حقوقية: إسرائيل مسؤولة عن ارتكاب جرائم "أبارتهايد" في الضفّة الغربيّة