لبنان إلى الإقفال التام من جديد؟إصابات بكورونا بين الرحلات القادمة إلى بيروت في 10 تموز... هكذا توزعتجنبلاط يقترح "انشاء صندق خاص" وهذه هي التفاصيل...إقفال معبر يُستعمل للتهريب في منطقة الهرملشريم: جريمة بكلّ المعايير...تقرير مستشفى الحريري يكشف مستجدات فيروس كوروناتجنباً لأي إجراءات قد تتخذها الحكومة... هذا ما طلبه فهمي من المواطنينالقوات الاسرائيلية نصبت خيمة عند السياج التقني في كروم الشراقيهكذا توزعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا على المناطق اللبنانيةجميل السيد:أين وزارة الإقتصاد والشمع الأحمر؟!بالفيديو - في زمن الكورونا... النائب وليد البعريني يوزّع القبلات وسط اطلاق رصاص في حفل زفافوزير صحة: اليوم هو الذروة بإصابات كورونا ولكن... اطمئنوا! باسيل يصف تحويل "أيا صوفيا" لمسجد بـ "تزوير للتاريخ"..ارتفاع هستيري باصابات الكورونا! اليكم العدد الذي بلغته اليوم..ريفي لـ”المشنوق”: كل شيء بات على المكشوف.. من زار النظام السوري سراً!بطريقة احتيالية سرق وشريكه أونصات وليرات ذهبية من محل مجوهرات في النبطية بقيمة حوالى 25 ألف دولار - هل وقعتم ضحية أعماله؟هكذا يتحضر الحريري لمرحلة ما بعد إصدار المحكمة الدولية حكمهابالوقائع والأسماء: هكذا تحضّر تركيا لـ"احتلال" طرابلسترامب ولأول مرة يظهر أمام الإعلام مرتدياً كمامة منقوشة بالذهبحركة أمل تطالب بانصاف عمال غب الطلب والمياومين في المؤسسات!الصليب الأحمر ينقل مصابين بكورونا من إحدى الشركات إلى مراكز حجر .. وعددهم 130 مصاباًتحرّش جنسيًّا بطلابه القاصرين والبالغين فأوقفته قوى الأمن!مساعدات “عاجلة” في طريقها للبنان.. ماذا في التفاصيل؟أفادت غرفة التحكم المروري عن سقوط قتيل و18 جريحًا في 11 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية.

بحث

قطار: من دون صندوق النقد لن يكون هناك أي ثقة كاملة وأي تدفق نقدي

Tuesday, May 26, 2020





اعتبر وزير البيئة والتنمية الادارية دميانوس قطار أن “الاتفاق من اليوم الأول معرفة حقيقة عمق الأزمة ومصارحة اللبنانيين بها وكان الأساس ملاقاة الشعب بأغلبية المطالب المطروحة”، وقال: “إذا الشعب اعتبر أنّ هذه الحكومة لا تُلبي مطالبهم فنحن لن نقف بوجهه لكن العقبة أمامنا أنّنا لم نأخذ صلاحيات استثنائية لتسريع مهامنا”.

وأضاف، في حديث لبرنامج “عشرين 30” عبر الـ”LBCI”: “خطة التعافي الاقتصادي أقرت في مجلس الوزراء بالاجماع مع تحفظي على موضوعين”، متابعًا: “السرعة في التوجه نحو صندوق النقد الدولي كانت ضرورية لان من دونه لن يكون هناك أي ثقة كاملة وأي تدفق نقدي”.

وشدد على أننا “لم نلمس أي عرقلة لأي إجراء إصلاحي نريد القيام به من “حزب الله” حتى بموضوع ضبط الحدود مع سوريا”، مشيرًا إلى أن “التواصل لم يكن دائمًا سهلًا بين رئيس الحكومة وحاكم مصرف لبنان لكنهما توصلا في النهاية إلى نوعٍ من التفاهم”. وقال: “في بعض الحالات تبرز مواقف لوزراء تُظهر دعمًا سياسيًا معينًا لكن في المرات الأخرى نخرج بقرارات ما من دافع سياسي خلفها”.

ورأى أن “تثبيت سعر الصرف كلّف خسائر كثيرة وكثر من اللبنانيين استفادوا منه”.

وعن أزمة النفايات، قال قطار: “علينا الذهاب إلى تجزئة الحلول بطريقةٍ تسمح لأصحاب الشأن محليًا معالجة جزء كبير من النفايات قبل انتقالها إلى الحل الأخير وبعد البلديات في لبنان نجحت في ذلك”. أما عن سد بسري، فلفت إلى أن “البنك الدولي لم يتراجع بعد بل كتب تمنياته بكيفية استكماله وهناك ضرورة لوجود لجنة وزارية لمتابعة الموضوع”.

وكشف أن “مقال “واشنطن بوست” عن الازمة الغذائية كان بإطار النداء وحصلنا على اشارات اولى للتعاون معنا بالرغم من أن البعض الآخر انزعج من النداء”.

وختم: “رهان جديد أن تكون الحكومة غير برلمانية. وإن كان هناك من امكانية لبناء نظام سياسي يسمح للمواكن بالمسائلة والمحاسبة نكون تقلنا فعليا الى نظام سياسي جديد”.

 

مقالات مشابهة

باسيل يصف تحويل "أيا صوفيا" لمسجد بـ "تزوير للتاريخ"..

بطريقة احتيالية سرق وشريكه أونصات وليرات ذهبية من محل مجوهرات في النبطية بقيمة حوالى 25 ألف دولار - هل وقعتم ضحية أعماله؟

هكذا يتحضر الحريري لمرحلة ما بعد إصدار المحكمة الدولية حكمها

حركة أمل تطالب بانصاف عمال غب الطلب والمياومين في المؤسسات!

الراعي يهاجم السياسيين في عظته الأعنف: يريدون إخفاء مسؤوليتهم عن إفراغ الخزينة

جنبلاط يزور شقير متجاهلاََ ابو الحسن!!

تعليمات أميركية جديدة للسفيرة شيا

قاسم: صفقة القرن ميتة لـ 5 أسباب