منظمة الصحة تعلن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا حول العالمأطباء التيار الوطني: نستغرب قرار وزير الصحة حصر اللقاحات بالصيدلياتمصطفى حمدان دعا لتطبيق إجراءات الوقاية: الله الحامي ولكن لا تتساهلواقادمون تظهر من جديد... "سنقتلكم"لبنان إلى الإقفال التام من جديد؟إصابات بكورونا بين الرحلات القادمة إلى بيروت في 10 تموز... هكذا توزعتجنبلاط يقترح "انشاء صندق خاص" وهذه هي التفاصيل...إقفال معبر يُستعمل للتهريب في منطقة الهرملشريم: جريمة بكلّ المعايير...تقرير مستشفى الحريري يكشف مستجدات فيروس كوروناتجنباً لأي إجراءات قد تتخذها الحكومة... هذا ما طلبه فهمي من المواطنينالقوات الاسرائيلية نصبت خيمة عند السياج التقني في كروم الشراقيهكذا توزعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا على المناطق اللبنانيةجميل السيد:أين وزارة الإقتصاد والشمع الأحمر؟!بالفيديو - في زمن الكورونا... النائب وليد البعريني يوزّع القبلات وسط اطلاق رصاص في حفل زفافوزير صحة: اليوم هو الذروة بإصابات كورونا ولكن... اطمئنوا! باسيل يصف تحويل "أيا صوفيا" لمسجد بـ "تزوير للتاريخ"..ارتفاع هستيري باصابات الكورونا! اليكم العدد الذي بلغته اليوم..ريفي لـ”المشنوق”: كل شيء بات على المكشوف.. من زار النظام السوري سراً!بطريقة احتيالية سرق وشريكه أونصات وليرات ذهبية من محل مجوهرات في النبطية بقيمة حوالى 25 ألف دولار - هل وقعتم ضحية أعماله؟هكذا يتحضر الحريري لمرحلة ما بعد إصدار المحكمة الدولية حكمهابالوقائع والأسماء: هكذا تحضّر تركيا لـ"احتلال" طرابلسترامب ولأول مرة يظهر أمام الإعلام مرتدياً كمامة منقوشة بالذهبحركة أمل تطالب بانصاف عمال غب الطلب والمياومين في المؤسسات!

بحث

مخزومي: الدعوة لإسقاط الطائف هي مثل الدعوة لنشر الفوضى..

Monday, May 25, 2020

أكد رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي أن الحاجة اليوم ملحّة للتمسك باتفاق الطائف أكثر من أي وقت مضى، لاسيما أن لبنان يحتاج إلى التمسك بدستوره وعيشه المشترك في ظل عواصف المنطقة واضطراباتها، خصوصاً مع شعور اللبنانيين أنهم يعيشون أصعب الظروف، مع فقدان البوصلة السياسية والإقتصادية والأمن الإجتماعي والمالي، فمدخراتهم تتسلط عليها المصارف وخزينتهم شبه فارغة نتيجة النهب والسرقة وسوء الإدارة. هذه الدعوات تأتي وكأنها اطلاق النفير لحرب أهلية. فهل هي كذلك ولماذا الآن ومن أجل من؟

وقال: إن الدعوة إلى إسقاط الطائف والدستور، هي مثل الدعوة إلى نشر الفوضى وتحطيم كيان الوطن، مبدياً استغرابه من أن لا تثير هذه الدعوات عاصفة من الرفض خصوصاً من الجهات ذات الصلة بمطلقيها. وتساءل كيف يمكن القبول بهكذا طروحات لا يمكن القول عنها إلاّ أنها عدمية، ويشكل العمل بها مدخلاً جديداً إلى نحر الوطن.

وإذ أسف أن الطائف لم ينفذ، دعا إلى تنفيذه فعلياً بكافة بنوده ومن ثم إذا اقتضى الأمر العمل على تصحيح الأخطاء، لا نسف الماضي المجيد الذي حرر لبنان من الانتداب، والتنكر لرجالات الاستقلال والصيغة.

واعتبر مخزومي أن الدعوات لإسقاط الطائف ومحاولات استهداف موقع رئاسة الوزراء وإضعاف صلاحياته مستمرة منذ العام 2005. وختم بالقول إن أي تعديل ممكن أن يحصل على اتفاق الطائف يجب أن يكون بعد تطبيقه من جهة، ومن ثم أن يجري التعديل برعاية دولية - عربية، وإلا فإننا سنكون أمام أخذ البلد إلى الفوضى، فكيف اذا كان الوطن اليوم يواجه أصعب أزماته الاقتصادية والمالية.

 

مقالات مشابهة

باسيل يصف تحويل "أيا صوفيا" لمسجد بـ "تزوير للتاريخ"..

بطريقة احتيالية سرق وشريكه أونصات وليرات ذهبية من محل مجوهرات في النبطية بقيمة حوالى 25 ألف دولار - هل وقعتم ضحية أعماله؟

هكذا يتحضر الحريري لمرحلة ما بعد إصدار المحكمة الدولية حكمها

حركة أمل تطالب بانصاف عمال غب الطلب والمياومين في المؤسسات!

الراعي يهاجم السياسيين في عظته الأعنف: يريدون إخفاء مسؤوليتهم عن إفراغ الخزينة

جنبلاط يزور شقير متجاهلاََ ابو الحسن!!

تعليمات أميركية جديدة للسفيرة شيا

قاسم: صفقة القرن ميتة لـ 5 أسباب