مقتل 5 انتحاريين بعملية أمنية جنوب غربي بغداداليكم تقرير غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث حول كورونانقابة الأطباء تطلق نداء تحذيريا: للتشدد في تطبيق الارشادات وإلا كارثة جديدة!يعقوبيان: محافظ بيروت غير مطّلع على إجراءات الحجر الصحي للمصابين في الكرنتيناعشر طائرات حربية و5 استطلاعية معادية خرقت الأجواء اليوممنظمة الصحة تعلن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا حول العالمأطباء التيار الوطني: نستغرب قرار وزير الصحة حصر اللقاحات بالصيدلياتمصطفى حمدان دعا لتطبيق إجراءات الوقاية: الله الحامي ولكن لا تتساهلواقادمون تظهر من جديد... "سنقتلكم"لبنان إلى الإقفال التام من جديد؟إصابات بكورونا بين الرحلات القادمة إلى بيروت في 10 تموز... هكذا توزعتجنبلاط يقترح "انشاء صندق خاص" وهذه هي التفاصيل...إقفال معبر يُستعمل للتهريب في منطقة الهرملشريم: جريمة بكلّ المعايير...تقرير مستشفى الحريري يكشف مستجدات فيروس كوروناتجنباً لأي إجراءات قد تتخذها الحكومة... هذا ما طلبه فهمي من المواطنينالقوات الاسرائيلية نصبت خيمة عند السياج التقني في كروم الشراقيهكذا توزعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا على المناطق اللبنانيةجميل السيد:أين وزارة الإقتصاد والشمع الأحمر؟!بالفيديو - في زمن الكورونا... النائب وليد البعريني يوزّع القبلات وسط اطلاق رصاص في حفل زفافوزير صحة: اليوم هو الذروة بإصابات كورونا ولكن... اطمئنوا! باسيل يصف تحويل "أيا صوفيا" لمسجد بـ "تزوير للتاريخ"..ارتفاع هستيري باصابات الكورونا! اليكم العدد الذي بلغته اليوم..ريفي لـ”المشنوق”: كل شيء بات على المكشوف.. من زار النظام السوري سراً!

بحث

الصين تعلن الاقتراب من حرب باردة بينها وبين الولايات المتحدة

Monday, May 25, 2020

تشير جميع التقارير الخاصة برصد العلاقة بين واشنطن وبكين إلى أن الأمور تسير باتجاه حرب باردة بين البلدين، وذلك بعد تراشق اتهامات بشأن فيروس كورونا، وبسبب النزاع الاقتصادي بين البلدين.

وحذّر وزير الخارجية الصيني من أن الصين والولايات المتحدة تقتربان من "حافة حرب باردة جديدة"، معبرا عن أسفه لتصاعد التوتر مع واشنطن حول وباء كورونا.

وقال وزير الخارجية الصيني أمام صحافيين: "إلى جانب الدمار الناجم عن فيروس كورونا المستجد، ينتشر فيروس سياسي في الولايات المتحدة".

وأضاف: "يستغل هذا الفيروس السياسي كافة الفرص لمهاجمة الصين والإساءة لسمعتها".

وأضاف وانغ يي: "لفت نظرنا أن بعض القوى السياسية في الولايات المتحدة تأخذ العلاقات الأميركية الصينية رهينة وتدفع البلدين باتجاه حرب باردة جديدة".

على صلة، أعلن وانغ يي اليوم أن بلاده "منفتحة" على تعاون دولي لتحديد مصدر فيروس كورونا.

وأشار في مؤتمر صحافي إلى أن أي تحقيق يجب أن يكون "خاليا من التدخل السياسي".

واتهم مسؤولين سياسيين أميركيين بـ"فبركة الشائعات" حول منشأ المرض و"وصم الصين".

وسُجلت أولى الإصابات بفيروس كورونا المستجد أواخر العام الماضي في مدينة ووهان الصينية وانتشر مذّاك في كافة أنحاء العالم مسفرا عن وفاة 340 ألف شخص.

واتهم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مرارا، السلطات الصينية، خلال الأسابيع الماضية، بأنها تأخرت في الإعلان عن معلومات مهمة تتعلق بمدى خطورة الفيروس الذي كان ممكنا وقف تفشيه وفق ترامب.

وقبل أزمة الفيروس، كانت العلاقة الصينية الأميركية متوترة أصلا منذ عامين على خلفية الحرب التجارية التي أطلقتها إدارة ترامب وفرضها عقوبات جمركية على بكين. ورفع تفشي الوباء من حدة الخلاف بين البلدين إلى مستويات جديدة.

 

مقالات مشابهة

مقتل 5 انتحاريين بعملية أمنية جنوب غربي بغداد

ترامب ولأول مرة يظهر أمام الإعلام مرتدياً كمامة منقوشة بالذهب

أوروبا ومساعدات كورونا.. أين تذهب الـ750 مليار يورو؟

بالصور .. مشاهد طرد قوات الاحتلال الأميركي في ريف الحسكة

الاحتلال الأمريكي يواصل نهب نفط منطقة الجزيرة السورية

سوريا: اغتيال الشهيد “سليماني” جريمة إرهاب دولة

موسوي: ايران لن تنسى ولن تغفر جريمة اغتيال الشهيد سليماني

التنمية الدولية بالمفهوم الأميركي