الشعار يعتذر عن قبوله مهام “إفتاء طرابس”.. هذا ما طلبه من دريانقبرص توافق على تسليم رجل يُشتبه بأنه عضو في حزب الله الى الولايات المتحدةحسن: سنفتح 70 بالمئة من البلد إذا…كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ثمّة نموذج آخر من التعديات. نموذج وقح يتصرف أصحابه كما وأن أملاك الدولة ملك خاص لهم"الصحة العالمية" تحضّ على الارضاع مع توخي الحذر دراسة: كورونا ينتقل عن طريق حليب الأمافتتاحيات الصحف ليوم السبت 30 أيار 2020غادة ليست قاضية القصر (عماد مرمل – الجمهورية)تقدير إسرائيلي: خطة الجيش "تنوفا" تصطدم بأزمات سياسية واقتصاديةوفاة الفنان القدير حسن حسني عن عمر يناهز 88 عامامستشفى الحريري يعلن عن تطوّرات كورونا الجديدةخارجية روسيا:قرار ترامب إنهاء العلاقة مع منظمة الصحة ضربة للشرعية الدوليةمنى أبو حمزة عن أحد السياسيين: "طلب أن لا يطلق سراح زوجي وأن يبقى موقوفاً"إدي معلوف: الموضوع مبدئي.. ونقطة على السطر.عطالله شكر القوى الامنية على توقيف احد المتورطين بحادث الفوارةمجلس الوزراء ملتئم... وهذه البنود على جدول أعمالهشينكر يُربك الحاصبانيالمشنوق يُهاجم بـهاء ليسمع سعد... ودار الـفتوى تـجمع كــلّ الـسنّـةالصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكوروناباسيل لـ"البناء": لولا موقف رئيس المجلس لما بقي نواب تكتل لبنان القوي في الجلسة"الأخبار": صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولارفيديو من الجحيم.. الغضب يشعل مدينة أميركية بعد مقتل شاب أسودافتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 29 أيار 2020جميل السيد يتحدث عن الإيجابية الوحيدة في الجلسة التشريعية اليوم

بحث

الحريري عن الإتفاق حول المستشفى التركي : مكسب لصيدا .. والعبرة بـ "التشغيل" !

Friday, May 22, 2020

أعربت رئيسة "كتلة المستقبل" النائب بهية الحريري عن ارتياحها للإتفاق الذي جرى توقيعه بين بلدية صيدا ووزارة الصحة بشأن المستشفى التركي للحروق والمتعلق بتخصيص العقار رقم / 1667 / من منطقة الوسطاني –صيدا لصالح الوزارة بما هو قائم عليه من انشاءات ومباني بالتلازم مع التأكيد على دور البلدية الأساسي في الرقابة عليه وابقاء اولوية التوظيف في المستشفى لأبناء المدينة . واعتبرت الحريري ان هذا الاتفاق - اذا ما طبق بحذافيره - هو مكسب لصيدا مشددة على اهمية استكمال هذه الخطوة بآلية تشغيل للمستشفى تضمن استمراريته.

وفي بيان صادر عن مكتبها الاعلامي قالت الحريري :

" لقد كان همنا دائماً ولا يزال هو تشغيل المستشفى التركي للطوارىء والحروق في صيدا وحفظ حق المدينة في هذا المرفق الاستشفائي المتطور الذي أنشىء لتقديم الخدمات الاستشفائية المتطورة في مجال اختصاص لكل المناطق اللبنانية انطلاقاً من كونه الوحيد في لبنان المتخصص بهذا المجال ، وأن تتأمن له كل الامكانيات والمقومات الكافية للتشغيل والإستمرارية .

ولقد حرصنا دائماً ولا نزال على ان يكون لبلدية صيدا دور أساس في الاشراف والرقابة على عمل هذا المرفق كما وان يكون للمدينة وابنائها أولولية التوظيف فيه ، وان لا تتغير وجهة استخدامه او تخصصه بناء لرغبة الواهب .

وبهذا المعنى ، واكبنا بإيجابية مسار المفاوضات المضنية التي جرت بين بلدية صيدا وبين وزارة الصحة من اجل التوافق على آلية تؤمن تشغيل المستشفى واستمراريته وتحفظ حق المدينة .

ولقد تلقينا بارتياح كبير نتيجة هذه المفاوضات والتي كانت ثمرتها توقيع عقد التخصيص بين البلدية وبين الوزارة ولا سيما لجهة حفظ حق بلدية صيدا في استعادة العقار اذا تبين ان الجهة التي خصص لها العقار المذكور لم تعد بحاجة له او بحال انتفاء الغاية من التخصيص ، وايضا لجهة حق البلدية في الرقابة عند الضرورة على وجهة استخدام المبنى وحق ابناء صيدا في ان تبقى لهم الأولوية في التوظيف .

واننا اذ نرحب بهذه الخطوة ، نعتبر أن هذا الإتفاق – اذا ما طبق بحذافيره هو مكسب لصيدا وانجاز يسجل لبلديتها برئاسة المهندس محمد السعودي الذي لنا كل الثقة بحكمته وحسن ادارته لهذا الملف .

واننا نؤكد على اهمية استكمال هذه الخطوة الهامة بالتوصل الى آلية تشغيل للمستشفى تضمن استمراره ورصد الموازنات اللازمة له لهذه الغاية ، بدءاً من المرحلة الأولى بتأمين التمويل الإضافي الضروري لإستكمال التجهيزات الأساسية ، ومن ثم في المرحلة الثانية لتأمين التغطية المالية للفترة الأولى من التشغيل ، ولحين ان يتمكن المستشفى من تحقيق المداخيل الذاتية الضرورية للكفاية وتأمين الاستمرارية ".

 

مقالات مشابهة

حسن: سنفتح 70 بالمئة من البلد إذا…

"الصحة العالمية" تحضّ على الارضاع مع توخي الحذر دراسة: كورونا ينتقل عن طريق حليب الأم

مستشفى الحريري يعلن عن تطوّرات كورونا الجديدة

الصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكورونا

تقرير مستشفى الحريري: المصابون 63 والمشتبه باصابتهم 13 وحالة واحدة حرجة

اليكم ماذا جاء في التقرير اليومي لـ "إدارة الكوارث" بشأن كورونا

هكذا توزعت إصابات كورونا حسب المناطق...

في لبنان .. الأمطار راجعة!