الشعار يعتذر عن قبوله مهام “إفتاء طرابس”.. هذا ما طلبه من دريانقبرص توافق على تسليم رجل يُشتبه بأنه عضو في حزب الله الى الولايات المتحدةحسن: سنفتح 70 بالمئة من البلد إذا…كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ثمّة نموذج آخر من التعديات. نموذج وقح يتصرف أصحابه كما وأن أملاك الدولة ملك خاص لهم"الصحة العالمية" تحضّ على الارضاع مع توخي الحذر دراسة: كورونا ينتقل عن طريق حليب الأمافتتاحيات الصحف ليوم السبت 30 أيار 2020غادة ليست قاضية القصر (عماد مرمل – الجمهورية)تقدير إسرائيلي: خطة الجيش "تنوفا" تصطدم بأزمات سياسية واقتصاديةوفاة الفنان القدير حسن حسني عن عمر يناهز 88 عامامستشفى الحريري يعلن عن تطوّرات كورونا الجديدةخارجية روسيا:قرار ترامب إنهاء العلاقة مع منظمة الصحة ضربة للشرعية الدوليةمنى أبو حمزة عن أحد السياسيين: "طلب أن لا يطلق سراح زوجي وأن يبقى موقوفاً"إدي معلوف: الموضوع مبدئي.. ونقطة على السطر.عطالله شكر القوى الامنية على توقيف احد المتورطين بحادث الفوارةمجلس الوزراء ملتئم... وهذه البنود على جدول أعمالهشينكر يُربك الحاصبانيالمشنوق يُهاجم بـهاء ليسمع سعد... ودار الـفتوى تـجمع كــلّ الـسنّـةالصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكوروناباسيل لـ"البناء": لولا موقف رئيس المجلس لما بقي نواب تكتل لبنان القوي في الجلسة"الأخبار": صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولارفيديو من الجحيم.. الغضب يشعل مدينة أميركية بعد مقتل شاب أسودافتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 29 أيار 2020جميل السيد يتحدث عن الإيجابية الوحيدة في الجلسة التشريعية اليوم

بحث

تعميمٌ جديدٌ لمصرف لبنان...و كبار الصيارفة يُستجوبون والكفالة بـ100 مليون!

Friday, May 22, 2020

اصدر حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قراراً أشار فيه الى أن المصرف سيقوم بتأمين العملات الاجنبية النقدية تلبية لحاجات مستوردي ومصنعي المواد الغذائية الاساسية والمواد الاولية التي تدخل في الصناعات الغذائية المحددة في لائحة تصدرها وزارة الاقتصاد والتجارة وذلك عن طريق استعمال العملات الأجنبية النقدية التي يشتريها تطبيقًا لأحكام القرار الأساسي رقم 132216 تاريخ 3-4-2020 والمادة "7 مكرر" من القرار الأساسي رقم 7548 تاريخ 30-3-2000.

ولفت الى أن بغية تنفيذ ما ورد في البند (1) أعلاه يتم تحديد سعر صرف العملات الأجنبية وفقًا للآلية المتبعة لتطبيق أحكام "المادة 7 مكرر" من القرار الأساسي 7548 تاريخ 30-3-2000.

وطلب من المصارف العاملة في لبنان، في أقرب وقت ممكن، إعلام وحدة التمويل لدى مصرف لبنان عن رغبتها بالمشاركة في تمويل عمليات استيراد وتصنيع المواد الغذائية الأساسية وفقاً للأحكام الواردة في هذا الإعلام.

كما إستجوب قاضي التحقيق الأول بالإنابة في بيروت شربل أبو سمرا نائب نقيب الصيارفة إيلي س. وثمانية مدعى عليهم من كبار الصيارفة في بيروت والشمال وموظف في أحد المصارف، بجرم مخالفة قانون الصيرفة وتبييض الأموال والمس بهيبة الدولة المالية، وتركهم لقاء كفالات مالية تفاوتت بين عشرة ملايين ومئة مليون ليرة لبنانية.  واستأنفت النيابة العامة المالية القرار لدى الهيئة الاتهامية في بيروت.

 

 

مقالات مشابهة

كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟

"الأخبار": صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولار

سعر صرف الدولار بعد ظهر اليوم!

دياب عن الـ1200 مليار ليرة: 250 ألف عائلة ستستفيد

استقرار سعر البنزين وارتفاع سعر المازوت

رياض سلامة لـ"باريس ماتش": لبنان ليس بلدًا مفلسًا

وزير الإقتصاد يعلن آلية دعم السلة الغذائية ... ماذا تتضمن السلة؟

كنعان يكشُف عن إجتماعٍ مهم