الطريق الجديدة تخرج عن عباءة سعد الحريريإسرائيل تتوعد حزب الله بحرب جديدة مدمرةإسرائيل تتوعد حزب الله بحرب جديدة مدمرةقطار: من دون صندوق النقد لن يكون هناك أي ثقة كاملة وأي تدفق نقديبعد أن إتهمته بسرقة 4 مليون دولار محمد وزيري يفضح زواجه السري بهيفاء وهبيهيفا وهبي تردّ على إدعاء محمد وزيري زواجهما! مستشفى الحريري: إجراء 220 فحصا ولا حالات حرجة جديدةقادة صهاينة يستذكرون الهروب الكبير..الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين الشيخ قاسم: المقاومة حريصة على نقل البلد إلى الإقتصاد المنتج ‏ومكافحة الفسادجورج عطالله: أولاد الشائعات يكذبون لإتهامي بما حاولوه مع حزب الله عبر شهود زورهمجريمة مروّعة في عاليه: قتلها وانتحر!العسكريّون المتقاعدون في "التيار": الدولة ضمانة السلم الأهلي الوحيدةشركة الترابة الوطنية تُقفل أبوابها…مخزومي: الدعوة لإسقاط الطائف هي مثل الدعوة لنشر الفوضى..عارضة أزياء تروي تفاصيل تعرضها للإغتصاب أثناء جلسة تدليك!!الصين تعلن الاقتراب من حرب باردة بينها وبين الولايات المتحدةإستباحةٌ فاضحةٌ للأجواء اللبنانيّة.. وبيانٌ من الجيش! لجنة كفرحزير: كلما تعرضت شركات الترابة للضغط الشعبي والقضائي لوحت بحيلة صرف العمالقيادة الجيش نعت العميد الركن المتقاعد حميد اسكندرحسن: مليون كمامة ستوزّع مجانًا جعجع: الحكومة لا تريد اقفال المعابر لإرضاء سوريا وبعض الأحزابالحريري استقبلت المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوبتفاصيل التقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا

بحث

نصرالله: من يراهن على تغيير موقفنا من القدس والمقدسات بفلسطين هو مشتبه ويجب أن يغيّر رأيه

Friday, May 22, 2020

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة له لمناسبة يوم القدس العالمي، أن فلسطين هي ملك الشعب الفلسطيني ويجب ان تعود للشعب الفلسطيني، فيما اسرائيل كيان غير شرعي، مغتصب ومحتل، ولا معنى أو شرعية لبقائه، لافتاً إلى أن على اللذين اتوا الى فلسطين المحتلة العودة الى بلدانهم.

وأكد على أن “من يراهن انه من خلال حروب عسكرية او عقويات او تجويع اوتضليل يمكن ان يغير هذا الموقف هو مشتبه ويجب ان يغير رأيه:، موضحاً أن “الحق لا يتغير بمرور الزمن وما اُخذ بالسرقة لا يصبح ملك شرعي عبر مرور الزمن ولو اعترف كل العالم بشرعية ما سرقه اللص”.

وقال نصرالله: “لا يحق لأي أحد فلسطيني او عربي او مسلم او مسيحي ان يهب جزء من فلسطين او القدس للصهاينة، فهذه مقدسات الامة وهي ملك للشعب الفلسطيني وليس للجيل الحالي وانما الاجيال القادمة ايضاً”.

وشدد على أن “المقاومة بكل اشكالها هي وحدها السبيل لتحرير الأرض والمقدسات واستعادة الحقوق وكل الطرق الاخرى هي مضيعة للوقت”.

وأضاف نصرالله: “الشعب الفلسطيني يقاوم، يناضل ويقاتل الجيش الاسرائيلي والحكومة الاسرائيلية في الصضورة الظاهرية، ولكن في النظرة الباطنية فإن القتال هو مع الولايات المتحدة الاميركية التي تدعم اسرائيل بالسلاح والتكنولوجيا والمعلومات والدعم المالي والاقتصادي”.

ورأى أن “اميركا تشن الحروب في المنطقة لمصلحة تثبيت اسرائيل وتدفع بالحروب في المنطقة من اجل دعمها وعلى سبيل المثال حرب صدام حسين على ايران واليوم الحرب المفروضة على اليمن”.

ولفت نصرالله إلى أن بعض الدول انتقلت الى موقع الصديق والمساند لإسرائيل وبعض الدول لا زالت في قلب المعادلة والصراع وفي مقدمها ايران وسوريا”. وأشار إلى أن “ايران هي الثقل الاكير والابرز لمحور المقاومة لذلك جرى المراهنة على اسقاط النظام فيها، وخرج ترامب من الاتفاق النووي باعتبار ان الانسحاب سيشكل ازمة كبيرة فيها وسيؤدي إلى مظاهرات وبالتالي تغيير النظام”.

وذكر أن “الاسرائيلي كان يدفع بقوة لقيام حرب اميركية – ايرانية ولكن هذا الرهان فشل، ثم راهنت اسرائيل على فيروس كورونا لاضعاف ايران، ولكن ايران ستخرج من هذا الامتحان اقوى بكثير”.


واعتبر نصرالله أن الحفاظ على العراق وقوته يتنافى مع المشروع الصهيوني واسرائيل كانت من اشد المحرضين على العراق، مشدداً على أن “مسؤولية العراقيين هو الدفع بالعراق باتجاه موقعه الطبيعي في مواجهة العدو الاسرائيلي”.

أما بالنسبة لسوريا، فرأى أنها افشلت الحرب الكونية التي شنت عليها واسقطت المشروع الاميركي – الاسرائيلي بإسقاط الدولة السورية وأقعته بخيبة أمل كبيرة مشيراً إلى أن ما زال امام سوريا بعض المعارك لخوضها”.

وشدد على أنه “بما يخص لبنان فإن إسرائيل قلقة وتخشى الذهاب الى حرب وتحسب ردات فعل المقاومة، وأن يكون الردع موجود على الصعيد الاسرائيلي واللبناني أمر جيد”، لافتًا إلى أن “اسرائيل تعترف بأنها فشلت في منع تعاظم قوة المقاومة في حزب الله، وفي الانتخابات الماضية وعدت اسرائيل بانقلاب في البيئة الشيعية ولكنها صدمت من النتائج، وهي اليوم تراهن اعلى العقوبات”.

وأفاد بأن “الشروط الاميركية لا تنتهي سواء بالنسبة لسلاح المقاومة او بالنسبة لترسيم الحدود البحرية مع اسرائيل”، موضحًا أننا في لبنان “أقوياء ولسنا بين خيارين ونستطيع من خلال امكاناتنا ان نتغلب على الازمة القائمة التي نواجهها”.

وفي سياق متصل، أكد نصرالله أن “استمرار العمليات في الضفة الغربية يؤكد صمود الشعب الفلسطيني، واسرائيل لم تجد فلسطيني واحد يمكن ان يوقع على صفقة القرن أو يقبل بها وهذا فشل اميركي واسرائيلي كبير”، مشيرًا إلى أن “اسرائيل تستغل الوقت المتبقي لرئيس الولايات المتحدة الاميركي دونالد ترامب في البيت الابيض لانه يشكل قرصة تاريخية لها”. ولفت إلى أننا “نستطيع من خلال قدراتنا البشرية والمادية ومن خلال تضامننا ان نحافظ على سيادتنا وقوتنا وان لا نموت من الجوع كما يتم التهويل، والردع موجود على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، واسرائيل قلقة وحذرة من اي حرب لذلك تراهن على الوضع الداخلي للبنان اقتصاديًا وسياسيًا”.

ولفت نصرالله إلى أن “التطبيع مسار فاشل وخائن وخياني ويجب ان يتوقف، واستشهاد القائد الكبير قاسم سليماني كان ضربة وخسارة للمحور وكلن دماءه ترسخ وتعزز الاتجاه المقاوم”، مشيرًا إلى أن “الافق امامنا اليوم يدعو الى التفاؤل وتعزيز الصمود واستكمال القدرة في كل محور المقاومة ولن يستطيع العدو ايقافه لا في ايران والعراق واليمن وفلسطين وسوريا”.

ونوّه بأن “خيارات الحروب العسكرية المباشرة من قبل اسرائيل واميركا قد تكون مستبعدة وأولوياتهم العقوبات. قواعد الاستباك التي اسسها الصمود الاسطوري في حرب تموز ما زالت قائمة”. وشدد على أنه “نحن ذاهبون الى وضع دولي واقليمي جديد وقد تنشأ فيه تهديدات لم تكن موجودة في السابق. صفقة القرن باتت عدواناً واركانها اي ترامب ونتانياهو وبن سلمان يعيشون مشكلات مختلفة”.

وفيما يخص كورونا، أشار نصرالله إلى ان “ارتفاع عدد الاصابات بالفيروس في لبنان يهدد النظام الصحي، لذلك المطلوب التشدد في الاجراءات الوقائية وتحمل المسؤولية”.

 

مقالات مشابهة

قطار: من دون صندوق النقد لن يكون هناك أي ثقة كاملة وأي تدفق نقدي

الشيخ قاسم: المقاومة حريصة على نقل البلد إلى الإقتصاد المنتج ‏ومكافحة الفساد

جورج عطالله: أولاد الشائعات يكذبون لإتهامي بما حاولوه مع حزب الله عبر شهود زورهم

العسكريّون المتقاعدون في "التيار": الدولة ضمانة السلم الأهلي الوحيدة

مخزومي: الدعوة لإسقاط الطائف هي مثل الدعوة لنشر الفوضى..

جعجع: الحكومة لا تريد اقفال المعابر لإرضاء سوريا وبعض الأحزاب

عبيد لـ"قبلان": ليتك تبدأ بالعمل على إصلاح "المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى"

ارسلان بعيد التحرير: نحتاج إلى مثيل له بوجه الفاسدين المفسدين بالدولة والمؤسسات