أجمل عاصمة بيروت! حزب الله يطلق وليد جنبلاط... رياح 2006 تلوح في الأفقبعد انفجار المرفأ... قبرص تستجوب إيغور غريتشوشكين مالك السفينة المشؤومة!النائبان جعجع واسحق يدقان ناقوس الخطر: لاتخاذ التدابير الوقائية في بشريالبدء بتسديد التحاويل الواردة من الخارج نقدا بالدولارأربع رسائل حملها ماكرون.. ما هي؟ما هي المساعدات العربية والغربية التي وصلت إلى بيروت؟خبراء أسلحة: تفجير بيروت أشد من "أم القنابل"هذا ما جرى أثناء لقاء ماكرون القوى السياسيةماكرون كان صريحاً جداًرعد لـ”ماكرون”: المشكلة هي انّ ما نتّفِق عليه لا ننفذهحزب الله.. طلب ماكرون مرحب بهمقابل الانتداب طلب الخلافةعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 7 آب 2020مصر واليونان تغلقان الأبواب أمام تركيا في شرق المتوسطبيروت مهددة بأزمة إنسانية شبيهة بمخلفات الحرب الأهليةافتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 7 آب 2020مساعدات إنسانية عاجلة من المغرب تضامنا مع لبنانماكرون خلال زيارته لبيروت بعد إنفجار المرفأ استقبلوه مثل "الزعيم المنقذ"... مشاهد لافتة لماكرون بين مواطني لبنان"تغيير الأسلوب"... فرنجية يكشُف هدف ماكرونماكرون يعلن تنظيم مؤتمر دولي لدعم بيروترواية أمنية رسمية: هكذا انفجر «عنبر الإهمال»عربيد: كلفة إعادة بناء المرفأ تتراوح بين 600 و750 مليون دولار"درون" بنظام استشعار جديد تجعلُ مدينة كاملة تحت المراقبة

بحث

فوائد كورونا .. انخفاض نسبة الجرائم منذ تفشي الوباء

Sunday, April 12, 2020

كورونا أغلق دول العالم وأغلق المتاجر والحانات والمصانع والشركات شل حركة العالم كله وجعله “ينام من المغرب” خائفا مذعورا.. ولكنه أيضا ساهم في تقليص نسبة الجرائم حتى في الأماكن المشهورة بالجريمة والاعتداءت الجسدية والجنسية والاتجار في المخدرات.

فوفق تقرير لوكالة “يورونيوز” فإن شيكاغو والتي تصنف على أنها إحدى المدن الأكثر عنفا في الولايات المتحدة شهدت تراجع عمليات ضبط المخدرات بنسبة وصلت إلى 42% خلال الأسابيع التي تلت إغلاق المدينة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. فيما تراجعت الجريمة في المدينة بشكل عام بنسبة 10% بعد تفشي الوباء.

وبحسب التقرير الذي عرضه موقع “الحرة” فإن نيويورك الأكثر تضررا بالفيروس شهدت تراجعا كبيرا لجرائم القتل والاغتصاب والسطو والاعتداء بلغ 12% في الفترة ما بين فبراير ومارس وفي لوس انجلوس كشفت إحصاءات الجرائم الرئيسية لعام 2020 أرقاما منخفضة مقارنة بالعام الماضي بلغت 30%.

وفي أمريكا اللاتينية انخفضت نسبة الجريمة إلى معدلات غير مسبوقة منذ عقود وفي السلفادور بعدما كان يبلغ عن 600 قتيل يوميا قبل بضع سنوات أصبح البلد يبلغ عن قتيلين يوميا في المتوسط الشهر الماضي وانخفض مستوى الجريمة في بيرو بنسبة 84% وفي جنوب أفريقيا انخفضت حالات الاغتصاب من 700 إلى 101 جريمة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وتراجعت حالات الاعتداءات الجسدية من 2673 إلى 456 وجرائم القتل من 326 إلى 94 جريمة.

 

مقالات مشابهة

"الحياة في القمة": كيف تتفادى الصفوة في لبنان الواقع الاقتصادي المؤلم

مفاجأة في قضية كارلوس غصن

فوائد كورونا .. انخفاض نسبة الجرائم منذ تفشي الوباء

هذه أسماء 17 لبنانيا يعملون معه..من هو ديدييه راوول مكتشف علاج كورونا؟

الأخبار الكاذبة: كيف تخدعنا المعلومات المزيفة ونميل إلى تصديقها؟

هل الحب مجرد مادة كيميائية سريعة الزوال تتدفق داخل الدماغ؟

هكذا تجسست المخابرات الأميركية والألمانية على 100 دولة

طالبان تأسر ركّاب طائرة التجسس الأميركية التي أسقطت في أفغانستان