الطريق الجديدة تخرج عن عباءة سعد الحريريإسرائيل تتوعد حزب الله بحرب جديدة مدمرةإسرائيل تتوعد حزب الله بحرب جديدة مدمرةقطار: من دون صندوق النقد لن يكون هناك أي ثقة كاملة وأي تدفق نقديبعد أن إتهمته بسرقة 4 مليون دولار محمد وزيري يفضح زواجه السري بهيفاء وهبيهيفا وهبي تردّ على إدعاء محمد وزيري زواجهما! مستشفى الحريري: إجراء 220 فحصا ولا حالات حرجة جديدةقادة صهاينة يستذكرون الهروب الكبير..الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين الشيخ قاسم: المقاومة حريصة على نقل البلد إلى الإقتصاد المنتج ‏ومكافحة الفسادجورج عطالله: أولاد الشائعات يكذبون لإتهامي بما حاولوه مع حزب الله عبر شهود زورهمجريمة مروّعة في عاليه: قتلها وانتحر!العسكريّون المتقاعدون في "التيار": الدولة ضمانة السلم الأهلي الوحيدةشركة الترابة الوطنية تُقفل أبوابها…مخزومي: الدعوة لإسقاط الطائف هي مثل الدعوة لنشر الفوضى..عارضة أزياء تروي تفاصيل تعرضها للإغتصاب أثناء جلسة تدليك!!الصين تعلن الاقتراب من حرب باردة بينها وبين الولايات المتحدةإستباحةٌ فاضحةٌ للأجواء اللبنانيّة.. وبيانٌ من الجيش! لجنة كفرحزير: كلما تعرضت شركات الترابة للضغط الشعبي والقضائي لوحت بحيلة صرف العمالقيادة الجيش نعت العميد الركن المتقاعد حميد اسكندرحسن: مليون كمامة ستوزّع مجانًا جعجع: الحكومة لا تريد اقفال المعابر لإرضاء سوريا وبعض الأحزابالحريري استقبلت المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوبتفاصيل التقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا

بحث

فوائد كورونا .. انخفاض نسبة الجرائم منذ تفشي الوباء

Sunday, April 12, 2020

كورونا أغلق دول العالم وأغلق المتاجر والحانات والمصانع والشركات شل حركة العالم كله وجعله “ينام من المغرب” خائفا مذعورا.. ولكنه أيضا ساهم في تقليص نسبة الجرائم حتى في الأماكن المشهورة بالجريمة والاعتداءت الجسدية والجنسية والاتجار في المخدرات.

فوفق تقرير لوكالة “يورونيوز” فإن شيكاغو والتي تصنف على أنها إحدى المدن الأكثر عنفا في الولايات المتحدة شهدت تراجع عمليات ضبط المخدرات بنسبة وصلت إلى 42% خلال الأسابيع التي تلت إغلاق المدينة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. فيما تراجعت الجريمة في المدينة بشكل عام بنسبة 10% بعد تفشي الوباء.

وبحسب التقرير الذي عرضه موقع “الحرة” فإن نيويورك الأكثر تضررا بالفيروس شهدت تراجعا كبيرا لجرائم القتل والاغتصاب والسطو والاعتداء بلغ 12% في الفترة ما بين فبراير ومارس وفي لوس انجلوس كشفت إحصاءات الجرائم الرئيسية لعام 2020 أرقاما منخفضة مقارنة بالعام الماضي بلغت 30%.

وفي أمريكا اللاتينية انخفضت نسبة الجريمة إلى معدلات غير مسبوقة منذ عقود وفي السلفادور بعدما كان يبلغ عن 600 قتيل يوميا قبل بضع سنوات أصبح البلد يبلغ عن قتيلين يوميا في المتوسط الشهر الماضي وانخفض مستوى الجريمة في بيرو بنسبة 84% وفي جنوب أفريقيا انخفضت حالات الاغتصاب من 700 إلى 101 جريمة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وتراجعت حالات الاعتداءات الجسدية من 2673 إلى 456 وجرائم القتل من 326 إلى 94 جريمة.

 

مقالات مشابهة

فوائد كورونا .. انخفاض نسبة الجرائم منذ تفشي الوباء

هذه أسماء 17 لبنانيا يعملون معه..من هو ديدييه راوول مكتشف علاج كورونا؟

الأخبار الكاذبة: كيف تخدعنا المعلومات المزيفة ونميل إلى تصديقها؟

هل الحب مجرد مادة كيميائية سريعة الزوال تتدفق داخل الدماغ؟

هكذا تجسست المخابرات الأميركية والألمانية على 100 دولة

طالبان تأسر ركّاب طائرة التجسس الأميركية التي أسقطت في أفغانستان

رجل القوات الخاصة الأمريكي الذي رتب فرار كارلوس غصن

إضاءة على حياة شخصيات إيرانية قديمة ومعاصرة