الشعار يعتذر عن قبوله مهام “إفتاء طرابس”.. هذا ما طلبه من دريانقبرص توافق على تسليم رجل يُشتبه بأنه عضو في حزب الله الى الولايات المتحدةحسن: سنفتح 70 بالمئة من البلد إذا…كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ثمّة نموذج آخر من التعديات. نموذج وقح يتصرف أصحابه كما وأن أملاك الدولة ملك خاص لهم"الصحة العالمية" تحضّ على الارضاع مع توخي الحذر دراسة: كورونا ينتقل عن طريق حليب الأمافتتاحيات الصحف ليوم السبت 30 أيار 2020غادة ليست قاضية القصر (عماد مرمل – الجمهورية)تقدير إسرائيلي: خطة الجيش "تنوفا" تصطدم بأزمات سياسية واقتصاديةوفاة الفنان القدير حسن حسني عن عمر يناهز 88 عامامستشفى الحريري يعلن عن تطوّرات كورونا الجديدةخارجية روسيا:قرار ترامب إنهاء العلاقة مع منظمة الصحة ضربة للشرعية الدوليةمنى أبو حمزة عن أحد السياسيين: "طلب أن لا يطلق سراح زوجي وأن يبقى موقوفاً"إدي معلوف: الموضوع مبدئي.. ونقطة على السطر.عطالله شكر القوى الامنية على توقيف احد المتورطين بحادث الفوارةمجلس الوزراء ملتئم... وهذه البنود على جدول أعمالهشينكر يُربك الحاصبانيالمشنوق يُهاجم بـهاء ليسمع سعد... ودار الـفتوى تـجمع كــلّ الـسنّـةالصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكوروناباسيل لـ"البناء": لولا موقف رئيس المجلس لما بقي نواب تكتل لبنان القوي في الجلسة"الأخبار": صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولارفيديو من الجحيم.. الغضب يشعل مدينة أميركية بعد مقتل شاب أسودافتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 29 أيار 2020جميل السيد يتحدث عن الإيجابية الوحيدة في الجلسة التشريعية اليوم

بحث

روسيا بصدد تسليم قوارب عسكرية هجومية لدولة أفريقية

Friday, April 10, 2020

أعلنت المؤسسة العسكرية الروسية “روس أوبورون إكسبورت”، اليوم الجمعة، أنها بصدد تزويد دولة أفريقية بزوارق عسكرية هجومية عالية السرعة من طراز “بي كا 10”.
وأصدرت المؤسسة الروسية بيانا جاء فيه: “لقد تم توقيع عقد توريد زوارق هجومية عسكرية من طراز “بي كا 10-” عالية السرعة مع إحدى الدول في القارة الأفريقية”.
وأضاف البيان: “إن شركة روس أوبورون إكسبورت للأسلحة وقعت عقدا مع طرف يمثل دولة تقع جنوبي الصحراء الأفريقية وستقوم الشركة بتسليمها زوارق عسكرية هجومية سريعة من طراز “بي كا 10-” صنعت في شركة كلاشنيكوف للأسلحة”،بحسب وكالة سبوتنيك الروسية .
ولم يكشف البيان عن اسم هذه الدولة.
من جانبه، أعلن رئيس “روس أوبورون إكسبورت”، ألكسندر ميخييف، أن هذا العقد يعد الأول من نوعه لتلك الدولة وذلك بعد مرور أكثر من عشرين عاما على آخر اتفاق معها.
وأضاف ميخييف قائلا: “يعد هذا نجاحا استراتيجيا لروسيا في مجال تطوير التعاون العسكري الفني مع دول تلك المنطقة. لقد طورنا العلاقات مع هذه الدولة ونسعى لتوسيع جغرافية وجود الشركة في القارة الأفريقية. وهذا حافز قوي لزيادة حجم تعاوننا”.
يذكر أن القوارب العسكرية الهجومية من طراز “بي كا 10-” مصممة لنقل الأفراد ومجهزة بأسلحة نارية ومزودة بمحركين قويين وقادرة على الوصول إلى سرعة 40 عقدة ما يسمح لها بالمناورة السريع.

 

مقالات مشابهة

خارجية روسيا:قرار ترامب إنهاء العلاقة مع منظمة الصحة ضربة للشرعية الدولية

فيديو من الجحيم.. الغضب يشعل مدينة أميركية بعد مقتل شاب أسود

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات ضد الحكومة السورية لمدة عام

واشنطن بصدد إصدار تهمة الاتجار بالمخدرات لزوجة مادورو

رئيس الصين يدعو إلى الاستعداد للقتال المسلح

المفكر الأمريكي البارز شومسكي: الولايات المتحدة في عالم ما بعد كورونا تتجه نحو الهاوية

الرئيس بوتين يفتح خطا ساخنا مع دمشق

في سابقة من نوعها... "تويتر" يعتبر تغريدة لـ ترامب "مضللة