وهاب : مَن نهب البلد 7 أشخاص كان لديهم الآلاف من الأزلامالملك سلمان يغرد على "تويتر" لأول مرة منذ أكثر من شهر... ماذا قالهيفا وهبي تعايد متابعيها بمناسبة عيد الفطر بالحجاب !ناجي غاريوس: سدّ القيسماني إنجاز لوزارة الطاقة على يد وزراء "التيار"ادي معلوف: 25 أيار، بصمود شعبنا وجيشنا ومقاومتنا حققنا الانجاز التاريخي بالإنتصار على العدو الإسرائيليقتيلان و25 جريحاً خلال 24 ساعةدياب : لبنان قادر على التحرّر من احتلالات الفسادشاهد.. حماية عسكرية فنزويلية ترافق ناقلات وقود إيرانية قادمة إليها!نائب يهودي ايراني يطالب يهود العالم بالبراءة من الصهيونية ومواجهتهاعناصر ما يسمى جيش "لحد" يتظاهرون في "تل أبيب" في الذكرى الـ 20 لطردهم من جنوب لبنان. جنبلاط: لا للأصوات العميلة التي تنظّر للفدراليّةبالأرقام والتفاصيل: مسار كورونا في لبناناليكم السلع التي ستبدأ بالانخفاض نهاية الاسبوع المقبل؟بالفيديو .. قوة اميركية تحاول اعتراض دورية روسية شمال سورياإقفال وتعقيم قصر العدل في زحلة الثلاثاء وتشديد الإجراءاتوزارة الصحة: تسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا في لبنانداعيا الى الالتفاف حول دياب.. دريان في خطبة عيد الفطر: اين ذهبت كل هذه المليارات؟عون هنأ المفتي دريان ودياب ورؤساء الحكومات السابقين بـ"عيد الفطر"نصرالله يحسمها: لن نسلّم السلاح ولن نتراجع.. ولو “جاع” اللبنانيون؟!خريش: “الهجمة” على باسيل سببها دخوله النادي السياسي ورفضه دخول نادي الفساد السياسيعبدالله: إقرار العفو العام هو ضرورة وطنية واجتماعية وصحيةوزير الصحة: قد نذهب إلى إقفال البلد بشكل كامل في هذه الحالتوجيهات لمحافظ البقاع بعد إصابة عنصر من حماية قصر عدل زحلةوزير الإقتصاد: لا ضرائب على كاهل ذوي الدخل المحدود في المدى القصير

بحث

شركة طيران تعرض إجلاء اللبنانيين عوضاً عن الـ"MEA" بأسعار رمزية.. والدولة ترفض!

Wednesday, April 8, 2020

بعدما علت صرخات اللبنانيين المنتشرين في مختلف الدول مطالبين الدولة اللبنانية بإعادتهم الى أرض الوطن، مع تفشي فايروس “كورونا”، إستجابت الدولة أخيراً، ولكن حسب شروط شركة طيران الشرق الأوسط التي وضعت أسعاراً خيالية لتذاكر السفر. من هنا، عرضت شركة “TAC” للطيران بمبادرة من قبل الدكتور أحمد الحاج إبن بلدة جويّا، تقديم خدمة توصيل المغتربين من الكونغو الى لبنان مقابل مبلغ رمزي لا يتعدى الـ500$، فجوبه طلبه “برفض تام لأن من وراء الإجلاء تفوح رائحة الصفـقات واعتبار المغترب سلعة تجارية وبقرة حلوب”، حسبما نقل عدد من المغتربين.

كما وصدر بيان عن الجالية اللبنانية في جمهورية الكونغو جاء فيه: “تود الجالية اللبنانية في جمهورية الكونغو ان توجه عناية المعنيين الى ان الجالية التي تعودت أن تجد حلاً لأزماتها من داخل صفوفها في الاغتراب، ومنذ ان أعلنت الحكومة اللبنانية بأنها ستسمح بعودة المغتربين الراغبين الى لبنان، قامت بوضع امكانياتها بتصرف المصلحة العامة في سبيل اجلاء اللبنانين الى لبنان. فقد قامت شركة ( TAC ) وهي ناقل للرحلات المنتظمة في جمهورية الكونغو بالطلب من السلطات اللبنانية المختصة بالسماح لها بالمساهمة في نقل ابناء الجالية في الكونغو وذلك ضمن الشروط والآليات التي وضعها مجلس الوزراء. فوجئنا بإعطاء حصرية النقل لشركة طيران الشرق الأوسط. وفوجئنا أكثر بالأسعار المرتفعة والباهظة التي فرضتها الشركة المذكورة ما أدَّى الى تراجع عدد الراغبين بالعودة من 500 الى 200 شخص، تراجع بنسبة 60 بالمئة. ما زاد الطين بلةً أنّ مبادرة شركة ( TAC ) تجاه أبناء الجالية كانت محل استهزاء لدى أُولي الامر في شركة طيران الشرق الاوسط في تصرف أقل ما يقال فيه انه غير لائقٍ وغير مسؤول.

في هذا السياق تود الجالية اللبنانية في الكونغو ان توجه عناية السيد محمد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الاوسط أن الجالية اللبنانية في برازافيل وكينشاسا قامت بإجلاء رعاياها وعلى نفقتها الى لبنان في العام 1997 وكذلك كانت شركة ( TAC ) الشركة الأولى في اجلاء اللبنانين من مطار أبيدجان إلى مطار أكرا بناءً على طلب وزارة الخارجية اللبنانية في العام 2011. واذ تكرر الجالية اللبنانية في جمهورية الكونغو موقفها من ضرورة تضافر جهود الجميع في هذه الظروف الصعبة، تطلب من الحكومة اللبنانية السماح لشركات طيران أخرى غير شركة طيران الشرق الاوسط بالمساهمة في اجلاء اللبنانين، ليس فقط انطلاقا من الحس الوطني ولكن ايضا منعا لاي استغلال في هذه الظروف الصعبة من خلال تصرفات احتكارية غير مسؤولة وغير انسانية.حمى الله لبنان واللبنانين”.

المصدر: جنوبية

 

مقالات مشابهة

ناجي غاريوس: سدّ القيسماني إنجاز لوزارة الطاقة على يد وزراء "التيار"

عناصر ما يسمى جيش "لحد" يتظاهرون في "تل أبيب" في الذكرى الـ 20 لطردهم من جنوب لبنان.

جنبلاط: لا للأصوات العميلة التي تنظّر للفدراليّة

عبدالله: إقرار العفو العام هو ضرورة وطنية واجتماعية وصحية

تغريدة لـ"جنبلاط" في أول أيام "العيد"

كبير المذيعين في اذاعة الشرق يطلق موقفا ناريا ضد سعد الحريري... فتم طرده لأنه يريد لقمة العيش

أبي اللمع: سنتجاوز معا الظروف الصعبة

بالصورة: نائب عوني يتهكم على وليد جنبلاط وأبو الحسن يرد