كم سجّل الدّولار في عطلة العيد؟!اليكم سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الخارجيةوهاب : مَن نهب البلد 7 أشخاص كان لديهم الآلاف من الأزلامالملك سلمان يغرد على "تويتر" لأول مرة منذ أكثر من شهر... ماذا قالهيفا وهبي تعايد متابعيها بمناسبة عيد الفطر بالحجاب !ناجي غاريوس: سدّ القيسماني إنجاز لوزارة الطاقة على يد وزراء "التيار"ادي معلوف: 25 أيار، بصمود شعبنا وجيشنا ومقاومتنا حققنا الانجاز التاريخي بالإنتصار على العدو الإسرائيليقتيلان و25 جريحاً خلال 24 ساعةدياب : لبنان قادر على التحرّر من احتلالات الفسادشاهد.. حماية عسكرية فنزويلية ترافق ناقلات وقود إيرانية قادمة إليها!نائب يهودي ايراني يطالب يهود العالم بالبراءة من الصهيونية ومواجهتهاعناصر ما يسمى جيش "لحد" يتظاهرون في "تل أبيب" في الذكرى الـ 20 لطردهم من جنوب لبنان. جنبلاط: لا للأصوات العميلة التي تنظّر للفدراليّةبالأرقام والتفاصيل: مسار كورونا في لبناناليكم السلع التي ستبدأ بالانخفاض نهاية الاسبوع المقبل؟بالفيديو .. قوة اميركية تحاول اعتراض دورية روسية شمال سورياإقفال وتعقيم قصر العدل في زحلة الثلاثاء وتشديد الإجراءاتوزارة الصحة: تسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا في لبنانداعيا الى الالتفاف حول دياب.. دريان في خطبة عيد الفطر: اين ذهبت كل هذه المليارات؟عون هنأ المفتي دريان ودياب ورؤساء الحكومات السابقين بـ"عيد الفطر"نصرالله يحسمها: لن نسلّم السلاح ولن نتراجع.. ولو “جاع” اللبنانيون؟!خريش: “الهجمة” على باسيل سببها دخوله النادي السياسي ورفضه دخول نادي الفساد السياسيعبدالله: إقرار العفو العام هو ضرورة وطنية واجتماعية وصحيةوزير الصحة: قد نذهب إلى إقفال البلد بشكل كامل في هذه الحال

بحث

منى ابو حمزة: جيفارا بقي رمزاً نقياً للثائر المتعالي عن المناصب والمغريات

Friday, March 27, 2020

نشرت الإعلامية منى أبو حمزة عبر حسابها على موقع "تويتر" مقطع فيديو يظهر ‏أطباء كوبيين يصلون إلى إيطاليا للمساعدة على مواجهة وباء ‎كورونا، أرفقته بتعليق: "وهذا ما استثمر به فيدل كاسترو".

و ردت منى على تغريدة أحد المتابعين الذي اعتبر أن ‏‎‎تشي جيفارا عليه سلبيات كتيرة أدت الى فشل الثورة الكوبية قائلة: الثورة الكوبية لم تكن فقط الأنجح بل أصبحت رمز تمثلت به الكثير من الدول في حركاتها التحررية وأثرت في توجه جيل كامل نحو الإنعتاق والمساواة. كان جيفارا علم هذه الثورة وقائدها نحو إنسانية أشمل ونضال يتخطى حدود الوطن.

و تابعت كان أيضا رمز الإقتصادي الرؤيوي ووزير الصناعة النشيط فشارك المزارعين العمل بنفسه ولفت النظر إلى أهمية الزراعة والصناعة خاصةً السكر وبقي ذلك توجه كوبا وأداة صمودها. إلا أن لم يستثغ المراكز ولاالعمل في القطاع العام وأراد أن يكمل طريقه كثائر فكانت بوليفيا وكان استشهاده.

و تعليقا على تغريدة متابع آخر وصف الثورات بالفشل معتبرا كل دولة اشتراكية او شيوعية هي عبارة عن دولة ديكتاتورية؛

غردت أبو حمزة:

"‏الإنسان يميل إلى الجنوح عن مبادئه عندما بستلم السلطة لكنك لا تستطيع أن تنفي بأن الثورة الكوبية كانت ثورة مجيدة وبأ جيفارا بقي رمزاً نقياً للثائر المتعالي عن المناصب الزاهد بالمغريات".

 

مقالات مشابهة

ما هي صفات المرأة الخجولة.. ولماذا يحبها الرجل!

خيرالله الصفدي في يوم التمريض: ننحني إجلالًا أمام تضحيات أصحاب الرسالة الإنسانية الأسمى

ستريدا تكشف سبب حضور "الحكيم" إلى بعبدا

نازك الحريري في عيد العمال: هم الركيزة الأساس في المجتمع

الطبش عن الحريري: "ما صرلو يومين بالبلد وانفتحتْ الحرب عليه"

4 أشياء بسيطة تزيد من أناقة المرأة وجاذبيتها في نظر الرجال حسب دراسة برازيلية

ميريام سكاف بذكرى 13 نيسان: نحنا بدنا تنذكر لما تنعاد، بس قبل لازم نطلع منها!

ما السبب وراء هجوم ديما على الحاكم...