قطر تشيّد مستشفى للعزل الصحي في 3 أيام (شاهد)أطعمة يمكنك تناولها دون قلق من زيادة الوزن خلال الحجر المنزلي50 إصابة بكوفيد-19 على متن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغولكورونا كحرب على الانسان.. والانظمة العربية كحليف لها ضد “رعاياها”!الإدارة الأمريكية تضع مكافئة مالية بـ15 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات عن “شبكات الحرس الثوري الإيراني” في اليمنروسيا بصدد تسليم قوارب عسكرية هجومية لدولة أفريقيةباسيل: تشتدّ المصائب! إقتراحات لـ"لبنان القوي" بالإتفاق مع بري...فاجعة لبنانيّة "كورونيّة" في لندنخط ساخن خاص بكورونا بمستشفى رفيق الحريري للاستجابة للطوارئوهّاب للرئيس دياب: وسِّع دائرة المستفيدين من مُساعدات الدولة!بالصورة تقلا شمعون بين الوافدين من تركيا إلى لبنان.. وزوجها استقبلها بالقبلات إدي معلوف: لولا الموت لما كانت القيامة... ونحن أولاد الرجاء!ضبط أضخم عملية تهريب مخدرات بتاريخ لبنان.. اليكم التفاصيل(فيديو)بالصور: رياض سلامة الحاكم الثري لبلد مفلسسليم عون: الكلمة الاخيرة ستكون لرئيس الجمهورية بموضوع التشكيلات القضائيةالفرزلي : اناشد فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية وصاحب الغبطة البطريرك الراعي أن يبادرا فورا لوقف هذه المهزله وضع حد زاجر لهذه التفاهة التي لا سقف لها كنعان: رزمة اقتراحاتنا في هذه الظروف عامل مساعد للافراد والمؤسسات وصمود الاقتصادعناوين واسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 10-04-2020 سلامة في جلسة استجواب وزارية :السؤال الأبرز اين الودائع؟!افتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 10 نيسان 2020روسيا: التقرير الجديد لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريا غير جدير بالثقةبلومبرغ: خسائر الاقتصاد العالمي ستبلغ 5 تريليونات دولار خلال السنوات المقبلةالكشف عن عقار يقضي على فيروس كورونا خلال 48 ساعة

بحث

حسن فضل الله: لمساعدة اللبنانيين العالقين في الخارج

Wednesday, March 25, 2020

جدد النائب حسن فضل الله مطالبته الحكومة بالمساعدة العاجلة للبنانيين العالقين في الخارج، لا سيما الدول التي تفشى فيها الوباء، وفي مقدمها إيطاليا "التي نتضامن مع شعبها المصاب".


وقال في تصريح: "إن من بين العالقين الطلاب الذين لا يحصلون على المال من تحويلات ذويهم، بسبب الإجراءات الظالمة للمصارف، وعالقون في الخارج وغير قادرين على العودة إلى بلدهم، لذلك على الحكومة أن تجد وسيلة لمساعدة اللبنانيين في الخارج بكل السبل الممكنة، لأن الدولة مسؤولة عن مواطنيها المقيمين والمغتربين".

وأضاف: "إننا منذ اليوم الأول لدخول كورونا إلى لبنان وبمعزل عن تاريخه الفعلي وعن طريق أي دولة أتى، وبعيدا من اللغة التي أثيرت، فقد رفضنا منطق الداعين إلى منع اللبنانيين من العودة إلى بلدهم من أي مكان عادوا، وإغلاق الحدود بوجههم وتركهم من دون رعاية رسمية، ودعونا إلى اعتماد خطاب إنساني بعيدا من الاتهامات والانتقادات لحسابات سياسية سخيفة، وأمام المستجدات لانتشار هذا العدو الصامت العابر للحدود والمناطق والطوائف، وحاجة المصابين للاحتضان الإنساني والأخلاقي، فإننا نؤكد مرة أخرى ضرورة التضامن الوطني وتعاون الجميع لمواجهة هذا الوباء وعدم التمييز بين لبناني وآخر ومنطقة وأخرى والتعاطي بحس إنساني بعيدا من الخصومات السياسية، وبخطاب توعوي أخلاقي".

وختم: "علينا جميعا أن نكون في هذه الحرب في خندق واحد، لمواجهة عدو تعجز عنه دول كبرى تسخر إمكاناتها الضخمة. بينما دولتنا تحاول مكافحته بما توفر لها من إمكانات على تواضعها، وهو ما يتطلب تضافر جهود الجميع، ووضع اليد اللبنانية باليد الأخرى، ومفتاح النجاح يبقى بيد المواطن أيا تكن الخطط والإجراءات، فمن خلال التزامه تعليمات الجهات المختصة نستطيع التغلب على هذا البلاء" .

 

مقالات مشابهة

أطعمة يمكنك تناولها دون قلق من زيادة الوزن خلال الحجر المنزلي

فاجعة لبنانيّة "كورونيّة" في لندن

خط ساخن خاص بكورونا بمستشفى رفيق الحريري للاستجابة للطوارئ

الكشف عن عقار يقضي على فيروس كورونا خلال 48 ساعة

5 إصابات جديدة في بشري.. ماذا أعلن المستشفى الحكومي فيها؟

"الصليب الأحمر" ينشر تقريره اليومي عن "كورونا"

التقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كورونا... هكذا توزّعت الحالات

أخبار سارة … ( 67 ) حالة شفاء في مستشفى رفيق الحريري الجامعي