موسكو للسلطة: هذه نصيحتنا لكم«انطلاق» توزيع المساعدات المالــيةعلى خلفية إصابة جنود بكورونا.. استقالة وزير البحرية الأميركي بالوكالة وتعيين خلفٍ لهفيروس كورونا: العثور على ثالث “أسد أمريكي” في شوارع سانتياغوعناوين واسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 08-04-2020بعد طعنه من قبل سجناء في زحلة.. الضابط المر يغادر المسشتفىاضخم حاملة طائرات بالعالم للولايات المتحدةالصين تزيح أميركا عن عرش براءات الاختراع لأول مرة بـ 40 عاماً“خفاش حدوة الحصان” والحل عند هذا الحيوان.. معلومات صادمة عن كوروناوزير الداخلية: تجربة "المفرد والمجوز" أثبتت جدواهاافتتاحيات الصحف ليوم الأربعاء 8 نيسان 2020الجيش يبدأ اليوم توزيع المساعدات الماليةبري يركز جهوده على اولويتين ...دياب طلب استعجال طرح البنود الإصلاحية والماليةفترة حضانته تختلف من إنسان لآخر.. لهذا تظهر أعراض كورونا على مصابين و'تختفي' عند آخرينريتا حرب محجوزة في السعودية.. ووضعها "هستيري"!براتب خمسة و عشرين مليون ليرة شهرية... حاكم المصرف يعيّن مستشارةأثرياء أمريكا يشترون ملاجئ فاخرة تحت الأرض بسبب كورونايتم تخصيصه حسب دولتك.. تعرف على مركز معلومات كورونا الخاص من غوغللمواجهة التضليل بشأن كورونا.. واتساب تعلن تضييقا جديدا على المستخدمينربع شركات العالم مهددة بالإفلاس بسبب كورونا.. فماذا عن الدول؟كورونا يبطش بنيويورك ويتراجع بإيران.. وفيات فرنسا تتجاوز 10 آلاف ومحنة بريطانيا تتفاقماليكم جدول رحلات الميدل ايست في 9 و11 و13 نيسانمي شدياق شُفيت "تماما" من فيروس كورونا

بحث

درغام يكشف ما ابلغه اياه دياب عن التعيينات ...التيار يرفض اتهامه بالعرقلة

Wednesday, March 25, 2020

المطلوب اشخاص يستطيعون القيام بالدور المطلوب منهم في هذه المرحلة

ما يهمّنا العدالة... لأن عدالة في التعيينات تعني عدالة في اصدار الاحكام



انتهت مدة ولاية نواب حاكم مصرف لبنان، ودخلت المناصب الأربعة في الفراغ إبتداء من 31 آذار 2019، وعلى الرغم من دورهم الاساسي لا سيما في ظل الازمة المالية – النقدية، الا ان الملف دخل في اطار الخلاف بشأن الأسماء وما يتبعه من محاصصة بين الاطراف الحاكمة... ما قد يؤدي إلى عدم البتّ بهذا الموضوع في جلسة مجلس الوزراء يوم غد.

غير ان عضو تكتل لبنان القوي اسعد درغام ينفي الاتهامات التي توجّه الى التيار الوطني الحر بعرقلة هذا الملف، ويشير عبر وكالة "أخبار اليوم" الى ان التعيينات المطروحة اليوم هي فقط لنواب حاكم مصرف لبنان، ناقلا عن رئيس الحكومة حسان دياب، الذي زاره منذ ايام، انه لن يكون هناك تدخّلات بل ستتبع آلية تعتمد بالدرجة الاولى على الكفاءة.

ويؤكد درغام ان الهدف هو تعيين الافضل، انطلاقا من السياسة التي اتبعها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في كل التعيينات السابقة، حيث المعايير يجب ان تكون صحيحة وسليمة.

وماذا عن اعتراض رئيس تيار "المردة" النائب السابق سليمان فرنجية، يجيب درغام: قد يكون تيار "المردة" طرح إسماً ما دون ان يجد آذانا صاغية، او ربما سمع الجواب بانه لن يكون هناك تدخلات سياسية، فاعتبر ان رسالة ما موجهة له.

ويشدد درغام على ان عون ودياب مؤتمنان على تطبيق المعايير، كما هناك توافق مع الرئيس نبيه بري على ضرورة التزام المعايير الصحيحة، خارج اطار المحاصصة السياسية، مضيفا: المطلوب اشخاص يستطيعون القيام بالدور المطلوب منهم في هذه المرحلة.

وسئل: ألم تحصل تدخلات في ملف التعيينات القضائية التي لم تبصر النور بعد، يشدّد درغام على ان لا تدخلات، بل معايير حدّدتها وزارة العدل، ولن يكون هناك أية محاصصة اقلّه من ناحيتنا فنحن لم نطالب بأي قاضٍ لا من قريب ولا من بعيد. ويشير الى ان وزيرة العدل ماري كلود نجم سجّلت بعض الملاحظات على المعايير التي وضعت الى جانب عدم الأخذ برأي وزيرة الدفاع زينة عكر بالنسبة الى قضاة المحكمة العسكرية.

ويؤكد درغام على ان ما يعنينا هو المسار وهذا ما قاله الرئيس عون امام رئيس مجلس القضاء الأعلى سهيل عبود، لان هدفنا الاساسي هو الوصول الى نتيجة في ملف محاربة الفساد.

ويختم: ما يهمّنا العدالة... لأن عدالة في التعيينات تعني عدالة في اصدار الأحكام.

 

مقالات مشابهة

الجيش يبدأ اليوم توزيع المساعدات المالية

بري يركز جهوده على اولويتين ...

وهاب لقناة الـ OTV: ليس لدينا إلى حد الآن أي ملاحظة على آداء وسلوك الحكومة

خريش لـ"المستقبل": عيب اطلعوا من هالعقدة!

تكتل “لبنان القوي” ينجز سلة تشريعات لدعم الاقتصاد ويحذّر من المسّ بودائع اللبنانيين

الحكومة شارفت على انجاز اللوائح التي ستشملها المساعدات المالية

السيد نصرالله: المعركة ضد كورونا انسانية و ليس لها انتماء ديني او سياسي

أسود: النهب خصلة حوتية!