لواء جابر: المعادلة بسيطة مصرياتكن موجودين بثروات السياسين الفاسدينقطر تشيّد مستشفى للعزل الصحي في 3 أيام (شاهد)أطعمة يمكنك تناولها دون قلق من زيادة الوزن خلال الحجر المنزلي50 إصابة بكوفيد-19 على متن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغولكورونا كحرب على الانسان.. والانظمة العربية كحليف لها ضد “رعاياها”!الإدارة الأمريكية تضع مكافئة مالية بـ15 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات عن “شبكات الحرس الثوري الإيراني” في اليمنروسيا بصدد تسليم قوارب عسكرية هجومية لدولة أفريقيةباسيل: تشتدّ المصائب! إقتراحات لـ"لبنان القوي" بالإتفاق مع بري...فاجعة لبنانيّة "كورونيّة" في لندنخط ساخن خاص بكورونا بمستشفى رفيق الحريري للاستجابة للطوارئوهّاب للرئيس دياب: وسِّع دائرة المستفيدين من مُساعدات الدولة!بالصورة تقلا شمعون بين الوافدين من تركيا إلى لبنان.. وزوجها استقبلها بالقبلات إدي معلوف: لولا الموت لما كانت القيامة... ونحن أولاد الرجاء!ضبط أضخم عملية تهريب مخدرات بتاريخ لبنان.. اليكم التفاصيل(فيديو)بالصور: رياض سلامة الحاكم الثري لبلد مفلسسليم عون: الكلمة الاخيرة ستكون لرئيس الجمهورية بموضوع التشكيلات القضائيةالفرزلي : اناشد فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية وصاحب الغبطة البطريرك الراعي أن يبادرا فورا لوقف هذه المهزله وضع حد زاجر لهذه التفاهة التي لا سقف لها كنعان: رزمة اقتراحاتنا في هذه الظروف عامل مساعد للافراد والمؤسسات وصمود الاقتصادعناوين واسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 10-04-2020 سلامة في جلسة استجواب وزارية :السؤال الأبرز اين الودائع؟!افتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 10 نيسان 2020روسيا: التقرير الجديد لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريا غير جدير بالثقةبلومبرغ: خسائر الاقتصاد العالمي ستبلغ 5 تريليونات دولار خلال السنوات المقبلة

بحث

إدلشتاين يعلن استقالته من رئاسة الكنيست "الإسرائيلي"

Wednesday, March 25, 2020


أعلن الليكودي بولي إدلشتاين رئيس الكنيست "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، عن استقالته من منصبه.

وجاء ذلك قبل لحظات من بدء جلسة عامة كانت ستعقد لانتخاب رئيس جديد للكنيست، وذلك تطبيقًا لقرار المحكمة العليا الإسرائيلية التي كانت ألزمت إدلشتاين بعقد الهيئة العامة للكنيست من أجل انتخاب بديلًا له.

ووفق القناة 12 العبرية، فإن هذه أول مرة في تاريخ "إسرائيل" يتم استقالة رئيس للكنيست، فيما سيسري مفعول الاستقالة بعد 48 ساعة، وهو ما يعني تأجيل عملية انتخاب بديل له إلى ما بعد هذه المدة، أي حتى الثلاثين من الشهر الجاري.

وقال إدلشتاين في خطاب استقالته من قاعة الكنيست: "قرار المحكمة العليا يسمح بتدمير الكنيست، وأنه منعا للفوضى ولنشوب حرب أهلية قرر الاستقالة".

يشار إلى أن الكتلة اليمينية بزعامة الليكود قررت مقاطعة الجلسة الخاصة بانتخاب رئيس جديد للكنيست.

ويأتي ذلك القرار في ظل خلافات شديدة وانقسامات حادة بين الأحزاب الإسرائيلية خاصةً اليمينية من جهة والوسط واليسار من جهة أخرى، بشأن عمل الكنيست الجديد، وكذلك قضية تشكيل حكومة وحدة وطنية أو طوارئ.

 

مقالات مشابهة

أبرز ما ورد بالإعلام العبري صباح الخميس 9-4-2020

«كورونا».. إصابات الكيان الإسرائيليّ تقترب من عتبة الـ 10 آلاف

اعرف عدوّك (6)

الموساد يدخل على خط كورونا.. جسر جوي إسرائيلي من الصين لنقل ملايين اللوازم الصحية

"كورونا".. استغلال وتجسس وعنصرية غير مسبوقة في "اسرائيل"

ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في "إسرائيل" إلى 8430 حالة

نتنياهو يدخل الحجر الصحي

هل تفشّى "كورونا" بين القيادات الصهيونية؟