فيروس كورونا: العثور على ثالث “أسد أمريكي” في شوارع سانتياغوعناوين واسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 08-04-2020بعد طعنه من قبل سجناء في زحلة.. الضابط المر يغادر المسشتفىاضخم حاملة طائرات بالعالم للولايات المتحدةالصين تزيح أميركا عن عرش براءات الاختراع لأول مرة بـ 40 عاماً“خفاش حدوة الحصان” والحل عند هذا الحيوان.. معلومات صادمة عن كوروناوزير الداخلية: تجربة "المفرد والمجوز" أثبتت جدواهاافتتاحيات الصحف ليوم الأربعاء 8 نيسان 2020الجيش يبدأ اليوم توزيع المساعدات الماليةبري يركز جهوده على اولويتين ...دياب طلب استعجال طرح البنود الإصلاحية والماليةفترة حضانته تختلف من إنسان لآخر.. لهذا تظهر أعراض كورونا على مصابين و'تختفي' عند آخرينريتا حرب محجوزة في السعودية.. ووضعها "هستيري"!براتب خمسة و عشرين مليون ليرة شهرية... حاكم المصرف يعيّن مستشارةأثرياء أمريكا يشترون ملاجئ فاخرة تحت الأرض بسبب كورونايتم تخصيصه حسب دولتك.. تعرف على مركز معلومات كورونا الخاص من غوغللمواجهة التضليل بشأن كورونا.. واتساب تعلن تضييقا جديدا على المستخدمينربع شركات العالم مهددة بالإفلاس بسبب كورونا.. فماذا عن الدول؟كورونا يبطش بنيويورك ويتراجع بإيران.. وفيات فرنسا تتجاوز 10 آلاف ومحنة بريطانيا تتفاقماليكم جدول رحلات الميدل ايست في 9 و11 و13 نيسانمي شدياق شُفيت "تماما" من فيروس كورونابشرّي بؤرة انتشار كورونا: .. جعجع لم ترد على مبادرة حسنوهاب لقناة الـ OTV: ليس لدينا إلى حد الآن أي ملاحظة على آداء وسلوك الحكومةسلامة يواصل التبذير: مستشارة في منصب «مُخترَع»!

بحث

الرئيس عون للبنانيين: التزموا الحجر المنزلي وادعوا لدرء خطر كورونا

Wednesday, March 25, 2020


دعا ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ اللبنانيين الى أن "يكون عيد بشارة ​السيدة العذراء​ الذي يصادف اليوم، مناسبة للدعاء إلى القدير على نية ترسيخ وحدتنا الوطنية بعدما ثبت للجميع أن وحدتنا الوطنية هي درعنا الحامي في المحن والصعاب"، مشيرا الى ان هذه المبادرة "رسالة جامعة مسيحية-إسلامية نرفعها من لبنان للعلي على نية وطننا وشعبه وشعوب الأرض قاطبة نلتقي فيها مع الخيرين حيثما كانوا لدرء خطر وباء ​الكورونا​ الفتاك عن البشرية فتعود دورة ​الحياة​ في أقرب وقت إلى طبيعتها".

وجاء في نص الرسالة التي وجهها ​الرئيس عون​ الى اللبنانيين لمناسبة عيد بشارة السيدة العذراء ما يلي: "لسنوات مضت توافقنا على جعل عيد بشارة السيدة العذراء بما يحمل من معان روحية وانسانية عيداً وطنياً جامعاً للمسيحية والاسلام على قيم التآخي والتضامن والوحدة الإنسانية.

وطالما شكلت مناسبة احياء هذا العيد مساحة تلاق مسيحي-إسلامي مشترك تتلى في خلالها صلوات مشتركة تستلهم معاني العيد، ونرفعها كلبنانيين، مسؤولين روحيين و​مدنيين​ ومؤمنين، من لبنان إلى ​العالم​، تأكيداً لرسالة العيش معاً وبناء حضارة انسانية جامعة اللتين ميّزتا وطننا بوجه كافة أشكال ​التطرف​ الديني واقصاء الآخر المختلف.

اليوم، إذ تغيب احتفاليات هذا العيد الوطني الجامع الذي ارسيناه نموذجا للعالم، بسبب تفشي وباء كورونا على الصعيدين المحلي والدولي، فإنني ادعو اللبنانيين، وهم ملتزمون الحجر المنزلي، إلى أن يعمد الآباء والاجداد إلى قراءة نص ​إنجيل​ القديس لوقا حول بشارة العذراء مريم، ونص البشارة وفق ما ورد في ​القرآن الكريم​، إلى احفادهم وأبنائهم. فيكون بذلك اليوم، يوم نرفع فيه الدعاء إلى القدير على نية ترسيخ وحدتنا الوطنية من الأجداد بناة الماضي والحاضر إلى الأبناء بناة ​المستقبل​. وهو اكثر ما نحن بحاجة اليه بعدما ثبت للجميع أن وحدتنا الوطنية هي درعنا الحامي في المحن والصعاب.

وتكون هذه المبادرة أيضاً، رسالة جامعة مسيحية-إسلامية نرفعها من لبنان للعليّ على نية وطننا وشعبه وشعوب الأرض قاطبة، نلتقي فيها مع الخيّرين حيثما كانوا لدرء خطر وباء الكورونا الفتّاك عن البشرية، فتعود دورة الحياة في أقرب وقت إلى طبيعتها".

 

مقالات مشابهة

"آن الأوان ان نبدأ التفاوض الجدي مع صندوق النقد الدولي"... باسيل: الأولوية في عودة المنتشرين للمحتاج وليست للغني

هل يمّهد "كوفيد-19" الى نظام عالمي جديد؟

لبنان بلد العجائب!!

لواء جابر:عندما تخون الوطن لن تجد تراباً يحن عليك يوم رحيلك..

"الحركات الجهادية الإسلامية والكورونا"

مصادر مطلعة على أجواء القصر... هذا هو موقف عون من الملفات المطروحة

باسيل: سوريا​ العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة، والتحية غداً لكل خطوة مصالحة بين العرب

الرئيس عون للبنانيين: التزموا الحجر المنزلي وادعوا لدرء خطر كورونا