ما حقيقة تسلّم الرئيس عون من رياض سلامة اسماء الاشخاص الذين حوّلوا اموالهم الى الخارج؟ - بالفيديو: هل تم وضع غسان بن جدو في الحجر الصحي؟ - بيان يتعلق بالإفراج عن السيد بسام شحادة حاطوم. - ثلوج وأمطار طوفانية ورياح ستلامس الـ 100 كلم.. هكذا سيكون طقس بداية آذار - تفاصيل إصابة الفنانة شيرين بورم في الرحم - إليكم سعر صرف الدولار اليوم الجمعة - سطو مسلح - وزير الأشغال: وقف النقل من الدول التي تشهد تفشّي فيروس "كورونا - القضاء محرج من الحراك.. لا تقدّموا دعاوى فارغة! - بستاني وابي خليل يردّان على الاتهامات في ملف الكهرباء - نائب وزير العدل الياباني يزور لبنان لبحث قضية غصن - جنبلاط: يغّرد ويحذف!!! الى ان يقضي الله امراََ كان نفطاََ وسيولة... - لا حلول وسط مع الإرهابيين.. لافروف: تركيا لم تبلغنا بتواجد قواتها في إدلب - فيديو لاستهداف الطيران السوري الجيش التركي - بعد الضربة الموجعة للجيش التركي في سوريا.. أمريكا تأمل أن تتخلى أنقرة عن S-400 - الدفاع الروسية: تركيا لم تبلغ الجيش الروسي بوجود جنود أتراك في إدلب - قوائم الناخبين بلا تصحيح هذا العام! - وكيل باسيل لريفي: انتصاراتك الوهمية تتحول الى خسائر مفجعة! - جنبلاط يشعل جبهة بعبدا صباحاً... هل يريد حصة الدروز من النفط؟؟ - هالة صدقي ممنوعة من مغادرة منزلها حاليا.. فما السبب؟ - الرئيس سعد الحريري عاد مساء أمس الى بيروت - ارتدادات الأزمة الاقتصادية والمالية... أمننا المائي مُهدّد - “لقاءٌ عاجل” بين فوشيه ودياب! - 8 آذار : لا تـجرؤ على مُحاسبـة الفاسديـن لأنّـهـــا تــضرب فريــقها فـي لـبـنـان -

بحث

ماكرون يؤنّب شرطة إسرائيل

Friday, January 24, 2020

أنّب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عناصر من الشرطة الإسرائيلية منعته من دخول كنيسة القديسة آن في القدس، وتحدث بحسم مع الشرطي قائلاً: “عدة قرون لن تتغير معي، أنا أقول لكم، حسناً؟”، وطلب من عناصر الشرطة الفرنسية مغادرة الكنيسة التابعة للأراضي الفرنسية.
ووقعت المشادة عندما تعدى عناصر الأمن التابعون للدولة المضيفة القواعد الأمنية الفرنسية، ودخلوا إلى كنيسة سانت آن المملوكة للحكومة الفرنسية.

وتعتبر الكنيسة التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثاني عشر، أرضاً فرنسية منذ خمسينيات القرن التاسع عشر. ويتواجد ماكرون في القدس تلبية لدعوة إسرائيل التي تحيي الخميس الذكرى الـ75 لتحرير معسكر “أوشفيتز” النازي بحضور نحو 40 زعيما آخر من حول العالم.

وصعّد ماكرون النبرة مخاطباً شرطياً إسرائيلياً باللغة الإنكليزية: “لا يعجبني ما فعلتم أمامي”، طالباً منه أن يغادر الكنيسة الواقعة في البلدة القديمة في القدس. وأضاف، وفقاً للمشاهد التي التقطتها كاميرات الهواتف الذكية والتي انتشرت بسرعة البرق في وسائل التواصل الاجتماعي “أخرج من فضلك”.

وأشار ماكرون في حديثه إلى أن القواعد المتبعة في المكان على مدار “عدة قرون لن تتغير معي، أنا أقول لكم، حسناً؟”

وفيما لم يوضح مكتب ماكرون ما أثار غضب الرئيس، إلا أن موقع “تايمز أوف إسرائيل” قال إن “خطأ” ربما أدى إلى “المشاجرة في سانت آن التي يقال إنها أرض فرنسية حيث ليس للشرطة الإسرائيلية اختصاص قضائي”.

وتعيد الحادثة إلى الأذهان السيناريو ذاته الذي حصل مع الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك، عندما وقعت مشادة كلامية بينه وبين الشرطة الإسرائيلية. واعتبر شيراك تصرفات رجال الأمن الإسرائيليين حينها بأنها “استفزاز”. وسألهم حينها بغضب “ماذا تريدون؟ هل أعود إلى طائرتي وأعود إلى فرنسا؟ هل هذا ما تريدونه؟”.

وكتبت المغردة آفا دجامشيدي “نوبة غضب لماكرون ضد الشرطة الإسرائيلية. على خطى شيراك في 1996”.





 

مقالات مشابهة

لا حلول وسط مع الإرهابيين.. لافروف: تركيا لم تبلغنا بتواجد قواتها في إدلب

فيديو لاستهداف الطيران السوري الجيش التركي

بعد الضربة الموجعة للجيش التركي في سوريا.. أمريكا تأمل أن تتخلى أنقرة عن S-400

الدفاع الروسية: تركيا لم تبلغ الجيش الروسي بوجود جنود أتراك في إدلب

ميركل متهمة بالتورّط في اغتيال سليماني؟

بوتين كشف انه رفض استخدام شخص يشبهه ليحل مكانه عند الحاجة.

مروحيات إسرائيلية تقصف مواقع للجيش السوري في القنيطرة وإصابة 3 جنود

السعودية تُعلِّق الدّخول إلى أراضيها مؤقتًا لأغراض العمرة