ما حقيقة تسلّم الرئيس عون من رياض سلامة اسماء الاشخاص الذين حوّلوا اموالهم الى الخارج؟ - بالفيديو: هل تم وضع غسان بن جدو في الحجر الصحي؟ - بيان يتعلق بالإفراج عن السيد بسام شحادة حاطوم. - ثلوج وأمطار طوفانية ورياح ستلامس الـ 100 كلم.. هكذا سيكون طقس بداية آذار - تفاصيل إصابة الفنانة شيرين بورم في الرحم - إليكم سعر صرف الدولار اليوم الجمعة - سطو مسلح - وزير الأشغال: وقف النقل من الدول التي تشهد تفشّي فيروس "كورونا - القضاء محرج من الحراك.. لا تقدّموا دعاوى فارغة! - بستاني وابي خليل يردّان على الاتهامات في ملف الكهرباء - نائب وزير العدل الياباني يزور لبنان لبحث قضية غصن - جنبلاط: يغّرد ويحذف!!! الى ان يقضي الله امراََ كان نفطاََ وسيولة... - لا حلول وسط مع الإرهابيين.. لافروف: تركيا لم تبلغنا بتواجد قواتها في إدلب - فيديو لاستهداف الطيران السوري الجيش التركي - بعد الضربة الموجعة للجيش التركي في سوريا.. أمريكا تأمل أن تتخلى أنقرة عن S-400 - الدفاع الروسية: تركيا لم تبلغ الجيش الروسي بوجود جنود أتراك في إدلب - قوائم الناخبين بلا تصحيح هذا العام! - وكيل باسيل لريفي: انتصاراتك الوهمية تتحول الى خسائر مفجعة! - جنبلاط يشعل جبهة بعبدا صباحاً... هل يريد حصة الدروز من النفط؟؟ - هالة صدقي ممنوعة من مغادرة منزلها حاليا.. فما السبب؟ - الرئيس سعد الحريري عاد مساء أمس الى بيروت - ارتدادات الأزمة الاقتصادية والمالية... أمننا المائي مُهدّد - “لقاءٌ عاجل” بين فوشيه ودياب! - 8 آذار : لا تـجرؤ على مُحاسبـة الفاسديـن لأنّـهـــا تــضرب فريــقها فـي لـبـنـان -

بحث

ميقاتي لحرفوش بامكاني اخفائك...فضيحة في ملف النفايات: اختلاس مساعدات الاتحاد الأوروبي...!!!

Thursday, January 23, 2020


تخطط مجموعة مستقلة من أعضاء البرلمان الأوروبي لاسترداد أكثر من 38 مليون دولار خسرتها المفوضية الأوروبية في لبنان بسبب "خطط وهمية" لإدارة النفايات، فضلاً عن محاكمة المسؤولين عن الفساد المرتبط بهذا الملف، وربما يطاول الموضوع رئيسي الحكومة السابقين سعد الحريري ونجيب ميقاتي.

يأتي ذلك بعدما بدأ أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي يشعرون بأن خطط إدارة النفايات التي يدعمها الاتحاد الأوروبي في لبنان "مزيفة"، حسبما صرّحت الممثلة العليا للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغريني.

ومن شأن هذا السعي الأوروبي أن يقلق بعض اللاعبين الكبار في لبنان، مثل رئيسي الوزراء السابقين نجيب ميقاتي وسعد الحريري، المرتبطين برجل أعمال لبناني سرق ملايين اليوروات عبر برامج الاتحاد الأوروبي لإدارة النفايات، ولأنه كان ابتكر حيلة جديدة لسرقة مزيد من أموال المساعدات الدولية تصل قيمتها إلى مليار دولار أميركي، وذلك بحسب موقع "تي.آر.تي وورلد".

وتُعدّ هذه الخطوة مثيرة للجدل وتوجها جديدا من أعضاء البرلمان الأوروبي الراغبين في رؤية مزيد من المساءلة في كيفية إنفاق أموال مساعدات الاتحاد الأوروبي. وهي تُعدّ ضربة لموغريني التي طلبت منها سابقاً عضوة البرلمان الأوروبي، آنا غوميز، في الصيف الماضي فتح تحقيق كامل بهذا الخصوص.

فقد رفضت موغريني القيام بهذا الأمر، وفقاً لرسالة سرية صدرت في يوليو/تموز 2019، وهي تنطوي على إنكار صارم لوقوع أي خطأ، لا سيما أن تحقيقاً نُشر في مايو/أيار الماضي رصد أن بعض المساعدات الأوروبية تمّ حرف مسارها إلى "جيوب حزب الله"، كما ورد في الموقع الإلكتروني نفسه.
فقد كتبت موغريني أن "الاتحاد الأوروبي أصدر عدداً من الآليات الداخلية والخارجية لمراقبة تنفيذ مساعداته في هذا القطاع، توازياً مع إطلاق الاتحاد الأوروبي في عام 2018 تقييماً مستقلًا لتأثير المشاريع المنفذة من خلال المساعدة على إعادة إنشاء برنامج الإدارة اللبنانية (ARLA) ومراجعة مستقلة للقدرات المستمرة لتطوير إدارة النفايات الصلبة في لبنان برنامج (SWAM)".

لقراءة الخبر من مصدره الاساسي... اضغط هنا

https://www.trtworld.com/magazine/exclusive-mogherini-under-fire-over-stink-in-lebanon-from-eu-cash-33136
ترجمة: العربي الجديد

مصدر: TRT World

 

مقالات مشابهة

بالفيديو: هل تم وضع غسان بن جدو في الحجر الصحي؟

ثلوج وأمطار طوفانية ورياح ستلامس الـ 100 كلم.. هكذا سيكون طقس بداية آذار

وزير الأشغال: وقف النقل من الدول التي تشهد تفشّي فيروس "كورونا

ارتدادات الأزمة الاقتصادية والمالية... أمننا المائي مُهدّد

تسجيل حالة كورونا ثالثة مثبتة

ايران تتوصل الى تركيبة علاجية لمرضى كورونا 27/02/2020915

تقرير "كورونا" اليومي... 3 إصابات في العزل و40 في الطوراىء

لهذا السبب يكتسب بعض الأشخاص الوزن وان كانوا يتناولون القليل من الطعام