الصليب الأحمر نقل 31 حالة يشتبه بإصابتها بكورونارد جديد لوهاب... "انت ماذا فعلت بكل أموال المرحوم"الفرزلي: هناك حصار على لبنان... و"روح شيل البترول اذا فيك"عبد الصمد بعد مجلس الوزراء: إقرار تعيين خفراء الجمارك الناجحينالطاعون الدبلي يودي بحياة شاب... ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!نجم ردا على فضل الله: لمساءلتي أمام المراجع المختصة بدلا من اطلاق الكلام في غير مكانهوقفة أمام وزارة السياحة... دعما لمطالبة خلف باستقالة مشرفيةكارثة السفينة الحربية الأميركية.. الحريق لا ينطفئمجلس الوزراء تريث في بت استقالة آلان بيفاني ووافق على تعيين خفراء لصالح الضابطة الجمركية وكلف وزير التنمية الإدارية اعداد ملف حول التوظيف غير الشرعيوزير التربية ردا على جنبلاط: "الحقد والجهل والمال" خنقوا التربية لسنينبالأسماء: هؤلاء هم الخفراء المعينين لمصلحة الضابطة الجمركيةالمجلس المذهبي: لبنان بات في شبه عزلة ومن دون معين إشكال قبرشمون يفضح الاشتراكي... الأحزاب كلّها متشابهةشريم: أعداء لبنان منه وفيه... أنقذوه منهم!إليكم آخر مستجدات كورونا في لبنان بحسب غرفة إدارة الكوارثبعد سرقة خزنة في الأشرفية.. توقيف الرأس المدبر واعادت الاموال الى صاحبهاهذا ما أعلنته مستشفى الحريري في التقرير اليومي!مجلس الوزراء يقرّ تعيين خفراء الجمارك مع مراعاة مقتضيات الوفاق الوطني أي (50 - 50) بين المسلمين والمسيحيينعصابة لتهريب الدولار في قبضة الجيش اللبنانيالأمن العام: توقيف مجموعة أشخاص يقومون بأعمال الصرافة في السوق السوداء دون ترخيص وبحوزتهم المبالغ المالية المتداوَل بها“إعلاميون من أجل الحرية”: استقالة المشرفية أقل ما يمكن أن يحصلفضل الله يردّ على نجم مجدّدًا: مصرّة على المغالطاتاقتراح قانون من “الجمهورية القوية” حول تعليق المهل القضائية والعقديةعراجي وعز الدين حذرا من انهيار القطاع الصحي

بحث

تداعيات التوتر على جسم الانسان.. وعلاجه

Tuesday, January 14, 2020


بقلم راوية المصري

حسب دراسات ان 80%من الامراض العضوية قد يعود سببها الى التوتر.
التوتر جزء من حياتنا اليومية ، وكل شخص فينا  يتعرض للتوتر في وقت ما. غالبا يحدث ذلك عندما نكون في مواقف تتطلب شيئًا إضافيًا أو يحتاج الجسم إلى الطاقة. التوتر غير صحي ويُنظر إليه على أنه يتلف الجسم اذا استمر وقتا طويلا، إنه يدمر حياتنا ويضعف من ثقتنا بأنفسنا وهذا التأثير السيئ الكبير على الجسم والدماغ ويمكن  ان يؤثر إذا كنا دون راحة لفترة طويلة ويتطلب الكثير من الجهد والطاقة الذهنية. حسب الدراسات ان الدماغ من مئة مليار خلية عصبية ومتشابكة ببعضها البعض وظيفتها ارسار رسائل متبادلة فيما بينها لكي يقوم الدماغ بوظيفته والتوتر يخفض وظيفة العصب وهدا يؤدي الى سوء التواصل .
حقيقةََ لا يعلم الكثير من الناس كيفية التعامل مع التوتر الانسان الذي يتعرض للتوتر يكون قد ظهر عليه عدة علامات ولكن اغلب الناس لا تكترث وتعاند حتى الجسم يظهر عليه المرض . إذا استمر التوتر لفترة طويلة ، يمكن أن يتلف الجسم ويؤثر على أجزاء كثيرة منه.
من علامات التوتر تعب الدماغ والتشوش الذهني والشعور بالقلق دون سبب ودائما متعب وصعوبة في النوم والنسيان ويوجد الام في كل الجسم دون معرفة السبب وتجنب الاجتماعيات . الشعور بالقلق دون سبب ودائما متعب صعوبة في النوم النسيان ويوجد الام في كل الجسم دون معرفة السبب وتجنب الاجتماعيات . 
  اغلبية فئات المجتمع  تعاني من التوتر الشديد ويتعرض البالغون للإجهاد عندما يكون لديهم الكثير مما يجب عليهم القيام به في العمل وفي المنزل على حد سواء عندما يبدو أنهم ناضجون بما فيه الكفاية وكل المسؤولية تقع عليهم.
من المهم للغاية أخذ كل علامات الإجهاد على محمل الجد ومحاولة استعادة التوازن في الجسم. قد يكون النوم الجيد والاسترخاء والتمرين البدني كافيين لكسر النمط الضار. قد يحتاج البعض أيضًا إلى مساعدة أخصائي نفسي ، أن الاتصال بأخصائي نفسي لا يعني أنك مصاب بمرض عقلي ، فكلما حدث ذلك مبكرًا ، كلما كان من الممكن أن تجد طرقًا ممكنة للشعور بالتحسن والتعامل مع الإجهاد. حتى تتجنب التوتر عليك ان تضع اهداف واقعية وسهلة المنال ولا تحمل نفسك اكثر مما تحتمل.

 

مقالات مشابهة

الصليب الأحمر نقل 31 حالة يشتبه بإصابتها بكورونا

الطاعون الدبلي يودي بحياة شاب... ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!

إليكم آخر مستجدات كورونا في لبنان بحسب غرفة إدارة الكوارث

هذا ما أعلنته مستشفى الحريري في التقرير اليومي!

عراجي وعز الدين حذرا من انهيار القطاع الصحي

"السياحة" تسد اذانها.. نقابة الأطباء تكرر: الأركيلة ستعيدنا الى المربع الأول

"قد نختفي".. عالمة صينية فارة تفجر مفاجأة حول كورونا

لقاح كورونا على الطريق.. الصين تبدأ تشييد "المصنع المنتظر"