سوريا ستؤمّن زجاج لبنان!ياسمين صبري أنيقة وفيفي عبده في الساحل الشمالي.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةحكومة الوحدة الوطنية في لبنان؛ خطوة تراجعية أم مرونة واقعية؟مشاهد مرعبة… فيديو يكشف الدمار الهائل في مرفأ بيروت والمباني المحيطةيعقوبيان تنبّه: لا تبيعوا منازلكم مهما كان الثمن!لبنان القوي لن يوفر جهداً لتسهيل ولادة الحكومة.. ولا استبعاد لأي مسؤول عن التحقيق في تفجير المرفأمستشفى الحريري: حالة وفاة و21 حالة حرجة.. وهذا هو مجمل الاصابات بفيروس كوروناجنبلاط: ليس لدي مرشح لرئاسة الحكومة أو شروط للمشاركة بها وسأنسق مع بريوزارة الصحة: تسجيل 7 وفيات و309 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 7121قبيسي لجعجع: من الاولى ان تراجع حساباتك وقراراتك وشراكتك في انتاج هذه السلطةوزيرة تخطط لفضح كل شئنواف سلام رئيساً لحكومة مستقلّة؟الرئيس عون التقى وزيري خارجية مصر والاردن وشكر البلدين على موقفهما الداعم للبنان في المصاب الذي المّ بهديب: نطالب الجيش بازالة الردم من الحوض الرابع في مرفأ بيروتحسن: ارتفاع عدد ضحايا انفجار المرفأ 171 ... فيما يتراوح عدد المفقودين بين 30 و40عكر التقت لوريمر مع وفد عسكري بريطاني: الاولوية لاعادة اعمار المنازل المهدمةشكري في كليمنصو... جنبلاط: شكراً مصرباسيل: الأولوية الآن هي للاسراع بتأليف حكومة منتجة وفاعلة.. نحن في التيار اوّل من يسهّل وأوّل من يتعاونالوضع كارثي: أكبر عدد إصابات "كورونا" بيوم واحد.. متجهون نحو "المصيبة الكبرى"؟ وهاب: لا نواف سلام... ولا حكومة حياديةاتصالات في الكواليس وباسيل منفتح... فمن يكون كاظمي لبنان؟بوتين يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لكورونا.. ابنتي أخذت اللقاح..و ارتفاع الروبل والبورصة الروسيةسلامة: جاري البحث عن كبش محرقة لاتهامي بافتعال الأزمة الماليةشاهدوا إبنة الرئيس الروسي وهي تتلقى اللقاح الذي أعلن عنه بوتين

بحث

زياد اسود: سنعلن غدا خروجنا من الحكومة أما الثقة فسنمنحها تبعا لبرنامج هذه الحكومة

Tuesday, January 14, 2020

اشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​زياد أسود​ الى ان طرح لقاء "​سيدة الجبل​" المطالب بإستقالة ​رئيس الجمهورية​ لا يلقى الإجماع وتفكيك اعادة التوازن الذي كان يعاني منه اللقاء في وقت سابق نفسه، ولا بدّ ان يطرح إشارات استفهام على التجمع وعلى اللقاء وعلى التوقيت. واعتبر ان "هذا الاستهداف للرئيس ميشال عون لكسره وعزله تماماً كالهواء الاصفر الذي ينزل مع الوقت، وتتوضح الصورة في نهاية المطاف ليتبين للناس كلها عندها ان كل هذه الهجمة على الرئيس عون قسم منها كان كذب وغير واقعي ومنظم لهدف معين".


ولفت اسود في حديث تلفزيوني، الى انه نريد مالية قوية و​اقتصاد​ قوي، واليوم لا افهم ان نوقف اي حرامي في البلد، ومنذ عامين النائب ​حسن فضل الله​ يقول ان هناك ملفات تطيح برؤوس الى ​السجن​، اين اصبح هذا الملف ولماذا حتى اللحظة نسمع كلام فقط؟. واكد انه غير مقبول القول ان ​التيار الوطني الحر​ شريك في سرقة البلد. واشار الى اننا اتفقنا مع ​حزب الله​ على ​المقاومة​ لاعتبارات محلية وإقليمية، ولكن هناك اولويات مختلفة بين التيار الوطني الحر وحزب الله في موضوع ​مكافحة الفساد​.

واشار الى اننا اتفقنا على نظام حكم في التسوية الرئاسية مع رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، واتفقنا على برنامح حكم يُطبق في مجلس الوزراء والحريري مسؤول عنه، فالرئيس عون يوجه ويطلب لكن التنفيذ يكون في مجلس الوزراء وهذا ما أخلّ به الحريري.

اضاف اسود "سنعلن غداً خروجنا من الحكومة، أما الثقة فسنمنحها تبعاً لبرنامج هذه الحكومة وما ان كان كفيل بإخراج لبنان من دائرة الخطر وإخراج اللبنانيين من دائرة الجوع"، وذكر بأن رئيس الحكومة المكلف حسان دياب يفرض علينا أشياء وكأنها منزلة وهذا جزء من ممارسة العزل والاستهداف الحاصل ضد التيار. واعتبر ان عدم تفعيل حكومة تصريف الأعمال في ظل هذا الظرف الاستثنائي وترك الناس لمصيرها نوع من الصبينة في العمل السياسي.

وتابع قائلا "أنا ضد الهيستريا التي تحصل اليوم في الشارع ضد النواب والمساواة بين الجميع والتعميم من دون وجه حق، وضد ركوب الموجة من قبل بعض الاحزاب السياسية لتوجيه رسائل للرئيس عون، وضد ان يبقى الحراك من دون مشروع اصلاحي واضح المعالم".

 

مقالات مشابهة

ضرب وشتيمة وطرد... اشكال بين المتظاهرين ومرافقي شامل روكز والاخير يغادر وسط بيروت

جمالي تستقيل: المطلوب تغيير جذري في السلطة

شهيّب لدياب: إرحل.. حوّلت الحكومة إلى تابوت!

عبدالله: المطلوب إعادة إنتاج سلطة سياسية جديدة

بالفيديو أمن جعجع عن احدى المعترضات: مين هيي هالسرماية؟

مراهقة تبيع روحها للشيطان بمبلغ يعادل 1300$

فتاة تنتقم من حبيبها السابق يوم زفافه بطريقة مروعة

السجن 3 سنوات لملكة جمال!