الصليب الأحمر نقل 31 حالة يشتبه بإصابتها بكورونارد جديد لوهاب... "انت ماذا فعلت بكل أموال المرحوم"الفرزلي: هناك حصار على لبنان... و"روح شيل البترول اذا فيك"عبد الصمد بعد مجلس الوزراء: إقرار تعيين خفراء الجمارك الناجحينالطاعون الدبلي يودي بحياة شاب... ويثير مخاوف من "جائحة أخرى"!نجم ردا على فضل الله: لمساءلتي أمام المراجع المختصة بدلا من اطلاق الكلام في غير مكانهوقفة أمام وزارة السياحة... دعما لمطالبة خلف باستقالة مشرفيةكارثة السفينة الحربية الأميركية.. الحريق لا ينطفئمجلس الوزراء تريث في بت استقالة آلان بيفاني ووافق على تعيين خفراء لصالح الضابطة الجمركية وكلف وزير التنمية الإدارية اعداد ملف حول التوظيف غير الشرعيوزير التربية ردا على جنبلاط: "الحقد والجهل والمال" خنقوا التربية لسنينبالأسماء: هؤلاء هم الخفراء المعينين لمصلحة الضابطة الجمركيةالمجلس المذهبي: لبنان بات في شبه عزلة ومن دون معين إشكال قبرشمون يفضح الاشتراكي... الأحزاب كلّها متشابهةشريم: أعداء لبنان منه وفيه... أنقذوه منهم!إليكم آخر مستجدات كورونا في لبنان بحسب غرفة إدارة الكوارثبعد سرقة خزنة في الأشرفية.. توقيف الرأس المدبر واعادت الاموال الى صاحبهاهذا ما أعلنته مستشفى الحريري في التقرير اليومي!مجلس الوزراء يقرّ تعيين خفراء الجمارك مع مراعاة مقتضيات الوفاق الوطني أي (50 - 50) بين المسلمين والمسيحيينعصابة لتهريب الدولار في قبضة الجيش اللبنانيالأمن العام: توقيف مجموعة أشخاص يقومون بأعمال الصرافة في السوق السوداء دون ترخيص وبحوزتهم المبالغ المالية المتداوَل بها“إعلاميون من أجل الحرية”: استقالة المشرفية أقل ما يمكن أن يحصلفضل الله يردّ على نجم مجدّدًا: مصرّة على المغالطاتاقتراح قانون من “الجمهورية القوية” حول تعليق المهل القضائية والعقديةعراجي وعز الدين حذرا من انهيار القطاع الصحي

بحث

جورج خبّاز : ثورتي تأتي من على خشبة المسرح

Sunday, January 12, 2020



أكّد الفنان جورج خبّاز، خلال كواليس مسرحيّته “يوميّات مسرحجي”، أنه لا يقارن نفسه بالأخوين الرحباني معتبراً نفسه تلميذاً في مدرستهم .
وقال في تصريحات خاصة لـ “الإمارات نيوز”، “اعتبر أن المسرح هو طاقة الحلم، يطرح المشاكل والحلول، وهو المحرّض على الجمال، الفرح والحريّة”.
وعن جرأته في إطلاق مسرحيّته رغم الأزمة التي يمرّ بها لبنان، أكّد جورج أنه كان مراهناً على إرادة الحياة عند اللبنانيين رغم أن البعض نصحه بالتريّث بسبب الأزمة الإقتصادية وأن الناس مرهقة إلا أن جوابه كان أنه مدمن مسرح وأن معه 32 شخصاً يعيشون من وراء المسرح ولذلك ثورته كان من على خشبة المسرح .

وأضاف خبّاز: “الناس في أمس الحاجة للحلم، وأنا أراهن أن الناس ستحضر العمل لأن أسعاري مدروسة . نحن نعطي الأمل نموّه ونرفّه على الناس “.

وأشار خبّاز إلى أن مسرحيته كتبها قبل إندلاع الثورة إلا أن من يشاهدها سيعتقد العكس. وتابع: “لم أتطرّق إلى الثورة لأنني لا أريد أن أركب الموجة، ولا أريد أن أتحدّث عن شيء يتحدث عن نفسه بهذه الطريقة الكبيرة قائلاً : “الإنتفاضة تتحدّث عن نفسها ولذلك لا تحتاج أن يتحدّث أحد عنها”.

جورج خباز
وعن تأييده للثورة في لبنان أجاب: “أنا مع مطالب الناس، ولكن هناك بعض المقاربات للثورة والإنتفاضة خاطئة، أنا ضد تسكير الطرقات، ضد الشتائم والسباب أما الشعارات الأخرى أنا معها”. وعن ثقته في الثورة أجاب: “ما قبل 17 تشرين ليس كما بعده، البلد لن ينهار، لأن إرادة الحياة موجودة والدليل نجاح مسرحيتي التي أثبتت أن الشعب لا ينهزم”.

وفي كلمة أخيرة، أكّد خبّاز أن مسرحيته تقول “شكرا للمسرح من خلال مذكرات شخص كان يعمل فيه، ونرى كل أنواع المسرح وأنواع الناس حيث يتحوّل المسرح إلى مرآة، وفي الختام يكون هناك تكريم كبيرا جداً من خلال المسرحيّة ولعبة مسرحيّة معيّنة لكبّار صناع المسرح في لبنان”.

محمد برجي

المصدر: الإمارات نيوز

 

مقالات مشابهة

مقبرة كليوباترا... هل يحلّ اللغز؟

بعد ركوب الدراجة مع راغب علامة.. ميرفا القاضي تتسلّق الجبال (فيديو)

بعد كشفها هوياتهم... رانيا يوسف تتلقّى تهديدات من المتحرشين بها!

التصويرية السردية التيار المناهض للمنظومة

تيم حسن يعلن عرض "الهيبة – الرد" في رمضان 2021

مهرجان البندقية السينمائي يقام في إطار تقليدي

"لم تر سابقا".. مذكرات مايكل جاكسون السرية تكشف النقاب عن خطط ليصبح "خالدا"

في لبنان فقط: اذاعة تتحول الى سينما!