باسيل “فخور”: لبنان حدوده العالملواء جابر: المعادلة بسيطة مصرياتكن موجودين بثروات السياسين الفاسدينقطر تشيّد مستشفى للعزل الصحي في 3 أيام (شاهد)أطعمة يمكنك تناولها دون قلق من زيادة الوزن خلال الحجر المنزلي50 إصابة بكوفيد-19 على متن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغولكورونا كحرب على الانسان.. والانظمة العربية كحليف لها ضد “رعاياها”!الإدارة الأمريكية تضع مكافئة مالية بـ15 مليون دولار لمن يُدلي بمعلومات عن “شبكات الحرس الثوري الإيراني” في اليمنروسيا بصدد تسليم قوارب عسكرية هجومية لدولة أفريقيةباسيل: تشتدّ المصائب! إقتراحات لـ"لبنان القوي" بالإتفاق مع بري...فاجعة لبنانيّة "كورونيّة" في لندنخط ساخن خاص بكورونا بمستشفى رفيق الحريري للاستجابة للطوارئوهّاب للرئيس دياب: وسِّع دائرة المستفيدين من مُساعدات الدولة!بالصورة تقلا شمعون بين الوافدين من تركيا إلى لبنان.. وزوجها استقبلها بالقبلات إدي معلوف: لولا الموت لما كانت القيامة... ونحن أولاد الرجاء!ضبط أضخم عملية تهريب مخدرات بتاريخ لبنان.. اليكم التفاصيل(فيديو)بالصور: رياض سلامة الحاكم الثري لبلد مفلسسليم عون: الكلمة الاخيرة ستكون لرئيس الجمهورية بموضوع التشكيلات القضائيةالفرزلي : اناشد فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية وصاحب الغبطة البطريرك الراعي أن يبادرا فورا لوقف هذه المهزله وضع حد زاجر لهذه التفاهة التي لا سقف لها كنعان: رزمة اقتراحاتنا في هذه الظروف عامل مساعد للافراد والمؤسسات وصمود الاقتصادعناوين واسرار الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 10-04-2020 سلامة في جلسة استجواب وزارية :السؤال الأبرز اين الودائع؟!افتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 10 نيسان 2020روسيا: التقرير الجديد لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سوريا غير جدير بالثقة

بحث

أرسلان: الثقة بالقطاع المصرفي ضُربت وهذه الثقة لا تكتسب بأشهر قليلة

Thursday, December 26, 2019

اعتبر رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان أنّ "الحراك بدأ جدياً، وكنا نتأمل أن يستمر بطروحاته الداخلية وشكواه، ولكن مع الأسف حاولت بعض القوى السياسية التسلق على ظهره، مما أعطاه أكثر من وجه وأضعفه".

وفي حديث عبر قناة "المنار"، أكّد ارسلان أن "الثقة بالقطاع المصرفي في لبنان ضُربت وهذه الثقة لا تكتسب بأشهر قليلة، والناس لا تُلام على الوضع لاننا سمعنا الكثير من التناقض بكلام المصارف ومصرف لبنان منذ 3 أشهر لليوم، وكل هذا انعكس سلبا على السوق المالي في البلد".
دياب يسعى الى إشراك كل القوى في طريقة تشكيل الحكومة
دياب: ستكون حكومة اختصاصيين بامتياز
وكشف ارسلان أن "هناك تحويلات بمبالغ مالية كبيرة حصلت للخارج إن كان نقدا أم بتحويلات مصرفية"، وقال: "سمعنا انه يتم تحويلات بشكل كبير للخارج عبر المصارف وعبر شحن الأموال من قبل المصارف عبر شركات شحن، وهذه مسائل لا تبشر بالخير ولنا تحفظات كبيرة وكثيرة على مقاربة عدد من الأمور وانعكساتها على الوضع العام، والسياسات المالية المتبعة منذ زمن بعيد في لبنان أدت الى ما ادت اليه بالنتائج التي وصلنا إليها، وخطوات مصرف لبنان القاسية مع المودعين ليست حصيلة سنة وسنتين بل حصيلة 86 مليار دولار دين وسياسات مالية منذ التسعينات عليها الكثير من علامات الاستفهام، ولاجل ذلك كانت بداية الحراك الشعبي".
ولفت ارسلان إلى أن "التسمية الناعمة لحسان دياب جاءت بعد دعوات لأشهر وأسابيع للاتفاف حول الحكومة للقيام باجراءات ضرورية"، وقال: "اليوم نجدد هذه الدعوة للاتفاف حول الرئيس المكلف لتشكيل حكومة تتابع حاجات الناس، والساحة مفتوحة لكل من يريد ان يشارك بهذه الورشة لانقاذ البلد".

وختم بالقول: "لو كان الهدف الوصول لحكومة مواجهة، لم نكن لنسمي دياب ولم نكن لننتظر 3 أشهر".

 

مقالات مشابهة

"آن الأوان ان نبدأ التفاوض الجدي مع صندوق النقد الدولي"... باسيل: الأولوية في عودة المنتشرين للمحتاج وليست للغني

هل يمّهد "كوفيد-19" الى نظام عالمي جديد؟

لبنان بلد العجائب!!

لواء جابر:عندما تخون الوطن لن تجد تراباً يحن عليك يوم رحيلك..

"الحركات الجهادية الإسلامية والكورونا"

مصادر مطلعة على أجواء القصر... هذا هو موقف عون من الملفات المطروحة

باسيل: سوريا​ العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة، والتحية غداً لكل خطوة مصالحة بين العرب

الرئيس عون للبنانيين: التزموا الحجر المنزلي وادعوا لدرء خطر كورونا