بحث

جعجع: لا حل إلا بحكومة أخصائيين مستقلين

Saturday, December 14, 2019


أشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، الى ان “صداقتنا مع الرئيس سعد الحريري شيء وتشكيل حكومة إنقاذ في مرحلة إستثنائية شيء آخر مختلف تماماً، ولسنا مستعدّين للذهاب باتجاه حكومة من غير الإختصاصيين”.

وأكد جعجع بعد لقائه الوزير السابق غطاس خوري موفدا من رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في معراب، “أننا سنشارك بالاستشارات النيابية، وسنعقد الاثنين بعد الظهر اجتماعا لتكتل الجمهورية القوية لنحسم موقفنا من تسمية رئيس الحكومة”، مشدداً على ان “القوات” لن تشارك بالحكومة المقبلة.

وقال: ان “اي حكومة على شاكلة الحكومات السابقة لن تقدم اي جديد، لذلك طرحنا حكومة اخصائيين، والثقة التي خسرناها يجب ان نعوضها”، مضيفاً “لحكومة انقاذ فعالة نظيفة وليس حكومة وحدة وطنية، ولا حل الا بحكومة اخصائيين مستقلين”.

وتابع “الأهمّ اليوم استعادة الثقة ونعيش وحدةً وطنيةً في الفقر والجوع، وإذا كنتم تُريدون وحدة وطنية أنظروا إلى الشارع ونحن بحاجة إلى سلطة تنفيذيّة تُنقذ البلاد سريعاً”.

وشدد جعجع على ان “المطلوب من قوى السلطة أن تنزع يدَها عن القرار في هذه المرحلة للإنتقال إلى المرحلة الإنقاذيّة وممّا تخاف الكتل السياسيّة حيال القبول بحكومة تكنوقراط؟ ولن نقبل بحكومة تكنوسياسيّة وليتحمّل كلّ فريق ما ستصنع أيديه”.

أكّد الوزير السابق غطاس خوري انّ "رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري يبحث عن إنقاذ البلد ولا شيء يمنع اللقاء بينه وبين الرئيس عون".

وقال في تصريح له، بعد لقائه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، "هناك تفاهم سابق عميق مع جعجع في الشأن الحكوميّ ومتروك له أن يبدي رأيه في موضوع تسمية رئيس الحكومة عبر إجتماع "الجمهورية القوية" أو عبر التسمية في الاستشارات النيابية يوم الاثنين".

ورأى خوري ان "قسماً من الشارع مؤيّد للحريري وقسماً آخر ممكن أن يكون رافضاً له لكن هناك آلية للتغيير في البلد ويجب اتباعها والوضع صعب وبحاجة الى تضافر الجهود"، مشيراً الى انّ "الحريري يسعى بكل الوسائل إلى أن يكون هناك حلّ".

 

مقالات مشابهة

بستاني عددت انجازاتها.. غجر: ما تم حتى الآن لا يستهان فيه

رئاسة الحكومة أوجدت «الحريريّة السياسيّة» والخروج منها يُضعفها؟!

الشيخ قاووق لـ"ترامب" و"بومبيو": الحكومة الجديدة دليل واضح على فشل الرهانات الأميركية في لبنان

فهمي من بعبدا: قوى الامن تقوم بواجباتها وسوف تحمي المواطنين والاملاك العامة

أعمال لجنة صياغة البيان الوزاري انطلقت… دياب ترأس أول اجتماع

تسليم وتسلم في ‘العمل’.. الدويهي: الوزارة الى جانب العمال ولكن ليس ضد أرباب العمل

تسليم وتسلم في ‘المهجرين’.. شريم: أتمنى أن أكون الاخيرة

عطالله: كنا أول من وفر الملايين في وزارة المهجرين