جمالي: لا بديل عن العمق العربي للبنانناقوس خطر في أميركا.. كورونا "يفتك" بـ3 ولاياتردٌّ عنيف من مراد على جنبلاط: كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير!بالجرم المشهود.. مروّج مخدرات وزبونه في قبضة القوى الامنية!"أزمة الدواء مفتعلة ولا مشكلة في الاستيراد"... وهذا ما كشفه وزير الصحّة!باسيل: "وبتسألوا لي لبنان محاصر؟"من أين تأتي الفيروسات الجديدة مثل فيروس كورونا؟سعر صرف الدولار لدى الصرافين لهذا اليوم:فيديو - لطفي لبيب يكشف سبب ابتعاده عن التمثيل: أعاني من جلطة بالمخهل يطبّق لبنان مبدأ الحياد؟نجم اختارت مواجهة حزب الله... ماذا ستقول يوم الخميس؟ ارتفاع سعر صفيحتي البنزين والمازوتنعيم عون : لا نسعى لتأليف حزب سياسيالنائب جعجع: ما نمرّ به ليس نهاية العالم ولبنان بلدنا ولن نتركه"ورطوك يا معالي الوزير"... خلف لمشرفية: ندعوك للاستقالة فوراً من الحكومةاصابة رجلين من حاصبيا بالفيروس خالطا الوافدة من قطرقرار لمجلس الشورى يفقد القاضي المستفيد من المساعدة الإسكانية في حال اشغال مسكنه من شخص آخريتكرر يوميا السؤال اللغز...الى أين؟المصري لجنبلاط :بالوقائع يا بك ...!!بالفيديو.. مندوب لبنان في مجلس حقوق الانسان يرد على مندوب كيان الاحتلال: حزب الله مقاومة وليس ارهاباًعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء في 15 تموز 2020افتتاحيات الصحف ليوم الأربعاء 15 تموز 2020عن شيطنة المقاومة في لبنانإيران تجدد عرض بيع النفط بالليرة: لا ودائع خليجية إلى لبنان

بحث

جعجع: لا حل إلا بحكومة أخصائيين مستقلين

Saturday, December 14, 2019


أشار رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، الى ان “صداقتنا مع الرئيس سعد الحريري شيء وتشكيل حكومة إنقاذ في مرحلة إستثنائية شيء آخر مختلف تماماً، ولسنا مستعدّين للذهاب باتجاه حكومة من غير الإختصاصيين”.

وأكد جعجع بعد لقائه الوزير السابق غطاس خوري موفدا من رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في معراب، “أننا سنشارك بالاستشارات النيابية، وسنعقد الاثنين بعد الظهر اجتماعا لتكتل الجمهورية القوية لنحسم موقفنا من تسمية رئيس الحكومة”، مشدداً على ان “القوات” لن تشارك بالحكومة المقبلة.

وقال: ان “اي حكومة على شاكلة الحكومات السابقة لن تقدم اي جديد، لذلك طرحنا حكومة اخصائيين، والثقة التي خسرناها يجب ان نعوضها”، مضيفاً “لحكومة انقاذ فعالة نظيفة وليس حكومة وحدة وطنية، ولا حل الا بحكومة اخصائيين مستقلين”.

وتابع “الأهمّ اليوم استعادة الثقة ونعيش وحدةً وطنيةً في الفقر والجوع، وإذا كنتم تُريدون وحدة وطنية أنظروا إلى الشارع ونحن بحاجة إلى سلطة تنفيذيّة تُنقذ البلاد سريعاً”.

وشدد جعجع على ان “المطلوب من قوى السلطة أن تنزع يدَها عن القرار في هذه المرحلة للإنتقال إلى المرحلة الإنقاذيّة وممّا تخاف الكتل السياسيّة حيال القبول بحكومة تكنوقراط؟ ولن نقبل بحكومة تكنوسياسيّة وليتحمّل كلّ فريق ما ستصنع أيديه”.

أكّد الوزير السابق غطاس خوري انّ "رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري يبحث عن إنقاذ البلد ولا شيء يمنع اللقاء بينه وبين الرئيس عون".

وقال في تصريح له، بعد لقائه رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب، "هناك تفاهم سابق عميق مع جعجع في الشأن الحكوميّ ومتروك له أن يبدي رأيه في موضوع تسمية رئيس الحكومة عبر إجتماع "الجمهورية القوية" أو عبر التسمية في الاستشارات النيابية يوم الاثنين".

ورأى خوري ان "قسماً من الشارع مؤيّد للحريري وقسماً آخر ممكن أن يكون رافضاً له لكن هناك آلية للتغيير في البلد ويجب اتباعها والوضع صعب وبحاجة الى تضافر الجهود"، مشيراً الى انّ "الحريري يسعى بكل الوسائل إلى أن يكون هناك حلّ".

 

مقالات مشابهة

جمالي: لا بديل عن العمق العربي للبنان

ردٌّ عنيف من مراد على جنبلاط: كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير!

باسيل: "وبتسألوا لي لبنان محاصر؟"

النائب جعجع: ما نمرّ به ليس نهاية العالم ولبنان بلدنا ولن نتركه

حب الله: خلال جلسة الحكومة طرحنا إعادة النظر بالرواتب والاجور

بِدعةٌ قضائية جديدة لمُحاصرة فندق "السان جورج"

رد جديد لوهاب... "انت ماذا فعلت بكل أموال المرحوم"

مجلس الوزراء تريث في بت استقالة آلان بيفاني ووافق على تعيين خفراء لصالح الضابطة الجمركية وكلف وزير التنمية الإدارية اعداد ملف حول التوظيف غير الشرعي