جمالي: لا بديل عن العمق العربي للبنانناقوس خطر في أميركا.. كورونا "يفتك" بـ3 ولاياتردٌّ عنيف من مراد على جنبلاط: كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير!بالجرم المشهود.. مروّج مخدرات وزبونه في قبضة القوى الامنية!"أزمة الدواء مفتعلة ولا مشكلة في الاستيراد"... وهذا ما كشفه وزير الصحّة!باسيل: "وبتسألوا لي لبنان محاصر؟"من أين تأتي الفيروسات الجديدة مثل فيروس كورونا؟سعر صرف الدولار لدى الصرافين لهذا اليوم:فيديو - لطفي لبيب يكشف سبب ابتعاده عن التمثيل: أعاني من جلطة بالمخهل يطبّق لبنان مبدأ الحياد؟نجم اختارت مواجهة حزب الله... ماذا ستقول يوم الخميس؟ ارتفاع سعر صفيحتي البنزين والمازوتنعيم عون : لا نسعى لتأليف حزب سياسيالنائب جعجع: ما نمرّ به ليس نهاية العالم ولبنان بلدنا ولن نتركه"ورطوك يا معالي الوزير"... خلف لمشرفية: ندعوك للاستقالة فوراً من الحكومةاصابة رجلين من حاصبيا بالفيروس خالطا الوافدة من قطرقرار لمجلس الشورى يفقد القاضي المستفيد من المساعدة الإسكانية في حال اشغال مسكنه من شخص آخريتكرر يوميا السؤال اللغز...الى أين؟المصري لجنبلاط :بالوقائع يا بك ...!!بالفيديو.. مندوب لبنان في مجلس حقوق الانسان يرد على مندوب كيان الاحتلال: حزب الله مقاومة وليس ارهاباًعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء في 15 تموز 2020افتتاحيات الصحف ليوم الأربعاء 15 تموز 2020عن شيطنة المقاومة في لبنانإيران تجدد عرض بيع النفط بالليرة: لا ودائع خليجية إلى لبنان

بحث

مخزومي أسف لما أقدم عليه حبيش: للاستمرار في فتح ملفات الفساد

Saturday, December 14, 2019

استقبل رئيس حزب “الحوار الوطني” النائب فؤاد مخزومي، ضمن سلسلة لقاءات “منتدى الحوار”، فاعليات بيروتية في “بيت البحر”.



وأفاد بيان أنه “تم البحث في أوضاع البلد السياسية والاقتصادية والمعيشية، في ظل الحراك الشعبي المستمر منذ أكثر من 55 يوما”.

وتحدث مخزومي عن التطورات الأخيرة، محذرا من “تراجع صلاحيات رئيس الحكومة ودوره في إدارة السلطة التنفيذية، بحسب النصوص الدستورية سواء خلال مرحلة تصريف الأعمال أم قبلها”، آملا في “أن تتم الاستشارات النيابية الملزمة في موعدها الإثنين المقبل”، مؤكدا أنه “لن يسمي أحدا له علاقة بمنظومة الفساد القائمة منذ عام 1992، لأن هذا لا يتماشى مع مطالب الثورة”.

ولفت إلى “غياب المصداقية عند قوى السلطة، التي تعهدت بين ليلة وضحاها إعداد موازنة بصفر عجز”، مشددا على أن “الفريق الذي أوصل البلد إلى الانهيار الاقتصادي والمالي لا يستطيع أن يقود عملية الإنقاذ”.

وأسف ل”ما أقدم عليه النائب هادي حبيش في النيابة العامة في بعبدا”، داعيا إلى “الاستمرار في فتح ملفات الفساد”، منتقدا “عدم الفصل بين السلطات والتدخلات الحاصلة في القضاء”، ومجددا الدعوة إلى “إقرار قانون استقلالية القضاء”.

ونفى مخزومي “أي مشاركة في تظاهرات ضد شخصيات سياسية”، مؤكدا “وجود شباب الحوار في ساحات الانتفاضة منذ اليوم الأول”.

وتوقع “المزيد من التصعيد في الشارع، في ظل غياب أي حلول قريبة وتلبي مطالب الناس”.

وإذ جدد التأكيد “أن المطلوب رؤى اقتصادية من خارج السياق التقليدي”، طالب “المصارف بإعادة الأموال التي تم إخراجها من البلد، وذلك للمساهمة في معالجة أزمة السيولة”، محذرا من “تكريس سعر صرف الليرة الذي يتم التداول به في السوق السوداء، والذي من شأنه أن يؤدي إلى موجة غلاء مرهقة لذوي الدخل المحدود والفقراء، ولن تنجو منه الطبقة الوسطى بعدما تبخرت زيادات سلسلة الرتب والرواتب”.

 

مقالات مشابهة

الفرزلي: هناك حصار على لبنان... و"روح شيل البترول اذا فيك"

وقفة أمام وزارة السياحة... دعما لمطالبة خلف باستقالة مشرفية

بالأسماء: هؤلاء هم الخفراء المعينين لمصلحة الضابطة الجمركية

جريمة بشعة .. التنكيل بجثة خمسيني و السبب؟؟

رويترز: الولايات المتحدة أفرجت عن تاج الدين في إطار محادثات سرية مع إيران

تنبأ القديس باييسيوس عن الشرق الأوسط: ستَختفي تركيا من خريطة العالم!

بهاء الحريري ينذر عمته بهية !!

معلومات للـ"LBCI": اللواء عباس إبراهيم عاد من الكويت والتقى رئيس الجمهورية