سوريا ستؤمّن زجاج لبنان!ياسمين صبري أنيقة وفيفي عبده في الساحل الشمالي.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةحكومة الوحدة الوطنية في لبنان؛ خطوة تراجعية أم مرونة واقعية؟مشاهد مرعبة… فيديو يكشف الدمار الهائل في مرفأ بيروت والمباني المحيطةيعقوبيان تنبّه: لا تبيعوا منازلكم مهما كان الثمن!لبنان القوي لن يوفر جهداً لتسهيل ولادة الحكومة.. ولا استبعاد لأي مسؤول عن التحقيق في تفجير المرفأمستشفى الحريري: حالة وفاة و21 حالة حرجة.. وهذا هو مجمل الاصابات بفيروس كوروناجنبلاط: ليس لدي مرشح لرئاسة الحكومة أو شروط للمشاركة بها وسأنسق مع بريوزارة الصحة: تسجيل 7 وفيات و309 إصابات جديدة بكورونا وارتفاع العدد الإجمالي للحالات إلى 7121قبيسي لجعجع: من الاولى ان تراجع حساباتك وقراراتك وشراكتك في انتاج هذه السلطةوزيرة تخطط لفضح كل شئنواف سلام رئيساً لحكومة مستقلّة؟الرئيس عون التقى وزيري خارجية مصر والاردن وشكر البلدين على موقفهما الداعم للبنان في المصاب الذي المّ بهديب: نطالب الجيش بازالة الردم من الحوض الرابع في مرفأ بيروتحسن: ارتفاع عدد ضحايا انفجار المرفأ 171 ... فيما يتراوح عدد المفقودين بين 30 و40عكر التقت لوريمر مع وفد عسكري بريطاني: الاولوية لاعادة اعمار المنازل المهدمةشكري في كليمنصو... جنبلاط: شكراً مصرباسيل: الأولوية الآن هي للاسراع بتأليف حكومة منتجة وفاعلة.. نحن في التيار اوّل من يسهّل وأوّل من يتعاونالوضع كارثي: أكبر عدد إصابات "كورونا" بيوم واحد.. متجهون نحو "المصيبة الكبرى"؟ وهاب: لا نواف سلام... ولا حكومة حياديةاتصالات في الكواليس وباسيل منفتح... فمن يكون كاظمي لبنان؟بوتين يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لكورونا.. ابنتي أخذت اللقاح..و ارتفاع الروبل والبورصة الروسيةسلامة: جاري البحث عن كبش محرقة لاتهامي بافتعال الأزمة الماليةشاهدوا إبنة الرئيس الروسي وهي تتلقى اللقاح الذي أعلن عنه بوتين
بعد فوز المحافظين.. بريطانيا نحو تنفيذ فعلي ل”بريكست”

Friday, December 13, 2019

قال رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، اليوم الجمعة، إن الحكومة حصلت على تفويض جديد وقوي من الناخبين لتنفيذ خطة البريكست، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف جونسون للصحفيين: “يبدو في هذه المرحلة وكأن حكومة المحافظين قد منحت تفويضا جديدا قويا لإنهاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وليس فقط لإنجاز بريكست فحسب، ولكن أيضا لتوحيد هذا البلد والمضي قدما به”.
وأكد :”أعتقد أن هذه ستكون انتخابات تاريخية .. في هذه الحكومة الجديدة فرصة لاحترام الإرادة الديمقراطية للشعب البريطاني لتغيير هذا البلد نحو الأفضل وإطلاق إمكانات الشعب بما يصب في صالحه”.
وأوضح :”هذا هو ما سنفعله الآن، وإذا كنا محظوظين بما يكفي للعودة، يبدو أن استطلاع الخروج يشير إلى أن العمل سيبدأ اليوم”.
وأحرز حزب المحافظين انتصارا ساحقا في الانتخابات بحصوله، بحسب استطلاع لآراء المقترعين، على أغلبية مطلقة في مجلس العموم، وتمكن جونسون من الاحتفاظ بمقعده النيابي عن دائرة أوكسبريدج في شرق لندن، وتعزيز رصيده الشعبي بالمقارنة مع الانتخابات السابقة في 2017، في حين أعلن زعيم حزب العمال المعارض، جيريمي كوربين، أنه يشعر بـ”خيبة أمل شديدة” نتيجة الانتخابات، مؤكدا أنه “لن يقود الحزب في الانتخابات المقبلة”.
أظهر آخر استطلاع للرأي بعد إغلاق صناديق الاقتراع في بريطانيا تقدم حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون، وحصوله على أكثر من 55% من المقاعد في البرلمان.
وبموجب استطلاع رأي أجرته “سكاي” فمن المتوقع أن يحصل حزب المحافظين على 358 مقعدا، وحتى 368 من جملة 650 مقعدا في البرلمان (مجلس العموم)، أي من المتوقع أن يحصل على نسبة تقدر بما بين 55% و57% من مقاعد البرلمان.
وبحسب الاستطلاع من المتوقع أن يحصل الليبراليون (حزب العمال) على ما بين 192 و 202 من مقاعد البرلمان.
وبالتالي ، تؤكد توقعات “سكاي” أن يحصل حزب المحافظين على الأغلبية المطلقة في البرلمان، مما سيتيح له الفرصة لتشكيل حكومة مرة أخرى لتنفيذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في يناير المقبل، وكذلك تمرير مشاريع القوانين بسهولة.
وانطلقت الانتخابات التشريعية المبكرة في بريطانيا أمس الخميس، بعدما تعذر على حزب المحافظين الحاكم الحصول على موافقة البرلمان السابق على خطته وشروطه لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

 

مقالات مشابهة

بوتين يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لكورونا.. ابنتي أخذت اللقاح..و ارتفاع الروبل والبورصة الروسية

شاهدوا إبنة الرئيس الروسي وهي تتلقى اللقاح الذي أعلن عنه بوتين

ماكرون... وأحلام العودة من باب لبنان

ترامب يكشف تفاصيل "اللحظات المرعبة" بعد إطلاق النار خارج البيت الأبيض

وكالة: مستندات سرية حذرت عون ودياب قبل انفجار بيروت بأسبوعين

إردوغان: سنواصل تنفيذ خططنا ميدانياً ودبلوماسياً شرق المتوسط

بولتون يحذر الإسرائيليين: ترامب قد يتغير.. وبايدن سيئ لكم

ماكرون: الفوضى تحركها أطراف تريد زعزعة الاستقرار في لبنان