إدي معلوف: الموضوع مبدئي.. ونقطة على السطر.عطالله شكر القوى الامنية على توقيف احد المتورطين بحادث الفوارةمجلس الوزراء ملتئم... وهذه البنود على جدول أعمالهشينكر يُربك الحاصبانيالمشنوق يُهاجم بـهاء ليسمع سعد... ودار الـفتوى تـجمع كــلّ الـسنّـةالصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكوروناباسيل لـ"البناء": لولا موقف رئيس المجلس لما بقي نواب تكتل لبنان القوي في الجلسة"الأخبار": صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولارفيديو من الجحيم.. الغضب يشعل مدينة أميركية بعد مقتل شاب أسودافتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 29 أيار 2020جميل السيد يتحدث عن الإيجابية الوحيدة في الجلسة التشريعية اليوم"يلي بدو يصير أسوأ بكثير من يلي صار"... ماغي فرح: موت شخصيات وحروب وكوارث! الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات ضد الحكومة السورية لمدة عامفي العديسة: عميل إسرائيلي يوزع أموالاً!ادي معلوف يوضح قانون مكافحة هدر الغذاءبالفيديو: ماذا يحصل أمام منزل باسيل؟مجلس النواب وافق على اتفاقية قرض للاسكان وبري رفع الجلسة المسائيةهذا ما أعلنته بلدية الشويفاتتوقيف صاحب محطة وقود في عاليه لارتكابه مخالفة احتكار مادة المازوتتقرير مستشفى الحريري: المصابون 63 والمشتبه باصابتهم 13 وحالة واحدة حرجةلجنة الأسير سكاف استنكرت المطالبة بعودة العملاءالحريري خرج من الجلسة التشريعية مستاءً: الحق على الحريرية السياسيةسعر صرف الدولار بعد ظهر اليوم!الديمقراطي - الشوف عن إشكال الفوارة : عدم محاسبة الفاعلين يعزّز التفلّت الأمني في المنطقة

بحث

الفساد في "الحربية" الى الواجهة.. والحجّار يسأل عن الضباط المتورّطين!

Monday, December 2, 2019

تابعت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد جوزيف الحلو، محاكمة المتهمين بملف "دفع رشى مالية لإدخال تلامذة ضباط إلى الكلية الحربية، والمس بسمعة المؤسسة العسكرية وكرامتها واضعاف النظام العسكري، وعلى مخالفة الأنظمة المتعلقة بمباراة الدخول الى المدرسة الحربية".

وتخلل الجلسة التي عقدت اليوم، مطالعة قدمها مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي هاني حلمي الحجار، دعا فيها إلى تصويب مسار هذه القضية، ولفت إلى أن "الملاحقين في هذا الملف سبعة مدنيين فقط".

وسأل "أي الضباط المشتبه بتورطهم في هذا الملف، الذين قبضوا الأموال لقاء تطويع تلامذة ضباط؟، وأين الخلل الذي اعترى نتائج مباراة الدخول إلى الكلية الحربية في العام 2016؟".

ووجه الحجار كتابا إلى قيادة الجيش بواسطة رئاسة المحكمة العسكرية، طلب فيه تزويد النيابة العامة العسكرية ب"صورة عن نتائج مباريات الدخول إلى الكلية الحربية ومحاضر لجان المباريات والمستندات ذات الصلة، للدورات التي أجريت منذ العام 2009 حتى تاريخه، وتزويدها بأسماء اللجان الفاحصة في كل هذه الدورات".

كما طالب الحجار ب"إبلاغ النيابة العامة العسكرية عما إذا كانت أجريت تحقيقات مسلكية بشأن مخالفات محتملة مرتبطة بتلك الدورات في حال وجودها، لتمكين القضاء العسكري من اجراء تحقيقات عدلية قد يستوجبها ما تحتويه هذه المستندات". وعليه أرجئت الجلسة الى 18 أيلول 2020.

الوكالة الوطنية للاعلام

 

مقالات مشابهة

توقيف صاحب محطة وقود في عاليه لارتكابه مخالفة احتكار مادة المازوت

الديمقراطي - الشوف عن إشكال الفوارة : عدم محاسبة الفاعلين يعزّز التفلّت الأمني في المنطقة

هبة من السلطات الصينية إلى الجيش اللبناني…

ضبط كمية من البطاطا محشوّة بحبوب مخدّرة في سجن أميون (صور)

“المخدرات” بأيدي طلاب المدارس مجددا.. !!

اجبرها على ممارسة الدعارة فأنهت حياته

اخلاء سبيل نقيب الصرافين..

الجيش:إزالة أنابيب تستخدم لتهريب مادة المازوت عند الحدود اللبنانية السورية