إسرائيل تتوعد حزب الله بحرب جديدة مدمرةإسرائيل تتوعد حزب الله بحرب جديدة مدمرةقطار: من دون صندوق النقد لن يكون هناك أي ثقة كاملة وأي تدفق نقديبعد أن إتهمته بسرقة 4 مليون دولار محمد وزيري يفضح زواجه السري بهيفاء وهبيهيفا وهبي تردّ على إدعاء محمد وزيري زواجهما! مستشفى الحريري: إجراء 220 فحصا ولا حالات حرجة جديدةقادة صهاينة يستذكرون الهروب الكبير..الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين الشيخ قاسم: المقاومة حريصة على نقل البلد إلى الإقتصاد المنتج ‏ومكافحة الفسادجورج عطالله: أولاد الشائعات يكذبون لإتهامي بما حاولوه مع حزب الله عبر شهود زورهمجريمة مروّعة في عاليه: قتلها وانتحر!العسكريّون المتقاعدون في "التيار": الدولة ضمانة السلم الأهلي الوحيدةشركة الترابة الوطنية تُقفل أبوابها…مخزومي: الدعوة لإسقاط الطائف هي مثل الدعوة لنشر الفوضى..عارضة أزياء تروي تفاصيل تعرضها للإغتصاب أثناء جلسة تدليك!!الصين تعلن الاقتراب من حرب باردة بينها وبين الولايات المتحدةإستباحةٌ فاضحةٌ للأجواء اللبنانيّة.. وبيانٌ من الجيش! لجنة كفرحزير: كلما تعرضت شركات الترابة للضغط الشعبي والقضائي لوحت بحيلة صرف العمالقيادة الجيش نعت العميد الركن المتقاعد حميد اسكندرحسن: مليون كمامة ستوزّع مجانًا جعجع: الحكومة لا تريد اقفال المعابر لإرضاء سوريا وبعض الأحزابالحريري استقبلت المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوبتفاصيل التقرير اليومي لغرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث بشأن كوروناقانون ” قيصر ” الأمريكي سيستثني مناطق من سوريا !

بحث

نديم المنلا اخذ وابنته قروضا مدعومة بالملايين يشارك باجتماع بعبدا الاصلاحي

Monday, December 2, 2019

كانت وجوه المشاركين في اجتماع بعبدا المالي عابسة. على الكرسي الأخير، أي الأكثر ابتعاداً عن مقعد رئيس الجمهوريّة، جلس نديم المنلا الذي لا يزال يحمل صفة المستشار الاقتصادي لرئيس حكومة تصريف الأعمال.


يملك الرجل خبرةً في تعثّر المؤسسات. ولا نقصد هنا النهوض بها بل التسبّب بتعثّرها. ولكنّ حضوره على الطاولة كان للمساهمة في اتخاذ تدابير لتجنّب الأسوأ ماليّاً واقتصاديّاً.

إلا أنّ الأسوأ فعلاً كان اختيار المنلا للمشاركة في اجتماعٍ إصلاحي وهو الذي تدور حوله شبهات كثيرة.

ورد اسم المنلا على لائحة الذين حصلوا على قروضٍ مدعومة من مصارف، في مخالفة واضحة للقانون، إذ بلغت قيمة قرضه المدعوم ٤٥٠٠ مليون ليرة، أي ما قيمته ثلاثة ملايين دولار عند حصوله على القرض، وذلك بهدف شراء قطعة أرض في منطقة بعبدا.

وعلى لائحة القروض المدعومة ورد أيضاً اسم ابنته التي حصلت على قرضين من مصرفين مختلفين، تفوق قيمة أحدهما المليون دولار. حصل ذلك بينما يعجز من يريد تأسيس عائلة في الحصول على قرضٍ سكنيّ لشراء مسكن.

إنّ الثورة التي نشهدها انطلقت من أجل مواجهة أمثال نديم المنلا، في الوزارات والإدارات وفي بلاط المسؤولين. ومكان الرجل ليس، بالتأكيد، على الطاولة التي يجلس عليها من يُفترض بهم أن يجدوا حلّاً لشؤوننا الماليّة.

نعم لاستعادة الأموال المنهوبة والموهوبة... بقروضٍ مدعومة.

MTV

 

مقالات مشابهة

كم سجّل الدّولار في عطلة العيد؟!

اليكم سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الخارجية

اليكم السلع التي ستبدأ بالانخفاض نهاية الاسبوع المقبل؟

وزير الإقتصاد: لا ضرائب على كاهل ذوي الدخل المحدود في المدى القصير

السلة الضريبية قادمة.. الـTVA لأكثر من 15% وصفيحة البنزين بـ70 الف ليرة!

اذا اعتُمد المعيار القبرصي فانّ سعر صفيحة البنزين سيلامس الـ70 الف ليرة!

اجتماع سادس بين لبنان وصندوق النقد… والمناقشات بناءة

تعميمٌ جديدٌ لمصرف لبنان...و كبار الصيارفة يُستجوبون والكفالة بـ100 مليون!