جمالي: لا بديل عن العمق العربي للبنانناقوس خطر في أميركا.. كورونا "يفتك" بـ3 ولاياتردٌّ عنيف من مراد على جنبلاط: كان ينقصنا بائع الترابة والمواقف وتاجر التهجير!بالجرم المشهود.. مروّج مخدرات وزبونه في قبضة القوى الامنية!"أزمة الدواء مفتعلة ولا مشكلة في الاستيراد"... وهذا ما كشفه وزير الصحّة!باسيل: "وبتسألوا لي لبنان محاصر؟"من أين تأتي الفيروسات الجديدة مثل فيروس كورونا؟سعر صرف الدولار لدى الصرافين لهذا اليوم:فيديو - لطفي لبيب يكشف سبب ابتعاده عن التمثيل: أعاني من جلطة بالمخهل يطبّق لبنان مبدأ الحياد؟نجم اختارت مواجهة حزب الله... ماذا ستقول يوم الخميس؟ ارتفاع سعر صفيحتي البنزين والمازوتنعيم عون : لا نسعى لتأليف حزب سياسيالنائب جعجع: ما نمرّ به ليس نهاية العالم ولبنان بلدنا ولن نتركه"ورطوك يا معالي الوزير"... خلف لمشرفية: ندعوك للاستقالة فوراً من الحكومةاصابة رجلين من حاصبيا بالفيروس خالطا الوافدة من قطرقرار لمجلس الشورى يفقد القاضي المستفيد من المساعدة الإسكانية في حال اشغال مسكنه من شخص آخريتكرر يوميا السؤال اللغز...الى أين؟المصري لجنبلاط :بالوقائع يا بك ...!!بالفيديو.. مندوب لبنان في مجلس حقوق الانسان يرد على مندوب كيان الاحتلال: حزب الله مقاومة وليس ارهاباًعناوين وأسرار الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء في 15 تموز 2020افتتاحيات الصحف ليوم الأربعاء 15 تموز 2020عن شيطنة المقاومة في لبنانإيران تجدد عرض بيع النفط بالليرة: لا ودائع خليجية إلى لبنان

بحث

مروان خيرالدين: الدولة غير مفلسة وتملك الكثير من الاصول انما تسيء ادارتها

Thursday, November 21, 2019

اعتبر الوزير الأسبق ​مروان خير الدين في حديث تلفزيوني أن "هناك سوء إدارة في الدولة وتعاني من فساد خاصة أن القيمين عليها لا يلبون طموحات الشعب ال​لبنان​ي ولكن الدولة ليست مفلسة بل غنية في الاصول وفقيرة في النقد"، مشيراً إلى أن "​الدولة اللبنانية​ تملك الكثير من الامور، أي شبكات الخليوي، ​الكهرباء​، ​المياه​ ​الجامعات​، ​المستشفيات​ ولكن تسيء إدارتها لان الادارة الحالية لا تنتج ​المال​ المطلوب منها للاكتفاء بذاتها وتقع في ​العجز​".

وفي حديث تلفزيوني، أكد خير الدين "إننا نمر بوضع استثنائي وصعب وكان هناك الكثير من الخيارت وكان بامكان المصارف أن تطلب من الدولة وضع قيود على حركة الرساميل ولكن ​المصرف المركزي​ بشخص كام ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ اكد أنه يرفض هذا الامر"، مشيراً إلى أن "المصارف تضع مصلحة المودعين امام أعينها"، لافتاً إلى "إننا شهد لأول مرة منذ 30 عاما وجود نحو 3 مليارات ​دولار​ في المنازل".



وأوضح ان "ثلث الاموال المودعة في ​المصارف اللبنانية​ تدينها للدولة وثلث للقطاع الخاص وما تبقى لمصرف لبنان والخارج"، مشيراً إلى أن "ميزانية المصارف مدققة من قبل أكبر شركات التدقيق في ​العالم​"، لافتاً إلى أن "البلد يمر بحالة انكماش"، مضيفاً "عمليات الصرافين لا تتخطى 2 بالمئة من مجمل الصرف في لبنان وهناك انكماش في ​الاقتصاد​"، مؤكداً أن "هناك مشكلة بالنقد الاجنبي"، معتبراً أن " الـ"كابيتال كونترول" ضد ​الدستور​".

 

مقالات مشابهة

سعر صرف الدولار لدى الصرافين لهذا اليوم:

ارتفاع سعر صفيحتي البنزين والمازوت

حب الله: خلال جلسة الحكومة طرحنا إعادة النظر بالرواتب والاجور

"الأجور في لبنان" بين مطرقة الغلاء وسندان الدولار!

صفعة جديدة من صندوق النقد إلى «حزب المصارف»: التزموا الخطة الحكومية

لعبة الدولار سياسية"

صدمة مزدوجة وأزمة لا مثيل لها.. توقعات كارثية لاقتصادات المنطقة وهذا وضع دول مجلس التعاون

آلان عون: قانون الكابيتال الكونترول لا يجب أن يضع قيودا إضافية على المودعين بل وقف أي إستنسابية بتعاطي المصارف معهم