كيان الاحتلال بين البقاء والزّوالقائد الجيش: الأوضاع الراهنة لن تثنينا عن مواجهة العدوين الإسرائيلي والإرهابيبالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صورهكيف توزَّعت إصابات كورونا الـ 21 على الأقضية والبلدات؟هل من ازمة بنزين؟وقفة امام المحكمة العسكرية احتجاجا على استدعاء ناشطينغسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منهادياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل بهالشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعيةالحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاعشريم وآلان عون بحثا في ملف العودةجلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنودالأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمروهاب: “عطونا سكوتكم شوي وتركوا وزارة الصحة تشتغل”!باسيل استقبل سفراء النروج، كندا وسويسرا وتناولت المحادثات علاقات لبنان بهذه الدولبعد عمليات رصد وتعقّب... مروّج مخدرات وأحد زبائنه في قبضة قوى الأمن"سماحتك... لا تتحدّى وبدنا نعيش"الرئيس عون استقبل ابي خليل وعونعناوين وأسرار الصحف اللبنانية والصحف الصادرة ليوم الاربعاء 27-05-2020المفكر الأمريكي البارز شومسكي: الولايات المتحدة في عالم ما بعد كورونا تتجه نحو الهاويةأفران كعك أبو عرب تعلن إغلاق كافة فروعها في لبنانتعيين محافظ لبيروت ...افتتاحيات الصحف ليوم الأربعاء 27 أيار 2020الرئيس بوتين يفتح خطا ساخنا مع دمشق

بحث

تقرير أمريكي يشير إلى نقاط قوة الجيش الروسي في أي حرب معه

Friday, November 8, 2019

أشار تقرير صدر مؤخرا عن مركز RAND الأمريكي للأبحاث، إلى عدد من نقاط القوة التي يتميز بها الجيش الروسي المعاصر في وجه جيوش دول حلف الناتو.

وحسب التقرير، فإن القوات المسلحة الروسية تتمتع بإمكانيات هائلة في ما يتعلق بقدرتها على الانتشار البري السريع، وفي قطاع الدفاع الجوي وتوجيه ضربات نووية وغير نووية على مسافات استراتيجية.

وذكر التقرير أنه خلال عملية تحديث ناجحة لقواتها المسلحة في الـ15 سنة الأخيرة، أنشأت روسيا معاقل محمية بشكل جيد في عدد من المواقع، ولاسيما في شبه جزيرة القرم ومنطقة كالينينغراد وجزر الكوريل.

وحسب الوثيقة، فإن هذه المواقع يمكن أن تتلقى الضربة الأولى في حال نشوب نزاع عسكري تخوضه روسيا، مما سيمنح فسحة من الوقت للتحضيرات العسكرية في عمق البلاد، كما أن موسكو "تستخدم هذه المواقع لتهديد جيرانها".

وأشار التقرير أيضا إلى أن روسيا أحرزت تقدما في مجالات الفضاء والاستخبارات، والإلكترونيات والفضاء السيبراني.

وفي يونيو اعتبرت RAND في تقرير آخر أن الخطر الأكبر الذي يواجه الولايات المتحدة وحلفاءها من القوات المسلحة الروسية، يتمثل في احتمال نشوب حرب برية واسعة النطاق بين الطرفين.

المصدر: "لينتا رو"

 

مقالات مشابهة

المفكر الأمريكي البارز شومسكي: الولايات المتحدة في عالم ما بعد كورونا تتجه نحو الهاوية

الرئيس بوتين يفتح خطا ساخنا مع دمشق

في سابقة من نوعها... "تويتر" يعتبر تغريدة لـ ترامب "مضللة

الخارجية الروسية تعلق على اتهامات واشنطن حول معاهدة الأجواء المفتوحة

الصين تعلن الاقتراب من حرب باردة بينها وبين الولايات المتحدة

قانون ” قيصر ” الأمريكي سيستثني مناطق من سوريا !

الملك سلمان يغرد على "تويتر" لأول مرة منذ أكثر من شهر... ماذا قال

شاهد.. حماية عسكرية فنزويلية ترافق ناقلات وقود إيرانية قادمة إليها!