كيان الاحتلال بين البقاء والزّوالقائد الجيش: الأوضاع الراهنة لن تثنينا عن مواجهة العدوين الإسرائيلي والإرهابيبالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صورهكيف توزَّعت إصابات كورونا الـ 21 على الأقضية والبلدات؟هل من ازمة بنزين؟وقفة امام المحكمة العسكرية احتجاجا على استدعاء ناشطينغسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منهادياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل بهالشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعيةالحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاعشريم وآلان عون بحثا في ملف العودةجلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنودالأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمروهاب: “عطونا سكوتكم شوي وتركوا وزارة الصحة تشتغل”!باسيل استقبل سفراء النروج، كندا وسويسرا وتناولت المحادثات علاقات لبنان بهذه الدولبعد عمليات رصد وتعقّب... مروّج مخدرات وأحد زبائنه في قبضة قوى الأمن"سماحتك... لا تتحدّى وبدنا نعيش"الرئيس عون استقبل ابي خليل وعونعناوين وأسرار الصحف اللبنانية والصحف الصادرة ليوم الاربعاء 27-05-2020المفكر الأمريكي البارز شومسكي: الولايات المتحدة في عالم ما بعد كورونا تتجه نحو الهاويةأفران كعك أبو عرب تعلن إغلاق كافة فروعها في لبنانتعيين محافظ لبيروت ...افتتاحيات الصحف ليوم الأربعاء 27 أيار 2020الرئيس بوتين يفتح خطا ساخنا مع دمشق

بحث

نحاس عن كلامه في الفيديو المتداول له: التعبير لم يكن موفقاً نعتذر عنه

Friday, November 8, 2019

لفت الوزير السابق ​شربل نحاس​، في ​مؤتمر​ صحافي الى أن "​وسائل التواصل الاجتماعي​ تداولت أمس ​فيديو​ من 10 ثوان هو جزء من نقاشٍ سياسيٍّ اجريناه قبل 3 أو 4 أيام في ساحة اللعازارية، أمام جمهور كبير، مدته ساعة، نحن صوّرناه ونشرناه"، مشيرا الى أنه "ورد في كلامنا تعابير وصيغ جرحت شعور جزء مهم من مجتمعنا، مع العلم أن قصدنا من الكلام هو تماماً نقيض ما فُهم".

وشدد على أنه "إذا النّاس فهمت عكس قصدنا، فهذه مسؤوليتنا وليست مسؤوليّة النّاس. ونحن، لأننا واضحون، لدينا الجرأة أن نعتذر عن اختيارنا تعابير وصيغا غير موفقة"، مبينا أن "الكلام عن رشّ الأرزّ على الإسرائيليين من قبل ناس صار أولادهم مقاومين كان المقصود منه أنّ ​المقاومة​ نهضت للردّ على هزيمة، واحتلال ​الجنوب​ ونصف ​لبنان​ وبيروت كان هزيمة بكل تأكيد. التعبير لم يكن موفقا. نعتذر عنه".

وأوضح أن "الكلام عن الشّكل والثياب كان المقصود منه أن مظاهر النّاس صارت تدل على انقسام المجتمع، ليس فقط عند ​الشيعة​، إنما عند ​الموارنة​ و​السنة​ و​الدروز​ وكل الباقين. ليس المقصود طبعاً ثياب الفقراء وثياب الأغنياء، ولا الثياب الناتجة عن قناعات دينية. التعبير لم يكن موفقاَ. نعتذر عنه"، لافتا الى أنه "بالنّسبة لنا، المقاومون الذين حرروا الأرض سنة 2000، والذين صدوا العدوان سنة 2006، هم لبنانيون، أخوتنا وأخواتنا. وهم حققوا إنجازاً عجزت عنه كل الجيوش العربيّة. وهذا مذكور في الفيديو نفسه. نقول لهم ولأهلهم، لكلّ النّاس كلّ المجتمع، إن تاريخنا مشترك، وهمنا مشترك، ومصيرنا مشترك"، مؤكدا أن "شعارنا: ال​سياسة​ مسؤوليّة. هذا ليس كلاماً وحسب. هذا موقف. والمسؤوليّة هي التي اقتضت اليوم هذا الاعتذار".

 

مقالات مشابهة

بالفيدبو .. وقفة احتجاجية أمام منزل جنبلاط وإحراق صوره

غسان عطالله: ندعو الجميع الى توخّي الحذر في تداول أيّ معلومة قبل التأكد منها

دياب يؤكد التمسك بالقرار 1701 ويناشد الأمم المتحدة فرض إلتزام اسرائيل به

الشيخ الغريب التقى وزيري الصحة والشؤون الاجتماعية

الحريري عرض مع رؤساء الحكومة السابقين الاوضاع

شريم وآلان عون بحثا في ملف العودة

جلسة لمجلس الوزراء الجمعة في بعبدا التعيينات والتمديد لـ"اليونيفل" أبرز البنود

الأرقام تنذِر بكارثة.. القتل والسرقة في لبنان في تصاعد مستمر