بحث

في عاليه أيضاً: «كلن يعني كلن وليد واحد منهن»(فيديو استقالة لاحد حزبيي الاشتراكي)

Tuesday, October 22, 2019

تحرّكات مطلبية عفوية لا تزال تجوب منطقة عاليه والشوف لليوم السادس على التوالي، يحمل فيها المتظاهرون يافطات “كلن يعني كلن” ويطلقون شعارات “كلن يعني كلن وليد واحد منهن”، في خطوة غير مسبوقة، إذ لم يسبق للجبل أن إنتفض بهذه الجرأة الغير مسبوقة بعد سنوات طوال من الولاء لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط. إقرأ أيضاً: الجبل ينتفض: «ثوري يا أرض الشوف»! وذكرت قناة الجديد أن نجل الوزير أكرم شهيب حاول اليوم صباحاً فتح الطريق على مستديرة عاليه ولكن المحتجون رفضوا رفضاً تام ولا تزال الطريق في عاليه مقطوعة، كما وحاول موكب وزير التربية أكرم شهيب المرور أمس وأيضا تم منعه من قبل المحتجين.

وذكرت قناة الجديد أن نجل الوزير أكرم شهيب حاول اليوم صباحاً فتح الطريق على مستديرة عاليه ولكن المحتجون رفضوا رفضاً تام ولا تزال الطريق في عاليه مقطوعة، كما وحاول موكب وزير التربية أكرم شهيب المرور أمس وأيضا تم منعه من قبل المحتجين.

كما وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي إنتشار لمنشورات عن منتسبين للحزب التقدمي الاشتراكي وغيره من الأحزاب يقدّمون إستقالتهم من أحزابهم والإنضمام للثورة. ولا تزال المدارس الرسمية والخاصة والجامعات في منطقة عاليه والمتن الاعلى مقفلة، بسبب استمرار اقفال الطريق الدولية، وطريق عاليه – مفترق العبادية. وفي بحمدون المحطة لا تزال الطريق مقفلة، وكذلك صوفر مفترق وصلة الاوتوستراد العربي. وفي ظل هذه الاوضاع واقفال الطرق نفدت بعض المواد الاستهلاكية والمحروقات في منطقة المتن وعاليه.



 

مقالات مشابهة

ادي معلوف: لسنا متمسكين بالحريري وهو يحرك شارعه في كل مرة يُطرح اسمًا غير اسمه

حكمت ديب: هناك العديد من ملفات الفساد غطاها وراعيها سعد الحريري

بعدما أكد لبري جضورها .. جنبلاط يتنصل من "الجلسة"

الحريري في قفص... بلا مفتاح

ولعت بين ديب وعلوش!

ابراهيم الموسوي: الفاسدون باتوا يتحسسون رؤوسهم بعد حراك الشارع

حكمت ديب: "غلطة التيار أنو راهن على شخص قراره مش حر وما بيحفظ الجميل"

جنبلاط منزعجٌ ومستاءٌ وفي وضعيّةٍ لا يُحسَد عليها