إدي معلوف: الموضوع مبدئي.. ونقطة على السطر.عطالله شكر القوى الامنية على توقيف احد المتورطين بحادث الفوارةمجلس الوزراء ملتئم... وهذه البنود على جدول أعمالهشينكر يُربك الحاصبانيالمشنوق يُهاجم بـهاء ليسمع سعد... ودار الـفتوى تـجمع كــلّ الـسنّـةالصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكوروناباسيل لـ"البناء": لولا موقف رئيس المجلس لما بقي نواب تكتل لبنان القوي في الجلسة"الأخبار": صندوق النقد يؤنّب سلامة: خسائركم 100 مليار دولارفيديو من الجحيم.. الغضب يشعل مدينة أميركية بعد مقتل شاب أسودافتتاحيات الصحف ليوم الجمعة 29 أيار 2020جميل السيد يتحدث عن الإيجابية الوحيدة في الجلسة التشريعية اليوم"يلي بدو يصير أسوأ بكثير من يلي صار"... ماغي فرح: موت شخصيات وحروب وكوارث! الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات ضد الحكومة السورية لمدة عامفي العديسة: عميل إسرائيلي يوزع أموالاً!ادي معلوف يوضح قانون مكافحة هدر الغذاءبالفيديو: ماذا يحصل أمام منزل باسيل؟مجلس النواب وافق على اتفاقية قرض للاسكان وبري رفع الجلسة المسائيةهذا ما أعلنته بلدية الشويفاتتوقيف صاحب محطة وقود في عاليه لارتكابه مخالفة احتكار مادة المازوتتقرير مستشفى الحريري: المصابون 63 والمشتبه باصابتهم 13 وحالة واحدة حرجةلجنة الأسير سكاف استنكرت المطالبة بعودة العملاءالحريري خرج من الجلسة التشريعية مستاءً: الحق على الحريرية السياسيةسعر صرف الدولار بعد ظهر اليوم!الديمقراطي - الشوف عن إشكال الفوارة : عدم محاسبة الفاعلين يعزّز التفلّت الأمني في المنطقة

بحث

معلوف: ماكينات حزبية تعمل لعرقلة العهد وهدفنا والمعتصمين واحد

Saturday, October 19, 2019

في ظل التظاهرات التي تعم شوارع لبنان كافة مطالبةً بإسقاط الحكومة، قام كل من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس حزب التقدمي الاشتراكي بدعوة مناصريهم للمشاركة في التحركات، وذلك بهدف "قطف" نتائج الثورة وتسجيل هدف في ملعب الرئيس ميشال عون.

في السياق عينه، وبعد كلمة كل من وزير الخارجية جبران باسيل ورئيس الحكومة سعد الحريري، أكد النائب ادي معلوف في حديث خاص للكلمة اونلاين ان التقدمي الاشتراكي بقي اكثر من 30 سنة في السلطة، وحتى ما قبل اتفاق الطائف "جايي يركب موجة الحراك اليوم"، مشيراً الى "ان التيار الوطني الحر غير مسؤول عن فساد الدولة، ولسنا من نهب صندوق المهجرين على مدى أعوام، او حتى وزارة الأشغال".




واعتبر معلوف ان التيار قدم سلة إصلاحات لموازنة 2020 وعلى رأسها حلول لملف الكهرباء ليتم طرحها على مجلس الوزراء، معتبراً ان فريقه السياسي يعتز بالمطالب التي يحملها المتظاهرين لأنها فعلياً هي مشاريع قوانين تقدم بها نواب تكتل لبنان القوي الى مجلس النواب، ولم يتم التصويت عليها، ومن أبرز هذه المشاريع استعادة الأموال المنهوبة من الدولة، رفع السرية المصرفية ورفع الحصانة عن النواب والوزراء وموظفي القطاع العام، لافتاً الى ان التيار سيقدم على هذه الخطوة بمبادرة فردية ويرفع السرية المصرفية عن كل هيئته السياسية "وإذا لزم الأمر عن أفراد العائلة أيضاً".

وشدد معلوف انه لن يتم البحث بأي اجراء يطال الناس قبل اقرار الإصلاحات المطروحة، وامام الحكومة 72 ساعة لتثبت مصداقيتها وجديتها، مؤكداً ان الاتصالات واللقاءات جارية في هذه الأثناء، كي تكتمل الاصلاحات والاجراءات لعرضها على مجلس الوزراء.




وسأل نائب التيار: "العالم في الشارع على حق، ولكن هل العهد هو المسؤول عن الفساد الذي حصل منذ الطائف حتى اليوم؟ ان الرئيس عون يقوم بكل ما بوسعه لطرح الحلول وتحفيز السلطة التنفيذية على القيام بواجباتها"، معتبراً ان خلال فترة تولي الرئيس عون منصبه، عملت ماكينات حزبية معروفة على عرقلة كل المشاريع الاصلاحية وتأخير ملفات عدة، وهذا ما أوصل اللبنانيين الى هذه الحالة.
وأبدى معلوف استعداد تياره السياسي لتحمل المسؤولية، والتعاون مع رئيس الحكومة "لن ننتظر حتى يوم الاثنين"، مؤكداً ان على الجميع تحمل مسؤولياتهم ايضاً، لا ان يرموا كرة النار بأيدي الرئيس عون والتيار الوطني الحر، مؤكداً ان اجتماعا طارئاً للحكومة سيعقد بين اليوم وغداً قبل يوم الاثنين.

Alkalima Online

 

مقالات مشابهة

الرئيس عون لمجلة “Valeurs actuelles” الفرنسية: سنتخذ كافة الإجراءات لإعادة النهوض ..ومحاربة الفساد جزء من برنامج عملنا

باسيل: هناك نوع من القمع السياسي يمارس عليّ

أرسلان: الثقة بالقطاع المصرفي ضُربت وهذه الثقة لا تكتسب بأشهر قليلة

الأسد: لن يكون هناك أفق لبقاء الأميركي في سورية

نصري الخوري لـ"العهد": سوريا مستعدة لإعادة النظر في الرسوم على الشاحنات اللبنانية

الرئيس عون: التحركات الشعبية كسرت بعض المحرمات وأسقطت المحميات وسأكون سدّاً منيعاً لحماية القضاء ومنع كلّ تدخل فيه

مروان خيرالدين: الدولة غير مفلسة وتملك الكثير من الاصول انما تسيء ادارتها

الشيخ نعيم قاسم للعالم: السعودية لاتريد الوحدة الإسلامية