دياب : لبنان قادر على التحرّر من احتلالات الفسادشاهد.. حماية عسكرية فنزويلية ترافق ناقلات وقود إيرانية قادمة إليها!نائب يهودي ايراني يطالب يهود العالم بالبراءة من الصهيونية ومواجهتهاعناصر ما يسمى جيش "لحد" يتظاهرون في "تل أبيب" في الذكرى الـ 20 لطردهم من جنوب لبنان. جنبلاط: لا للأصوات العميلة التي تنظّر للفدراليّةبالأرقام والتفاصيل: مسار كورونا في لبناناليكم السلع التي ستبدأ بالانخفاض نهاية الاسبوع المقبل؟بالفيديو .. قوة اميركية تحاول اعتراض دورية روسية شمال سورياإقفال وتعقيم قصر العدل في زحلة الثلاثاء وتشديد الإجراءاتوزارة الصحة: تسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا في لبنانداعيا الى الالتفاف حول دياب.. دريان في خطبة عيد الفطر: اين ذهبت كل هذه المليارات؟عون هنأ المفتي دريان ودياب ورؤساء الحكومات السابقين بـ"عيد الفطر"نصرالله يحسمها: لن نسلّم السلاح ولن نتراجع.. ولو “جاع” اللبنانيون؟!خريش: “الهجمة” على باسيل سببها دخوله النادي السياسي ورفضه دخول نادي الفساد السياسيعبدالله: إقرار العفو العام هو ضرورة وطنية واجتماعية وصحيةوزير الصحة: قد نذهب إلى إقفال البلد بشكل كامل في هذه الحالتوجيهات لمحافظ البقاع بعد إصابة عنصر من حماية قصر عدل زحلةوزير الإقتصاد: لا ضرائب على كاهل ذوي الدخل المحدود في المدى القصيرتغريدة لـ"جنبلاط" في أول أيام "العيد"بعدما فقدت أمس.. الجيش ينتشلها جثة! كبير المذيعين في اذاعة الشرق يطلق موقفا ناريا ضد سعد الحريري... فتم طرده لأنه يريد لقمة العيشالصليب الأحمر نقل 81 حالة مشتبه بإصابتها بكورونا في منطقة رأس النبع... إليكم التفاصيلأبي اللمع: سنتجاوز معا الظروف الصعبةالسيسي يعفو عن قاتل "الفنانة سوزان تميم"... وهذا "نص القرار"!

بحث

ريا الحسن لـ"النهار": متّجهون إلى أيام صعبة... ماذا عن "استقالة الحريري"؟

Friday, October 18, 2019



أكدت وزيرة الداخلية ريا الحسن لـ"النهار" أنّ "الإجراءات الاقتصادية التي تدرسها الحكومة لم يبلعها الشعب اللبناني"، وأضافت: "منذ البداية، ورئيس الحكومة يقول أنّ ثمة إجراءات صعبة ستُتخذ، لكنني أتفهم صرخة الشعب الذي يقول إنه لا يستطيع التحمّل. نعلم أننا متّجهون الى أيام صعبة، والحكومة لا تملك خيارات كثيرة، والمهم أن نجد صيغة تعالج الأزمة الاقتصادية ونخفّف من وطأتها على الشعب".

ولفتت الى أنّ "لا اتجاه لدى الرئيس سعد الحريري لتقديم استقالته، فأي أهداف تحقّقها الاستقالة؟ اذا خال الناس أنّه باستقالة الحكومة سيتحسن الوضع، فهم مخطؤون، ذلك أنّ لا خيارات كثيرة أمام الوضع الاقتصادي الراهن سوى الخيارات التي نتخذها. اذا سقطت الحكومة فسيسوء الوضع ولن يتحسن. وأي حكومة جديدة ستضطر لاتخاذ الإجراءات نفسها التي تتخذها هذه الحكومة". وتابعت: "أتفهّم غضب الناس. لكم علينا أن نرى اذا كان الأطراف السياسيون موافقين على هذه الكأس المرّة التي سنشربها كلنا".
وتابعت: "لا بد من الجلوس سوياً والبحث في سلة إجراءات نتخذها، ولكن بطريقة نقدر من خلالها تخفيف وطأتها على الناس. علينا أن نعمل يداً واحدة. أمّا التنصل من المسؤولية، فلا يساهم في تمرير المرحلة المقبلة".
وشدّدت على أنّ "قوى الأمن الداخلي تستوعب الناس. اما اذا حصلت أعمال شغب كبيرة فعندها لكلّ حادث حديث. لكن حتى الساعة التعليمات موجّهة لمنع أي احتكاك مع المتظاهرين".

 

مقالات مشابهة

دياب : لبنان قادر على التحرّر من احتلالات الفساد

داعيا الى الالتفاف حول دياب.. دريان في خطبة عيد الفطر: اين ذهبت كل هذه المليارات؟

عون هنأ المفتي دريان ودياب ورؤساء الحكومات السابقين بـ"عيد الفطر"

خريش: “الهجمة” على باسيل سببها دخوله النادي السياسي ورفضه دخول نادي الفساد السياسي

باسيل: حمى الله لبنان

من يحق له السير غداً الإثنين؟

اشاعة منسوبة للوكالة الوطنية عن وفاة الرئيس عون… “رواية مختلقة هدفها البلبلة”

النائب سليم عون :قصيدة المتنبي افضل رد على مستهدفي الرئيس عون