دياب : لبنان قادر على التحرّر من احتلالات الفسادشاهد.. حماية عسكرية فنزويلية ترافق ناقلات وقود إيرانية قادمة إليها!نائب يهودي ايراني يطالب يهود العالم بالبراءة من الصهيونية ومواجهتهاعناصر ما يسمى جيش "لحد" يتظاهرون في "تل أبيب" في الذكرى الـ 20 لطردهم من جنوب لبنان. جنبلاط: لا للأصوات العميلة التي تنظّر للفدراليّةبالأرقام والتفاصيل: مسار كورونا في لبناناليكم السلع التي ستبدأ بالانخفاض نهاية الاسبوع المقبل؟بالفيديو .. قوة اميركية تحاول اعتراض دورية روسية شمال سورياإقفال وتعقيم قصر العدل في زحلة الثلاثاء وتشديد الإجراءاتوزارة الصحة: تسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا في لبنانداعيا الى الالتفاف حول دياب.. دريان في خطبة عيد الفطر: اين ذهبت كل هذه المليارات؟عون هنأ المفتي دريان ودياب ورؤساء الحكومات السابقين بـ"عيد الفطر"نصرالله يحسمها: لن نسلّم السلاح ولن نتراجع.. ولو “جاع” اللبنانيون؟!خريش: “الهجمة” على باسيل سببها دخوله النادي السياسي ورفضه دخول نادي الفساد السياسيعبدالله: إقرار العفو العام هو ضرورة وطنية واجتماعية وصحيةوزير الصحة: قد نذهب إلى إقفال البلد بشكل كامل في هذه الحالتوجيهات لمحافظ البقاع بعد إصابة عنصر من حماية قصر عدل زحلةوزير الإقتصاد: لا ضرائب على كاهل ذوي الدخل المحدود في المدى القصيرتغريدة لـ"جنبلاط" في أول أيام "العيد"بعدما فقدت أمس.. الجيش ينتشلها جثة! كبير المذيعين في اذاعة الشرق يطلق موقفا ناريا ضد سعد الحريري... فتم طرده لأنه يريد لقمة العيشالصليب الأحمر نقل 81 حالة مشتبه بإصابتها بكورونا في منطقة رأس النبع... إليكم التفاصيلأبي اللمع: سنتجاوز معا الظروف الصعبةالسيسي يعفو عن قاتل "الفنانة سوزان تميم"... وهذا "نص القرار"!

بحث

إيران تكشف النقاب عن طائرة عسكرية جديدة

Thursday, October 17, 2019

كشفت طهران، اليوم الخميس، عن طائرة عسكرية نفاثة متطورة جديدة، تحمل اسم “ياسين”، تم تصنيعها بشكل كامل في إيران.

وأكد وزير الدفاع الإيراني، أمير حاتمي، خلال مراسم إزاحة الستار عن الطائرة الإيرانية الجديدة، أن الكشف عن طائرة “ياسين”، “نموذج بارز لهزيمة العقوبات الأمريكية ورسالة واضحة للاستكبار”.

ووفق ما أفاد مراسلنا، فإن طائرة “ياسين” العسكرية التدريبية الجديدة، تعمل بمحركين محليي الصنع من طراز “أوج”، وهي قادرة على الطيران حتى ارتفاع 12 كم، بسرعة 200 كلم في الساعة كحد أدنى.

ويبلغ طول الطائرة 12 مترا، بارتفاع 4 أمتار، كما تزن 5.5 طن.

من الجدير ذكره، أن إيران عملت في الآونة الأخيرة على الكشف عن عدد من صناعاتها العسكرية المحلية، من بينها طائرة “كيان” المسيرة القتالية التي تستطيع الطيران على ارتفاعات عالية ولمسافات بعيدة، ورادار “SAR” لنصبه واستخدامه في الطائرات المسيرة، وغيرها.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

تحديث جديد لواتساب في خاصية القصص

قاذف صاروخي عديم الارتداد يرمي من على الكتف الايمن ضد الاليات والمدرعات الثابتة والمتحركة كم يمكن استخدامه ضد التحصينات

مسدس ماكاروف... من تصميم نيقولاي ماكاروف من الاتحاد السوفييتي

الفيس بوك تستحوذ على GIPHY في صفقة بقيمة 400 مليون دولار

حاملة الطائرات الاميركية ( البارجة ) CV-67 John F. Kennedy

"واتساب" تستعد لطرح 5 ميزات استثنائية جديدة

تصميم جديد كليّا يصل لمستخدمي فيسبوك.. رحبوا به!

تسريب جديد يكشف لنا عن تصميم الواجهة الأمامية للهاتف Galaxy A21s وبعض مواصفاته