كم سجّل الدّولار في عطلة العيد؟!اليكم سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الخارجيةوهاب : مَن نهب البلد 7 أشخاص كان لديهم الآلاف من الأزلامالملك سلمان يغرد على "تويتر" لأول مرة منذ أكثر من شهر... ماذا قالهيفا وهبي تعايد متابعيها بمناسبة عيد الفطر بالحجاب !ناجي غاريوس: سدّ القيسماني إنجاز لوزارة الطاقة على يد وزراء "التيار"ادي معلوف: 25 أيار، بصمود شعبنا وجيشنا ومقاومتنا حققنا الانجاز التاريخي بالإنتصار على العدو الإسرائيليقتيلان و25 جريحاً خلال 24 ساعةدياب : لبنان قادر على التحرّر من احتلالات الفسادشاهد.. حماية عسكرية فنزويلية ترافق ناقلات وقود إيرانية قادمة إليها!نائب يهودي ايراني يطالب يهود العالم بالبراءة من الصهيونية ومواجهتهاعناصر ما يسمى جيش "لحد" يتظاهرون في "تل أبيب" في الذكرى الـ 20 لطردهم من جنوب لبنان. جنبلاط: لا للأصوات العميلة التي تنظّر للفدراليّةبالأرقام والتفاصيل: مسار كورونا في لبناناليكم السلع التي ستبدأ بالانخفاض نهاية الاسبوع المقبل؟بالفيديو .. قوة اميركية تحاول اعتراض دورية روسية شمال سورياإقفال وتعقيم قصر العدل في زحلة الثلاثاء وتشديد الإجراءاتوزارة الصحة: تسجيل 17 إصابة جديدة بكورونا في لبنانداعيا الى الالتفاف حول دياب.. دريان في خطبة عيد الفطر: اين ذهبت كل هذه المليارات؟عون هنأ المفتي دريان ودياب ورؤساء الحكومات السابقين بـ"عيد الفطر"نصرالله يحسمها: لن نسلّم السلاح ولن نتراجع.. ولو “جاع” اللبنانيون؟!خريش: “الهجمة” على باسيل سببها دخوله النادي السياسي ورفضه دخول نادي الفساد السياسيعبدالله: إقرار العفو العام هو ضرورة وطنية واجتماعية وصحيةوزير الصحة: قد نذهب إلى إقفال البلد بشكل كامل في هذه الحال

بحث

ظریف: إیران رفضت المحادثة الهاتفیة مع ترامب

Wednesday, October 9, 2019



طهران(إسنا) - أکد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف أن فرنسا طالبت باجراء محادثة هاتفیة بین الرئیسین الأمریکي دونالد ترامب والإيراني حسن روحاني فیما رفضه الوفد الإيراني.

وقال ظریف ان إيران أکدت خلال مفاوضات 1+4 أن طریقة تتبعها أوروبا خاطئة ویتوجب علیها عدم الإستئذان من أمریکا والعمل علی تنفیذ التزاماتها بشکل مستقل.

ونقل المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجية في البرلمان، حسین نقوي حسیني تصریحات أدلی بها ظریف خلال اجتماع اللجنة قائلا انه تم اعتماد أربعة مشاریع ضد أمریکا خلال الإجتماع وهي مواجهة العقوبات الأمریکية عبر استبدال السلع والخدمات وإنشاء متحف للجرائم الأمریکية ومشروع إلزام الحکومة بمتابعة تعویض الخسائر الناجمة عن الإجراءات الأمریکية المناهضة لحقوق الإنسان ضد الرعایا الإيرانيين بالإضافة إلی مشروع إلزام الحکومة بتحدید عناوين الجرائم الأمریکیة في الکتب الدراسیة للمدارس والجامعات.

وتابع نقوي حسیني أن حسب التقریر الذي نشره ظریف بشأن لقاءاته و الرئیس روحاني خلال زیارتهما لنیویورك فإنه بالرغم من القیود الأمریکیة الواسعة المفروضة ضد إيران إلا أن ظریف عقد 70 لقاء والرئیس روحاني 40 لقاء بما یشمل أیضا کلمات ألقیاها في اعمال الجمعیة العامة للأمم المتحدة نیویورك.

وفي تعلیقه علی تفاصیل مفاوضات إيران وفرنسا ومبادرة الرئیس الفرنسي ایمانویل ماکرون قال نقوي حسیني نقلا عن ظریف أن التعهد ببیع الخام وتسلم عوائده کانا من شروط وضعتها الجمهوریة الإسلامية الإيرانية للعودة عن خفض الإلتزامات بالإضافة إلی البیع السنوي للخام الإيراني واکتساب عوائده بشکل طبیعي وبما یمکن صرفه إلا أن خلال هذه المباحثات لم یضمن ماکرون هذا المقترح وتطرق إلی مبادرة أخری.

وحاول ماکرون عقد لقاء علی مستوی قادة 5+1 وإيران ورأي أنه إذا عادت أمریکا عن فرض العقوبات فهناك إستعداد للقاء ترامب فیما رفض الموضوع الوفد الإيراني.

وأضاف نقوي حسیني أن ماکرون أطلق مبادرة أخری تضمنت عودة أمریکا إلی شروط بیع النفط الإيراني في 2017 وبالتزامن معه عودة إیران إلی تنفیذ التزاماتها بالإضافة إلی قضایا أمن المنطقة وحریة الملاحة في الخلیج الفارسي.طالب ماکرون باجراء محادثة هاتفیة بین ترامب وروحاني فیما رفضه الوفد الإيراني وعقد اجتماع 4+1 حیث أکدت إيران خلاله أن طریقة تتبعها أوروبا خاطئة ویتوجب علیها عدم الإستئذان من أمریکا والعمل علی تنفیذ التزاماتها بشکل مستقل.

 

مقالات مشابهة

الملك سلمان يغرد على "تويتر" لأول مرة منذ أكثر من شهر... ماذا قال

شاهد.. حماية عسكرية فنزويلية ترافق ناقلات وقود إيرانية قادمة إليها!

نائب يهودي ايراني يطالب يهود العالم بالبراءة من الصهيونية ومواجهتها

بالفيديو .. قوة اميركية تحاول اعتراض دورية روسية شمال سوريا

"العدل" السورية: منع رامي مخلوف من مغادرة البلاد... وشقيقه أكّد ولاءه للأسد

السفير الروسي في دمشق عن العلاقات مع سوريا: "الكلاب تنبح والقافلة تسير"

العميد حاتمي: سنرد على اي تحرك اميركي يستهدف ناقلات النفط

تحذيرات روسية من «نوايا» أميركية «مبيتة» حول الحدود اللبنانية ـ السورية