وزيرة العدل: اختيار الشركات الاستشارية لازارد وكليري غوتليب كان بناء على الخبرة والكفاءة - الوادي: شكوك بإصابة الإعلامية راشيل كرم بالكورونا! - حتي ولودريان عقدا خلوة في باريس تناولت الإصلاحات اللازمة لتنفيذ سيدر - مجلس الوزراء: وزير التربية سيأخذ قرارا خلال 48 ساعة حول إقفال المدارس أو متابعتها - ما حقيقة تسلّم الرئيس عون من رياض سلامة اسماء الاشخاص الذين حوّلوا اموالهم الى الخارج؟ - بالفيديو: هل تم وضع غسان بن جدو في الحجر الصحي؟ - بيان يتعلق بالإفراج عن السيد بسام شحادة حاطوم. - ثلوج وأمطار طوفانية ورياح ستلامس الـ 100 كلم.. هكذا سيكون طقس بداية آذار - تفاصيل إصابة الفنانة شيرين بورم في الرحم - إليكم سعر صرف الدولار اليوم الجمعة - سطو مسلح - وزير الأشغال: وقف النقل من الدول التي تشهد تفشّي فيروس "كورونا - القضاء محرج من الحراك.. لا تقدّموا دعاوى فارغة! - بستاني وابي خليل يردّان على الاتهامات في ملف الكهرباء - نائب وزير العدل الياباني يزور لبنان لبحث قضية غصن - جنبلاط: يغّرد ويحذف!!! الى ان يقضي الله امراََ كان نفطاََ وسيولة... - لا حلول وسط مع الإرهابيين.. لافروف: تركيا لم تبلغنا بتواجد قواتها في إدلب - فيديو لاستهداف الطيران السوري الجيش التركي - بعد الضربة الموجعة للجيش التركي في سوريا.. أمريكا تأمل أن تتخلى أنقرة عن S-400 - الدفاع الروسية: تركيا لم تبلغ الجيش الروسي بوجود جنود أتراك في إدلب - قوائم الناخبين بلا تصحيح هذا العام! - وكيل باسيل لريفي: انتصاراتك الوهمية تتحول الى خسائر مفجعة! - جنبلاط يشعل جبهة بعبدا صباحاً... هل يريد حصة الدروز من النفط؟؟ - هالة صدقي ممنوعة من مغادرة منزلها حاليا.. فما السبب؟ -

بحث

خبر سار للبلديات...

Wednesday, October 2, 2019

أصدرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن تعميما يتعلق بتحديد الجهة صاحبة الصلاحية بمنح تصاريح لإقامة الخيم المكشوفة الجوانب والمسقوفة بمواد قابلة للفك داخل العقارات الخاصة.

وجاء في نص التعميم: "استنادا الى الرأي الاستشاري الصادر عن هيئة التشريع والاستشارات الصادر بتاريخ 18/6/1999 تحت رقم 230/99، الذي جاء فيه: بأن البلديات المختصة هي صاحبة الصلاحية في إعطاء الرخصة او الوصل بالتصريح بإقامة الخيم، وتسهيلا لأمور المواطنين وعمل البلديات، ووضع المعايير لآلية إقامة الخيم، وخلافا لأي تعميم سابق:

يرخص بإقامة الخيم المكشوفة الجوانب ذات هيكل معدني او خشبي ومسقوفة بالقرميد او اية مواد أخرى قابلة للفك، (دون الخرسانة)، ضمن العقارات الخاصة داخل النطاق البلدي بموجب تصريح يصدر عن رئيس البلدية، او القائمقام بالنسبة للقرى التي ليس فيها بلديات، بناء لطلب يقدم من صاحب العلاقة مرفق بإفادة عقارية تثبت ملكية العقار او القسم المراد انشاء الخيمة عليه، وخريطة موقعة من مهندس مسؤول يبين فيها شكل وموقع الخيمة، وعلى ان لا تزيد مساحتها عن 15 مترا مربعا، وفي حال تجاوز المساحة المطلوبة للخيمة 15 م2، يصار الى إحالة الطلب مع المستندات المرفقة به الى وزارة الداخلية والبلديات للبت به واتخاذ القرار المناسب بشأنه.

يستثنى من احكام هذا التعميم، إقامة الخيم من أي نوع كانت على أسطح الأبنية السكنية، ويمنع على رؤساء البلديات او القائمقامين منح تصاريح بإقامة الخيم ضمن الأملاك المتاخمة للاملاك البحرية او النهرية، او على الأملاك العامة او ضمن تراجعات العقارات او الأبنية المتاخمة للاتوسترادات والطرقات الرئيسية والعامة، او استعمالها لأي عمل تجاري، ومع التذكير بوجوب حفظ حقوق الغير عند منح التصريح بإقامة الخيم."

 

مقالات مشابهة

بلدية الشويفات لوزير الاقتصاد: كنا نتمنى التحقق من حقيقة ما حصل

بؤر فساد البلديات تفوق ما يحصل في الوزارات

بالفيديو: الرياح حملت مياه الشلال في حمانا!

فساد بلدية...عمالٌ وهميون يتقاضون أجور فلكية

فساد البلديّات

لحين انفراج الأزمة الحاصلة.. بو صعب يدعم مالية بلدية الشوير وعين السنديانة

‏القاضية غادة عون ادعت على رئيس بلدية بصاليم

بلدية الشويفات: الأذى الذي تسببه الوزير فنيانوس لبلديتنا كان كبيراً